الرئيسية » الهدهد » إسرائيل تكشف تفاصيل احباطها مخططا لتنظيم الدولة لتفجير طائرة إماراتية في اللحظات الأخيرة

إسرائيل تكشف تفاصيل احباطها مخططا لتنظيم الدولة لتفجير طائرة إماراتية في اللحظات الأخيرة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي, الأربعاء, إن ما تسمى بـ”هيئة الاستخبارات” التابعة له، تمكّنت في العام 2017 من إحباط هجوم خطط له تنظيم الدولة عبر تفجير طائرة إماراتية.

 

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أنّ ما تعرف بـ”الوحدة (8200) التابعة لـ”هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية” أحبطت الهجوم الذي “كان سيتم عبر تفجير طائرة تابعة لشركة “الاتحاد للطيران” الإماراتية المتوجهة من مدينة سيدني الأسترالية نحو أبو ظبي”.

 

وأشارت إلى أن الشرطة الأسترالية اعتقلت اثنين من المنفّذين، يحملان الجنسية الأسترالية، “خططا لتسميم ركّاب شركة الطيران الإماراتية باستخدام الغاز ومن ثم تفجيرها”.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه قوله إن “التعاون الأمني بين الاستخبارات الإسرائيلية ونظيراتها في الدول الأخرى، أدى إلى إحباط العملية واعتقال المخططين لها”، وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم الكشف في حينه عن تفاصيل المحاولة، “غير أنه لم يعلن في ذلك الوقت على أن الاستخبارات الإسرائيلية كانت وراء ذلك”.

 

وكانت الشرطة الاسترالية قالت في آب/أغسطس من العام 2017، إن رجلا أستراليا “وضع عبوة ناسفة على شكل آلة لفرم اللحوم في أمتعة شقيقه الذي استقل طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية من مطار سيدني بتوجيه من قائد كبير في تنظيم الدولة”.

 

وفي ذات الشهر، أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، أن شعبة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، “أحبطت العملية الإرهابية التي كانت تستهدف طائرة إماراتية كانت ستقلع من أستراليا إلى أبو ظبي”.

 

وكشف في مؤتمر صحفي ببيروت أن “المنفذ هو انتحاري لبناني اسمه طارق خياط من الشمال، لكن العملية تعطلت بسبب الحقائب وكان على متن الطائرة 120 لبنانيا و280 مسافراً من مختلف الجنسيات”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “إسرائيل تكشف تفاصيل احباطها مخططا لتنظيم الدولة لتفجير طائرة إماراتية في اللحظات الأخيرة”

  1. هزبزب .. اقرأ الفضايح تلو الفضايح
    ههه .. الله سلم الجميع عموما.. لكن يقولون ابليس ما يكسر وعاينه .. شفت اوجه التقارب الحميم بين الصهاينة والمتصهينين؟ حبايب على الاخر… ههه.. بكرة تطلع الابواق المدفوعة وتقول ما غيرها “الدولة الصغيرة” ما غيرها ..ههه.. سوالفكم تضحك حيل.. ننتظر المزيد كالعادة .. سلم عليهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.