الرئيسية » الهدهد » بسام جعارة ساخرا من دعوة عيال زايد لهدنة فورية: أوقفوا دعمكم المالي لروسيا سيتوقف قصف الغوطة!

بسام جعارة ساخرا من دعوة عيال زايد لهدنة فورية: أوقفوا دعمكم المالي لروسيا سيتوقف قصف الغوطة!

علق المعارض السوري بسام جعارة، على مطالبة الخارجية الإماراتية بهدنة فورية في الغوطة الشرقية التي تشهد إبادة حقيقية أسفرت عن مقتل المئات من المدنيين .

 

وقال جعارة في تغريدة له عبر تويتر، إذا توقفت الإمارات عن تقديم الدعم المالي لروسيا يتوقف القصف على الغوطة الشرقية.

 

واتهم جعارة في تغريدات سابقة له، الإمارات بتمويل الغارات الروسية التي شهدتها مدينة إدلب في الأشهر الأخيرة، وقال إن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد متورط في تمويل التدخل العسكري الروسي في سوريا.

 

وبث نشطاء فيلم تحت مُسمى “الأيادي السوداء” تناول موقف دولة الإمارات من الثورة السورية، وكشف الفيلم أن علاقات اقتصادية بين أبو ظبي ودمشق وتزود الأخيرة بتقنيات اتصال حديثة وأسلحة متطورة وتجسس على رموز المعارضة لصالح النظام .

 

ويرى محللون أن الإمارات أظهرت أدوراها المشبوهة في ثورات الربيع العربي، وشاركت في صناعة الثورات المضادة، ودعم الأنظمة الاستبدادية.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بسام جعارة ساخرا من دعوة عيال زايد لهدنة فورية: أوقفوا دعمكم المالي لروسيا سيتوقف قصف الغوطة!”

  1. من شبه المؤكد أن الإمارات سوف تفلس لعدة أسباب من ضمنها سبب سريع المفعول و هو تمويل من وقفوا ضد الربيع العربي إما بانقلاب أو بتمرد أو بحرب ضد الشعب . في سوريا ، انكشف المستور و تبين أن نفقات الجيش الروسي كلها بتمويل الإمارات و تبين أيضاً أن مرتزقة فاغنر الروس “و هؤلاء رواتبهم مرتفعة” تدفع لهم الإمارات. من الصعب في سوريا أن يبقى أي سر من دون كشف و بالتالي ستأتي أيام ينفضح فيها كل من كان له دور في قتل شعب سوريا و تدمير بيوته و تهجيره.
    الروس ، من دون تمويل، لا يستطيعون فعل أي شيء و ميزانية روسيا لا تسمح بنفقات باهظة على عمليات مرتفعة الكلفة في سوريا. كونوا واثقين أن سوريا لن تتدمر لوحدها ، فالدمار قادم على بلدان العرب واحدة بعد الأخرى . هل يكون هنالك استيقاظ قبل فوات الأوان؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.