الرئيسية » الهدهد » سياسي مصري ساخرا: النظام أكمل فرحة الكيان الصهيوني بتحويل “أبو الفتوح” إلى كيان إرهابي!

سياسي مصري ساخرا: النظام أكمل فرحة الكيان الصهيوني بتحويل “أبو الفتوح” إلى كيان إرهابي!

سخر الكاتب المصري المعروف والمحلل السياسي البارز وائل قنديل، من المهازل التي تشهدها الساحة المصرية بعهد النظام الحالي، والتي كان آخرها إعلان صفقة استيراد الغاز من إسرائيل في دلالة وتأكيد على التطبيع الفج مع الاحتلال والذي لم تشهده مصر بتاريخها من قبل.

 

وفي تدوينة ساخرة عبر حسابه الرسمي بـ”فيس بوك”، ربط “قنديل” بين صفقة الغاز مع إسرائيل واعتقال السياسي المصري الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس مصر حزب القوية ثم تصنيفه إرهابيا بحكم القضاء المصري بعد حواره على قناة “الجزيرة” قبل أيام والذي هاجم فيه السيسي ونظامه بشدة.

 

ووفقا لما رصدته (وطن) دون الكاتب المصري ما نصه:”ولكي تكتمل فرحة الكيان الصهيوني تحويل أبو الفتوح إلى كيان إرهابي.”

 

وتابع “لليكود يحكم مصر.”

 

https://www.facebook.com/wael.quandil/posts/1852661661441682?pnref=story

 

وأصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة اليوم، الثلاثاء، قرارا بإدراج السياسي المصري المعارض عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، و15 آخرين على قوائم الإرهابيين.

 

يأتي ذلك بعد اعتقال “أبو الفتوح” الخميس الماضي وقرار النيابة المصرية العامة، حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق معه في عدة تهم نفاها الأخير، بينها “قيادة وإعادة إحياء جماعة محظورة (لم تسمها)، ونشر أخبار كاذبة”، قبل أن يعلن الحزب في بيان آنذاك تجميد أنشطته مؤقتًا.

 

كما وقع شركاء في حقلي تمار ولوثيان للغاز الطبيعي في إسرائيل اتفاقية بقيمة 15 مليار دولار لتصدير الغاز الطبيعي إلى مصر، وقد رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باتفاقية تصدير الغاز لمصر ووصفها بالتاريخية، وبأن اليوم يوم عيد لإسرائيل، في حين قال مصدر حكومي مصري إن القاهرة لن تستورد الغاز من الخارج.

 

وقال “نتنياهو” في تصريح مكتوب تعليقا على الصفقة: إن “الاتفاقية تاريخية وستدخل المليارات إلى الخزينة الإسرائيلية، وهي ستصرف لاحقا على التعليم والخدمات الصحية والرفاهية لمصلحة المواطنين الإسرائيليين”.

 

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز إن اتفاقية تصدير الغاز ستقوي العلاقات بين تل أبيب والقاهرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.