الرئيسية » الهدهد » أكله الحقد.. قضية قطر الصغيرة “جدا جدا جدا” لا زالت تقض مضجع عادل الجبير!

أكله الحقد.. قضية قطر الصغيرة “جدا جدا جدا” لا زالت تقض مضجع عادل الجبير!

يبدو أن قطر التي وصفها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عدة مرات قبل ذلك بأنها دولة وقضية صغيرة (جدا جدا جدا) وتبعه “ذبابه” بنفس التصريحات، لازالت تؤرق النظام السعودي على عكس ما يدعيه.

 

فلا يكاد يمر مؤتمر دولي أو مناسبة عالمية يشارك بها مسؤولون سعوديون، إلا ويحاول هؤلاء  إقحام قطر بحديثهم ومهاجمتها ودفق “التهم” عليها.

 

وظهر ذلك جليا مرة أخرى في حديث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم، الجمعة، خلال كلمة له على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى لدول الساحل G5.

 

وبرغم أن “الجبير” قد ذكر أكثر من مرة خلال الأشهر الفائتة أن قضية قطر (صغيرة جدا) ولا تشغلهم، إلا أنه خرج اليوم ليهاجمها مرة أخرى ويثبت أن لا شيء أساسا يشغلهم سوى (قطر) وصمودها أمام مخططهم الخبيث لنزع سيادتها.

 

وقال في كلمته ما نصه:”قطر قضية صغيرة جدا أمام الملفات الهامة في المنطقة، وكل ما نريده أن يتركوننا وشأننا، وأن يتوقفوا عن استخدام منصاتهم الإعلامية للحض على الكراهية”.

 

وتابع مزاعمه:”لقد حرضوا حتى على الحملات الإصلاحية التي شهدتها المملكة، وعلى الرغم من أن القطريين وقعوا اتفاقيات لوقف دعم الإرهاب، إلا أن ذلك لم يتم بالكامل.”

 

وأضاف فاضحا ما يجول بداخله وما تسببه لهم قطر من عقدة نفسية: “لا بد لقطر أن تنتقل من حالة النكران إلى حالة إدراك للوضع الحالي الذي تعيشه”، والدول الأربع لا تريد سوى شيء واحد “وقف الإرهاب”.

يشار إلى أنه في أكتوبر الماضي، كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد استبعد أن تؤثر أزمة بلاده مع قطر على الثقة الاستثمارية، وقال “قطر قضية صغيرة جدا جدا جدا”.

 

وقال “ابن سلمان”، في تصريح لرويترز، إن الأزمة الخليجية — القطرية صغيرة جدا جدا جدا، ولا تؤثر على الاستثمار في “نيوم” أو غيرها، لأنها “مشكلة صغيرة جداً”، على حد تعبيره.

 

وقال: نستبعد تأثير أزمة قطر على الثقة الاستثمارية.. وقطر قضية صغيرة جداً جداً جداً”.

 

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطعت علاقاتها في يونيوالماضي مع قطر بزعم دعمها للإرهاب وتقاربها مع إيران، وهو مانفته الدوحة وقالت إنها تصريحات كاذبة، مؤكدة بأن الهدف من الحصار هو السيطرة على قرارها المستقل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.