الرئيسية » الهدهد » “علينا تعميق العلاقات الحميمية”.. شيطان العرب يشتكي تركيا للمنظمات اليهودية الأمريكية لان سلوكها لا يعجبه!

“علينا تعميق العلاقات الحميمية”.. شيطان العرب يشتكي تركيا للمنظمات اليهودية الأمريكية لان سلوكها لا يعجبه!

اشتكى مسؤولون إماراتيون رفيعو المستوى تركيا لوفد من المنظمات اليهودية الأمريكية خلال زيارتهم لأبوظبي، في وقت تتواصل فيه حملة التحريض والحشد ضد أنقرة في وسائل الإعلام التابعة لدولة الإمارات.

 

وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن «المسؤولين الإماراتيين اتهموا تركيا وإيران باتباع سياسة توسعية سلبية في المنطقة».

 

وقال النائب التنفيذي لرئيس مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى «مالكوم هونلين»، فى مؤتمر صحفي عقده عقب زيارة 70 من قادة المنظمات اليهودية الأمريكية لأبوظبي ودبي، إن «القادة الإماراتيين ركزوا خلال المحادثات على السلوك السلبي لتركيا وإيران في المنطقة».

 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن «هونلين» قوله إن «المباحثات تطرقت إلى مسألة تعميق العلاقات والاعتراف بـ(إسرائيل)، دون الحديث عن أية التزامات من الجانب الإماراتي».

 

ووفقا للصحيفة، تحدث المسؤولون الإماراتيون عن قطر بوصفها «مصدر قلق كبير» لبلادهم، كما اتهموا رئيس السلطة الفلسطينية «محمود عباس» بـ«النفاق وعدم الرغبة في الجلوس على طاولة المفاوضات».

 

من جانبه وصف مدير مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية «ستيفن غرينبرغ»، زيارة الوفد بأنها «ذات أهمية استراتيجية».

 

وقال «غرينبرغ»: «التقينا مع الجميع في أعلى المستويات» مضيفا أن محاوريه الإماراتيين طلبوا منه عدم ذكر أسمائهم، «ولكن يمكنني أن أؤكد أن اللقاء كان ذات أهمية كبيرة. تحدثنا عن إيران واليمن وقطر، وتحدثنا عن التطرف وأوضحوا لنا أنهم متلهفون جدا لرؤية الدعم للسعوديين».

 

وأضاف «غرينبرغ» أن «الإمارات ترغب في التعاون مع (إسرائيل) في القضايا الأمنية ومكافحة التطرف، كما ترغب في حل للقضية الفلسطينية حتى تتمكن البلاد من التعامل مع إسرائيل اقتصاديا، لأنها تحاول تحريك اقتصادها من النفط إلى الاقتصاد المستقل إلى التكنولوجيا الفائقة».

 

وضم وفد المنظمات اليهودية الأمريكية عددا من الزعماء اليهود البارزين، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين تل أبيب وأبوظبي، في ظل توجه بعض الدول الخليجية إلى تعزيز علاقاتها مع (إسرائيل).

 

والشهر الماضي، كشفت صحيفة «يني شفق» التركية عن تورط أبوظبي في محاولة الانقلاب الفاشلة التي قامت بها منظمة «كولن» في تركيا في 15 يوليو/تموز 2016.

 

وأكدت الصحيفة أن الإمارات خصصت 3 مليارات دولار أمريكي كدعم مادي لمنظمة «كولن»، فيما زارت قيادات عليا في المنظمة دولة الإمارات 22 مرة قبل تنفيذ محاولتهم الانقلابية الفاشلة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““علينا تعميق العلاقات الحميمية”.. شيطان العرب يشتكي تركيا للمنظمات اليهودية الأمريكية لان سلوكها لا يعجبه!”

  1. ليس مستغرباً على حكام مشيخة ابوظبي وعلى رأسهم طقعان ابوظبي – قبحه الله – ان يقوم بهذا الدور القذر أمام اسياده اليهود لمحاولة تشويه صورة دول مسلمه امام هؤلاء الصهاينه . حيث ان من صفاتهم الغدر والخيانة, فهم خونة بطبيعتهم ينقضون المواثيق ويغدرون بضيوفهم , ويخونون من ائتمنهم ، ولا يعيشون إلا على الحرام، لذا تجد مراكز الدعاره وغسيل الاموال والبارات والمراقص ودور القمار ، فهم لا يبالون بشيء من الدين أو الأخلاق . والمتتبع لافعالهم يدرك غدرهم وشدة عدائهم للمسلمين . فساءت بذلك أخلاقهم وطبائعهم .. وتفشي بينهم الكذب والغدر والخيانة وسوء الخلق .
    وبالنسبه لهم ان تكون القدس موحده وعاصمه لليهود أفضل من ان تكون للمسلمين وذلك من شدة عدائهم للإسلام .

    رد
  2. هزبزب .. اقرأ الفضايح ..

    ((المباحثات تطرقت إلى مسألة تعميق العلاقات والاعتراف بـإسرائيل، دون الحديث عن أية التزامات من الجانب الإماراتي)) … خيانة وتأمر مع العدو الصهيوني على نطاق عررريييض.. والكل بات يعرف، بلاها حركات التخوين تحصرها حصر عند اطراف هادئة في الزاوية وتنسى فضايح العيار الثقيل ..

    ((الإمارات ترغب في التعاون مع (إسرائيل) في القضايا الأمنية ومكافحة التطرف، كما ترغب في حل للقضية الفلسطينية حتى تتمكن البلاد من التعامل مع إسرائيل اقتصاديا، لأنها تحاول تحريك اقتصادها من النفط إلى الاقتصاد المستقل إلى التكنولوجيا الفائقة)) … ههه .. يعني الدور على الرز الصهيوني.. اذا احنا طاف علينا الرز الايراني على قولتك، انتو -نظامك اقصد- خلصتو الرز الايراني خلال فترة العقوبات الدولية عليها، واليوم جاي الدور على الرز الصهيوني… الطيور على اشكالها تقع.. يعني قطر وايران وتركيا صارت ابعد عن نظامك في مقابل الصهاينة؟ الصهاينة ما لهم اصدقاء، بكرة يبيعونك، والتاريخ يشهد.. سلم على الوالد..

    ((والشهر الماضي، كشفت صحيفة «يني شفق» التركية عن تورط أبوظبي في محاولة الانقلاب الفاشلة التي قامت بها منظمة «كولن» في تركيا في 15 يوليو/تموز 2016.)) .. حركات الانقلاب هذه متي اتخلص؟ .. وسبحان الله كذا مرة تفشل، مرة معانا ومرة مع تركيا ومع قطر .. بس الظاهر ان الانقلاب نجح عند الشقيقة الكبرى حتى اشعار اخر، يا ليت يتفشل هو الثاني.. ما ادري الدور على من؟ الكويت؟ الاردن؟ نشوف المسلسل الدحلاني وين نهايته مع نظامك.. سلم على الوالد..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.