الرئيسية » الهدهد » الجامعة العربية لا تمثلني.. إعلامية جزائرية لـ”أبو الغيط” بعد تهزيئه من “أوغلو”: “خليك ساكت يرحم أبوك”

الجامعة العربية لا تمثلني.. إعلامية جزائرية لـ”أبو الغيط” بعد تهزيئه من “أوغلو”: “خليك ساكت يرحم أبوك”

أعربت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقنوات “بي إن سبورتس” القطرية، آنيا الأفندي، عن تأييدها الكامل لما جاء على لسان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في رده على أمين عام جامعة الدول العربية احمد أبو الغيط خلال مشاركتهما في جلسة نقاشية على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، مؤكدة بان الجامعة العربية لا تمثلها ومخاطبة “أبو الغيط” :”اسكت يرحم أبوك”.

 

وقالت “الأفندي” في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على مطالبة “أبو الغيط” بالانسحاب من “عفرين” السورية:” الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط …..ينطبق عليه المثل القائل …سكت دهرا ونطق كفرا “.

واضافت في تدوينة اخرى: ” نوم العوافي يا ابو الغيط ….اليوم صار قلبك على الشعب السوري الذي يقتل بكل وحشية ويهجر من ارضه منذ 7 سنوات ؟؟ خليك ساكت …..كما عودتنا …..يرحم ابوك !!!”.

وتابعت “الأفندي” منتقدة جامعة الدول العربية ومؤيدة موقف وزير الخارجية التركي: ” شخصيا ….الجامعة التى تتابع بصمت مخزي قتل السوريين واليمنيين والعراقيين بكل وحشية …ولا تفعل شيء ..لا تمثلني. .ومتفقة تماما مع رد اوغلو على كلام ابو الغيط الذي جاء جاء يكحلها عماها !!!!!!!”.

وأردفت متسائلة: ” هل يمكن لنا ان نرى أمين عام جامعة الدول العربية من السودان او موريتانيا او الجزائر أو عمان …او حتى جزر القمر …ولا الأمر صعب حاليا ؟”.

وهاجم وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بعد دعوة الأخير أنقرة للخروج من سوريا وانتقاده للعملية العسكرية في عفرين.

 

وقال تشاووش أوغلو خلال جلسة في مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في ألمانيا إن الوجود التركي في سوريا تدعمه المواثيق الدولية بحق الدفاع عن النفس ومواثيق الأمم المتحدة ضد المنظمات الإرهابية ووفقا للقانون الدولي.

 

وأضاف وزير الخارجية التركي: “كنا نأمل لو أن نظام جامعتكم قوي بشكل كاف لمنع أحد أعضائها من قتل نصف مليون إنسان من شعبه (ويقصد رئيس النظام السوري بشار الأسد).

 

وقال تشاووش أوغلو إنه كان يأمل لو أن “نظامكم قوي بالشكل الذي يسمح بمطالبة الدول الأخرى بالخروج من سوريا فهناك إيران وروسيا أيضا”.

 

وتابع: “أتمنى لو أن نظامكم قوي بحيث تمنعون بعض أعضائكم من ممارسة الضغوط على الفلسطينيين والأردن الوصي على المقدسات في القدس من أجل القبول بالخطة الأمريكية بشأن القدس”.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “الجامعة العربية لا تمثلني.. إعلامية جزائرية لـ”أبو الغيط” بعد تهزيئه من “أوغلو”: “خليك ساكت يرحم أبوك””

  1. يا اخوان انا متاكد ان الامة لا تريد هذه الجامعة التى لا تصلح لشئ نرجوكم اغلقوها ووفروا الرواتب الخيالية وفواتير الكهرباء والماء و الطعام لعامت فقراء العرب فى سوريا و العراق وليبيا
    وكما قلنا من قبل لا خير فى شئ اوجدته بريطانيا

    رد
  2. جامعة البغال المسنة وعموم البهائم الأعراب لاتمثل الا البغال الجاثمة في قصورها الجمهورية الملكية….ابوالغيط بغل مسن يمثل اشقاءه البغال المسنة ونحن لسنا من هذا الصنف ولن نكون

    رد
  3. ومين بتكون انيا الافندي هذه حتى نهتم لاراءها السديدة الغبية التي تتحفنا بها …….
    تتكلم هذه الحمقاء عن الجامعة العربية والتي لا ناقة لها ولا جمل في اي امر فهي لا تزيد ولا تنقص من الأمر شيئا اي على الأقل فهي لا تضر أحدا ولم تقتل ولم تشرد أحدا…….
    بينما اسيادها القطريين وعرصاتها الأتراك مثل هذا ال اوغلو مسؤولون مثلهم مثل باقي اطراف الأزمة السورية عن الام ومصاءب والاهم عن خراب سورية ……. قطر وتركيا والسعودية واميركا وروسيا وروسيا وإيران ومعهم وقبلهم النظام السوري

    رد
  4. ‘طيب ياحضرة المذيعة ايش كنتي تنتظري من الجامعة الميتة؟ وهل تغيير جنسية الأمين العام سيغير من عملها ويقضي على البيروقراطية؟ وجهة نظرك سطحية جدا! نتفق ان الامناء العام المصريون فاشلون وعامل هدم وتدمير ! من عصمت عبدالمجيد إلى عمرو موسى ونبيل العربي وأبوالغيط حاليا ولكن من البديل والأنظمة العربية كلها منبطحة ! ؟الجامعة تفصيل بريطاني لمنع أية شكل من أشكال الوحدة أو الاتحاد بين الدول العربية حتى في حدها الأدنى! الجامعة لا تمثلكي هذا شأن شخصي ! ولكن هل تركيا هي المنقذ! بالطبع لا جحيم سوريا من أيدي قطر والامارات والسعودية وتركيا وروسيا وأمريكا وأوروبا واستراليا والمجتمع الدولي المنافق الذي اتفق كله على تدمير سوريا وإن اختلفت الأهداف والادوات ودم الابرياء من الشعب السوري ستؤرقهم وستكون هي سبب هلاكهم!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.