الرئيسية » الهدهد » بعد تشبيهه لـ”السيسي” بـ أبو بكر الصديق.. آيات عرابي ترد على “أبو الفتوح”: هذا شخص فقد عقله!

بعد تشبيهه لـ”السيسي” بـ أبو بكر الصديق.. آيات عرابي ترد على “أبو الفتوح”: هذا شخص فقد عقله!

شنت الإعلامية المصرية المعارضة آيات عرابي، هجوما عنيفا على السياسي المصري الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، بعد تشبيهه لعبد الفتاح السيسي بالخليفة أبو بكر الصديق عندما أراد ضرب مثال عن تركز السلطات في يد رئيس النظام المصري.

 

وكان “أبو الفتوح” قد خرج قبل أيام في حوار له على قناة “الجزيرة” (وكان سببا في اعتقاله) ليصرح قائلا: “إن الصلاحيات والسلطات التي في يد السيسي، لو كانت مع سيدنا أبي بكر رضي الله عنه لفسد”، وفق قوله.

 

وتابع أنه طالب “السيسي” بالرحيل قبل عامين من أجل مصر، مشيرًا إلى أنه صرح بهذا في الإعلام، ولم يلتقه لأن (السيسي) لا يستمع لأحد.

 

ودونت “عرابي” في منشور لها عبر نافذتها الرسمية بموقع التواصل “فيس بوك”رصدته (وطن) مهاجمة “أبو الفتوح” ومستنكرة تصريحاته التي اعتبرتها تعدي على رمز إسلامي كبير ما نصه: “اعتذر عن نقل هذا التطاول على سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه ولم انقله إلا للرد عليه”.

 

وتابعت متسائلة: “هل هذا معقول ؟؟ هذا تطاول ما بعده تطاول على سيدنا أبو بكر رضي الله عنه، هل يقارن عاقل بين الصديق الذي لو وُزن ايمانه بإيمان الأمة لرجحها وبين السيسي الذي لو وُزن مليون مثله بذبابه لرجحته ؟.”

 

وأضافت المعارضة المصرية “أهذا يُقال عن سيدنا أبي بكر صاحب رسول الله وخليفته ؟ هل هذا الرجل كان اسلامياً حقاً أم كان يخدع الناس ؟ هل يمكن أن يتطاول عاقل على الصديق رضي الله عنه ؟”

 

ووصفت “عرابي” عبد المنعم أبو الفتوح في نهاية منشورها بأنه “شخص فقد عقله”

 

وقال “أبو الفتوح” في حواه مع “الجزيرة” والذي تسبب في اعتقاله، إن السيسي يقول إنه يحب مصر، فلو كان يحبها كما يقول، فعليه تركها لغيره لعله يديرها أفضل منه، أقول يغادر السلطة عبر انتخابات”.

 

وتابع: “البرلمان مثلًا مصنوع ولا يقوم بأي دور رقابي..هو شبيه بسكرتارية تشريعية.. تركز السلطات في د السيسي خطر عليه وعلى الدولة”.

 

وأصدرت أسرة الدكتور “أبوالفتوح” رئيس حزب “مصر القوية”، أمس الجمعة، بياناً ردت فيه على البيان الصادر عن وزارة الداخلية، بشأن القبض على «أبوالفتوح»، واتهامه بالتواصل مع جماعة الإخوان المسلمين وعناصرها في الخارج، لتنفيذ مخطط يستهدف إثارة البلبلة وعدم الاستقرار.

 

واستنكرت أسرة «أبوالفتوح» اتهامات «الداخلية» واصفقة إياها بـ«المغالطات والافتراءات غير الحقيقية».

 

وبشأن لقائه على قناة “الجزيرة “، قالت الأسرة إنه جرى ترتيبه عبر مكتبه والمختصين بالقناة، دون تدخل من أي شخص، كما أن كافة آرائه الواردة بهذا اللقاء وبغيره “لم تحمل اختلافا عما يقوله من داخل مصر سواء بالقنوات المصرية حين كانت تتاح له فرصة الظهور بها، أو على صفحاته بمواقع التواصل”.

 

وأكدت الأسرة انفصال القيادي السابق بالجماعة عن أدواره التنظيمية بجماعة الإخوان منذ عام ٢٠٠٩، ثم قرار فصله رسمياً مطلع عام ٢٠١١، مستشهدة بوقوفه ضد مرشح الجماعة محمد مرسي، في انتخابات الرئاسة 2012.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد تشبيهه لـ”السيسي” بـ أبو بكر الصديق.. آيات عرابي ترد على “أبو الفتوح”: هذا شخص فقد عقله!”

  1. يوجد في أعراب اليوم أقزام يتطاولون على عمالقة من أجل نيل حظوة لدى أعداء الأمة الحاقدين مع أن الأعداء لن يعيروا لهم أي اهتمام حقيقي و سيبقون ينظرون لهم نظرة الدون. لن يضر سيدنا أبا بكر الصديق “رضي الله عنه و أرضاه” سوء كلام من المأفونين فلطالما تعرض للأذى بعد موته ، و أتمنى أن يكون ذلك في ميزان حسناته و رفعاً لدرجته في الجنة.
    المهم أن هنالك جماعات “تسمي نفسها إسلامية” خرجت منها عاهات و كأن هذه العاهات كانت مدسوسة فيها. ثم بعد خروجها أو إخراجها ، أظهرت وجوهاً بشعة و قلة أدب و انحطاط. حين تكون هذه الجماعات مزروع فيها هؤلاء ، كيف لنا أن نتوقع منها أن تكون محل أمل في التغيير نحو الأفضل ؟ هي بحاجة إلى فحوصات داخلية حتى تتطهر قبل أن تسعى لتطهير أو تحرير مجتمعاتها.

    رد
  2. آيات العرابي هذه تافهة وفوق كل ذلك غبية لا تفقه معنى الكلام……
    فمع أني لا اطيق حركة الإرهاب الإجرامية المدعوة الاخوان المسلمين لكن المدعو ابو الفتوح لم يقصد من كلامه وتشبيهه المذكور ما فهمته هذه المتخذلقة آيات عرابي…… فمثال ابو الفتوح واضح بين بسيط وهو أن الذين في مكانة أكبر وأعظم من السيسي لم يفعلوا ولم يقدروا على هكذا إجراءات وسياسات كسيدنا أبو بكر الصديق فكيف بمن هو أدنى منه اي السيسي (والذي أراه اي السيسي أدنى حتى من أقل حشرة) بالتأكيد لن ينجح……
    فلا هذا الكلام لهذا التعليق والتأويل العبيط

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.