الرئيسية » الهدهد » فتاوى حسب الطلب.. عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية: “البلوت” حلال حلال حلال!

فتاوى حسب الطلب.. عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية: “البلوت” حلال حلال حلال!

انسجاما مع التوجه الجديد مع إقرار هيئة الرياضة التي يرأسها المستشار بالديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ لبطولة المملكة لـ”البلوت” تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لعضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي الشيخ عبد الله المطلق يحلل فيه لعبة “البلوت”.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد اوضح “الملطق” أنه عدل عن فتواه السابقة بتحريم لعب أوراق “البلوت”، متذرعا بأنه وجد أن الجنود والضباط بمعسكراتهم يلعبونها في أوقات الفراغ، نظراً لأنها وسيلة التسلية الوحيدة المتاحة لهم.

 

وبحسب الفيديو، فقد أوضح  أنه في بداية اشتغاله بالفتوى كان يشدد على تحريم لعب “البلوت”، غير أنه ذات مرة زار أحد المعسكرات ووجد الجنود يرابطون لفترات طويلة، وليس لديهم وسيلة ترفيه سوى ورقات “البلوت”، وإذا لم يلعبوا فقد يتجادلون ويتسابّون، بحسب قوله.

 

واكد على انه وفقاً لذلك رأى أن “البلوت” أخف ضرراً، وأفتى بإباحة لعبه، شريطة ألا يتظالم لاعبوه وألا يسبّ بعضهم بعضاً وألا يلهيهم عن الصلوات، مؤكداً أن هذه وجهة نظره وقد تكون خاطئة، وأنه يرى أن مثل هذه الأشياء ما لم تضيع الوقت ولم تشغل الناس عن الصلاة فهي مباحة.

https://twitter.com/hureyaksa/status/965303657376829442?s=08

 

ويأتي تداول هذه الفتوى بعد أيام قليلة فقط من إعلان المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس الهيئة العامة للرياضة، عن تنظيم بطولة المملكة للعبة البلوت على كأس هيئة الرياضة خلال الفترة القادمة بجوائز مالية ضخمة على مستوى اللعبة.

 

وسيحتضن مركز “أبسك” للمعارض والمؤتمرات في العاصمة (الرياض) فعاليات البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة 4-8 أبريل القادم، بتنظيم من قبل الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، حيث وجهت الهيئة الاتحاد بالبدء في إعداد كافة الترتيبات الخاصة بتنظيم البطولة.

 

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة عن رصد جوائز مالية تجاوزت المليون ريال، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على جائزة مالية قدرها 500 ألف ريال، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 250 ألف ريال، وسينال صاحب المركز الثالث على مبلغ 150 ألف ريال، فيما سيتحصل صاحب المركز الرابع على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال.

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “فتاوى حسب الطلب.. عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية: “البلوت” حلال حلال حلال!”

  1. ومتى ان شاء الله بنشوف بطولة المملكهً في لعبة البوكر أو الروليت السعودي أو لعبة بلاك جاك . نتمنى التوفيق لاخوانا في السعوديه بنجاح بطولة البلوت وتكون ان شاء الله بدايه لبطولات اخرى تنظمها المملكهً في لعبات اخرى مثل البوكر والروليت وغيرها .

    رد
  2. لماذا لا يشغلوا نفسهم بقراءة القرآن مثلا…. كتب الشريعة … كتب ثقافية .. الخ مثلا بدل لعب الورق …. الذي هو اصلا سبب الشتم والخيانة والغضب و و و و الخ ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.