الرئيسية » الهدهد » توكل كرمان:”أبو ظبي” فتحت خزائنها للعبث بعواصم الربيع العربي وتغذية الانقلابات من القاهرة إلى صنعاء!

توكل كرمان:”أبو ظبي” فتحت خزائنها للعبث بعواصم الربيع العربي وتغذية الانقلابات من القاهرة إلى صنعاء!

شنت الناشطة اليمنية المعروفة توكل كرمان الحائزة على جائزةنوبل” للسلام، هجوما عنيفا على السعودية والإمارات واتهمت أنظمة الحكم فيهما بإنفاق المليارات للعبث بعواصم الربيع العربي ودعم جميع الثورات المضادة والانقلابات في المنطقة.

 

وأكدت “كرمان” في حوار لها مع ” دويتشه فيله”، أن الإمارات والسعودية هما من قادتا الثورة المضادة للربيع العربي من مشرق الوطن العربي إلى مغربه. مضيفة “لقد رأت الرياض وأبوظبي وطهران في الربيع العربي تهديداً مباشراً لها. وخوفا من التغيير، فتحت خزائنها للعبث بعواصم الربيع العربي وتغذية الانقلابات والحروب والميليشيا والفوضى، من القاهرة إلى طرابلس ودمشق وصنعاء.”

 

وأوضحت أن الخروج من نفق الثورات المضادة هو ما تناضل من أجله الشعوب العربية اليوم، وأنها لن تقبل أبداً بالعودة إلى أنظمة الاستبداد والفساد والفشل.

 

وعن ممارسات التحالف العربي الأخيرة باليمن، قالت الناشطة اليمنية، إن الإمارات والسعودية تمارسان دورا مشبوها في اليمن، حيث يدّعون أنهم جاؤوا لدعم الشرعية اليمنية في مواجهة انقلاب الحوثي والطاغية صالح، لكن الحقيقة أنهما يقومان بتقويض الشرعية في اليمن، من خلال منع الرئيس الشرعي من العودة إلى أرض الوطن، ودعم الجماعات المسلحة التي تستهدف وحدة اليمن وسلامة أراضيه، مثلما حدث في عدن في نهاية يناير الماضي، وإنشاء سجون سرية في اليمن خارج سلطة القوانين اليمنية.. حسب قولها.

 

واستطردت: “لقد قامت الإمارات بقصف قوات الحماية الرئاسية أكثر من مرة،  هذا فضلاً عن القصف العشوائي وتدمير البنية التحتية وحصارهم وتجويعهم للشعب.

 

ولفتت الناشطة اليمنية إلى أن الإمارات، إلى جانب ذلك، تحتل الجزر والموانئ والمطارات في المناطق المحررة وترفض تسليمها لسلطة الرئيس هادي.

 

واختتمت بالقول:”بالنسبة لي الأمر واضح جدا: كل منطقة يتم تحريرها ولا يتم تسليمها للسلطة الشرعية هي منطقة محتلة.”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “توكل كرمان:”أبو ظبي” فتحت خزائنها للعبث بعواصم الربيع العربي وتغذية الانقلابات من القاهرة إلى صنعاء!”

  1. حقيقي، صبية الإمارات فتحت الخزائن للتصدي لثورات الشعوب المسلمة السنية، ومن قبلها لتأسيس الدواعش تحالفاً مع الصهاينة ونشر فزاعة الإرهاب في العالم لتحجيم وتطويق المسلمين السنة، ولهذا الاستثمار جوانب أخرى خبيثة كاحتلال البلاد ونشر الفساد وإذلال العباد ونُصرة حفدة القردة والخنازير!

    رد
  2. الى هزبزب… شفت حقارة النظام المتصهين في اليمن.. ما تشوف ولا اعمى؟ لكن الله فوق.. لك يوم يا ظالم في الدنيا قبل الاخرة، والظلم ظلمات يوم القيامة.. مؤشرات نتائج سياسة نظامك المتصهين قريبة جداً، كل بلد عابث له يوم ويسقط في شر الاعيبه، والتاريخ يثبت ذلك مراراً.. تعال تراشق هنا بدل طاولة البخور مع الطرف الهاديء الي ما يله حسن من المسجد للبيت ومن البيت للمسجد.. ههه.. تعال في هذه التقارير اذا تقول انك رجال.. يا جبان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.