الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي ساخرا من تجاهل “ترامب” لمصر في لقاء الأزمة المرتقب: “السيسي” لا محل له من الإعراب!

كاتب سعودي ساخرا من تجاهل “ترامب” لمصر في لقاء الأزمة المرتقب: “السيسي” لا محل له من الإعراب!

سخر الكاتب السعودي المعروف تركي الشلهوب، من تجاهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وعدم دعوته للقاء المرتقب في واشنطن لبحث سبل حل الأزمة الخليجية الأخيرة، وذلك رغم كون مصر أحد رباعي الحصار ضد قطر.

 

كشف مسؤولان أمريكيان عن لقاء قادة قطر والسعودية والإمارات بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الشهرين المقبلين، في ظل جهود واشنطن لحل الأزمة الخليجية.

 

ودون “الشلهوب” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ساخرا من تجاهل “ترامب” لـ”السيسي” وكأنه غير موجود ولا علاقة له بالأزمة:”السيسي لا محلّ له من الإعراب?”

 

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/967488702351138816

 

ووفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز” اليوم، السبت، قال مسؤول أمريكي كبير -لم تسمه- إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، يعتزمون جميعاً زيارة الرئيس ترامب في مارس وأبريل المقبلين.

 

وأضاف المسؤول أن جدول الأعمال سيشمل عقد قمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تأمل واشنطن أن تُعقد في وقت لاحقٍ من هذا العام، فضلاً عن مناقشة جهود السلام بالشرق الأوسط وإيران.

 

وتشهد منطقة الخليج العربية أزمة نشبت في يونيو الماضي، فرضت فيها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار على قطر؛ متهمين إياها بالإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتقول إن هذه الدول تريد تقييد سيادتها.

 

وتتطلع واشنطن إلى تمهيد الطريق لعقد قمة بحلول فصل الصيف.

 

وقال المسؤول الأمريكي الثاني، الذي لم تسمه “رويترز”: “نتطلع إلى حلّ الخلاف قبل القمة؛ للسماح بتركيز أكبر على الشؤون الاستراتيجية الأخرى مثل إيران”.

 

وتستضيف قطر قوات أمريكية ودولية في قاعدة العديد الجوية، التي تضم مركز العمليات الجوية المشتركة.

 

ولطالما أكدت واشنطن مؤخراً، أهمية العلاقات الاستراتيجية الوثيقة مع قطر، وأشادت بجهودها في مكافحة الإرهاب.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “كاتب سعودي ساخرا من تجاهل “ترامب” لمصر في لقاء الأزمة المرتقب: “السيسي” لا محل له من الإعراب!”

  1. لأنهم يعرفون انه لاشئ ولن يبدي اي اعتراض او ملاحظه علي اي قرار قادم من هناك انه دميتهم صنع علي اعينهم

    رد
  2. تم تجاهل مصر والبحرين هههه حكومات تكمله العدد غير مرغوب فيها

    واعتقد خبر نقل السفاره للقدس سوف يعلن عنه حينها من ضمن الاخبار

    رد
  3. ماكنت اتمنى لمصر العروبه بان تكون هكذا ولكن من اختار عز عن عزه جاء الشيطان وهزه السيسي رمى بمصر ام الدنياء في وحل التسول واختطاف اللقمه مهما كان الثمن والثمن جاء باهض جدا تهميش اهم ركائز عمدة ثقل المنطقة العربية يستاهل السيسي ولكن مصر ماتستاهل اما مملكة الدلمون قديما ثم البحرين ثم مملكة البحرين حديثا هيه من اختارت بان تنقاد تحت مظلة المملكه العربية السعودية طمعا وجشعا وقالوا في الامثله الطمع يقل ماجمع والنتيجة التهميش برغم انها مملكه لهذا سلطنة عمان والكويت بعدو انفسهم عن تفاهات القوم رحماك الله يا صاحبة النيل والبطولات ورحمك الله يامملكة بدون عزة وليغفر لي الاخوه على فضاضة القول ولكن التاريخ لايرحم يدون كل شي والاجيال القادمة سوف تتعلمه منه ماتعتز به ومنه ماتمقته

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.