الرئيسية » تقارير » “مفاجأة”.. “ابن زايد” اعتقل 20 رجل أعمال سعودي في الإمارات ونقلهم جواً وسلّمهم لـ”ابن سلمان”!

“مفاجأة”.. “ابن زايد” اعتقل 20 رجل أعمال سعودي في الإمارات ونقلهم جواً وسلّمهم لـ”ابن سلمان”!

قالت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” البريطانية، ان 20 رجل أعمال سعودي جرى اعتقالهم في الامارات العربية المتحدة وجرى نقلهم بطائرة خاصة الى السعودية في ليلة حملة الاعتقالات التي شنتها السلطات السعودية بداعي محاربة الفساد.

 

وأضافت الصحيفة أن موفدين سعوديين سافروا الى سويسرا وطلبوا من البنوك السويسرية كشف بعض الحسابات البنكية لكن طلباتهم قوبلت بالرفض وبدلا من ذلك نصحوهم بتقديم الادلة التي بحوزتهم للقضاة في سويسرا.بحسب BBC

 

وتقول الصحيفة في تقريرٍ عنونته بـ”روايات عن رجال محطمين ودورة للتخلص من الوزن الزائد في قفص الرياض الذهبي”، إن آثار الاحتجاز والاستجواب على المتحتجزين تباينت، فبعض المفرج عنهم باتوا محطمين وبالكاد يتحدثون حاليا فيما آخرون يمازحون زوارهم ويتحدثون عن منافع “تخسيس الوزن” بفضل “ريتز ديتوكس”.

 

وكانت السلطات السعودية قد احتجزت عشرات الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في فندق “الريتز كارلتون”، عندما أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، “حملة على الفساد” في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

 

وفتح فندق “الريتز كارلتون” في العاصمة السعودية الرياض أبوابه، يوم الحادي عشر من شباط/فبراير الجاري، مجددا لاستقبال الجمهور، وذلك بعد أن ظل لقرابة ثلاثة أشهر مقرا لاحتجاز أمراء ورجال أعمال سعوديين في إطار ما وصف بـ”حملة على الفساد”.

 

وأطلق سراح الكثيريين ممن احتجزوا داخل الفندق خلال الأسابيع الأخيرة، ومن بينهم الملياردير الوليد بن طلال والأمير متعب، نجل الملك السابق عبدالله بن عبدالعزيز وقائد الحرس الوطني السابق.

 

وأعلنت السلطات في السعودية أن حصيلة التسويات مع المشتبه بهم في قضايا الفساد بلغت 400 مليار ريال، أي ما يعادل 107 مليارات دولار تقريبا.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““مفاجأة”.. “ابن زايد” اعتقل 20 رجل أعمال سعودي في الإمارات ونقلهم جواً وسلّمهم لـ”ابن سلمان”!”

  1. يعني اللي دفعوه لترامب طلعوه من ظهور الوليد وربعه والحرامي اذا سرق حرامي ما يعتبر حرامي لكن اهانة الوليد ومتعب وباقي شلة الفاسدين حلوه وتهتبر قرصة ودن وعقبال باقي اللصوص والمرتزقه واللهم اجعل حيلهم بينهم فكلهم فاسدون القابض والمقبوض وشيطان العرب خذ فزعه اذا فيها اذيه لاحد لمن بعيدا عما حصل ….الايام والاشهر القادمه حبلي بالاحداث المتسارعه وسنري قريبا صراع الفاسدون ضد بعضهم البعض مما يمهد لعدوان خارجي يحرق الاخضر واليابس ….لانه ….اذا تناطحت الخرفان فالمستفيد الوحيد هو الذئب المتربص بهاؤلاء الخرافين …وسواء انتصرو في صراعهم او خسرو فكلهم في النهاية خسرانين وسيصبحون طعم جحوش والايام بيننا .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.