الرئيسية » تقارير » تركيا رفضت القرار.. “وول ستريت جورنال”: ابن سلمان طعن باكستان من الظهر وهذا ما وافق عليه بضغط أمريكي

تركيا رفضت القرار.. “وول ستريت جورنال”: ابن سلمان طعن باكستان من الظهر وهذا ما وافق عليه بضغط أمريكي

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن المملكة العربية السعودية تخلت عن دعم باكستان ورضخت لضغوط الولايات المتحدة وصوتت لصالح إدراج إسلام أباد في قائمة لتمويل الإرهاب، على الرغم من إرسالها 1000 جندي للمملكة لحماية ولي العهد محمد بن سلمان، بحسب ما كشفه موقع “ميدل إيست آي” البريطاني.

 

وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين مطلعين على النقاشات، أن الرياض أذعنت لضغوط واشنطن بعد أن كانت تقف ضد قرار إدراج إسلام آباد في قائمة تمويل الإرهاب، مشيرة إلى أنه قبل التصويت النهائي لمجموعة قوة المهام للعمل المالي على القرار، في اجتماع بباريس الخميس الماضي، التقى مسؤولون أمريكيون بممثلي السعودية في المجموعة، وبعد الاجتماع تخلت السعودية مباشرة عن دعم باكستان، وصدر قرار بإدراجها في قائمة الدول التي لا تبذل ما يكفي من جهد لمحاربة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه “قبل أن تتخلى الرياض عن إسلام آباد انضمت السعودية إلى كل من الصين وتركيا في تصويت أول، أجري الأربعاء الماضي ضد مقترح أمريكي لوضع باكستان في قائمة الدول التي لا تحارب تمويل الإرهاب وتبييض الأموال”.

 

واوضحت أن واشنطن دفعت باتجاه تصويت ثان للدول الأعضاء بمجموعة قوة المهام للعمل المالي، بعدما اجتمع مسؤولون أمريكيون مع نظرائهم السعوديين وذكروهم بالشراكة المتينة بين البلدين، وبعدها مباشرة تخلت السعودية عن باكستان، وكذلك فعلت الصين، في حين تمسكت أنقرة بموقفها رغم الضغوط الأمريكية، بحسب الصحيفة.

 

ويعزى هذا الإصرار الأمريكي على إدراج باكستان في قائمة تمويل الإرهاب إلى رغبة واشنطن في معاقبة إسلام آباد؛ بسبب ما تقول إنه تراخ من الأخيرة في محاربة الإرهابيين على أراضيها، وقد سحبت أمريكا الشهر الماضي مساعدات أمنية لباكستان بقيمة ملياري دولار.

 

وقد يؤدي إدراج باكستان في لائحة مجموعة قوة المهام للعمل المالي إلى أن تقترض من الخارج بكلفة أعلى، وأن تخضع لمراقبة أكثر لتحويلاتها المصرفية الدولية، كما قد تضر بفرص جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “تركيا رفضت القرار.. “وول ستريت جورنال”: ابن سلمان طعن باكستان من الظهر وهذا ما وافق عليه بضغط أمريكي”

  1. انجاز متميز للسعوديه، جزاكم الله كل خير أبدتم سنة العراق وسنة اليمن وسنة سورية وسنة ليبيا وسنة مصر وحاربتم جبهة اللإنقاذ السنيه في الجزائر ،وتحاربون كل الأحزاب الإسلاميه في العالم ما عدا شيوخ الفلنتاين ،وتحاربون السني اردوغان وتركيا ودمرتم أفغانستان السنيه وتركتموهم أرض مباحه للغرب وسجنتم رجال السنه في سجونكم وفي سجون السيسي والإمارات وقتلتم الشعوب المسلمه في كل مكان وصنعتم داعش والقاعده وابدتم الأخضر واليابس ، وبعتم الشعب الفلسطيني ومن أول يوم نشأت مهلكتكم تدعمون اليهود لقتل المسلمين وقتلتم علماء بنغلادش على أيدي الحاجه حسينه بدعم من أبن زايد. وهله باقي الباكستان الدوله الإسلاميه “”النوويه””” الوحيده احرقوها احرقوها يا أنجس واعهر بني ابليس لعن الله كل من تحالف مع السعوديه; لعن الله كل من تحالف مع السعوديه وعجل الله بزوالهم يا الله

    رد
  2. لعنة الله على آل سلول والله إنهم إلى زوال بإذن الله تعالى وسيجمعهم مع إخوانهم اليهود في جهنم إن شاء الله

    رد
  3. لا تتعجبوا من مواقف ال سلول فهم من بقايا يهود خيبر و ينفذون اجندات دولتهم اسرائيل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.