الرئيسية » الهدهد » طارق السويدان ساخرا من قمع نظام “السيسي”:” أسرع طريق للسجن أن ترشح نفسك للرئاسة”

طارق السويدان ساخرا من قمع نظام “السيسي”:” أسرع طريق للسجن أن ترشح نفسك للرئاسة”

سخر الداعية الكويتي وخبير التنمية البشرية الدكتور طارق السويدان من الأوضاع السياسية التي تعيشها مصر في ظل توحش النظام المصري وقمعه لكل من تجرأ للترشح للرئاسة.

 

وقال “السويدان” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”أسرع طريق للسجن أن ترشح نفسك للرئاسة”.في إشارةٍ إلى ما حدث لشخصياتٍ سياسية مصرية أعلنت نيتها الترشح للإنتخابات المصرية الرئاسية ومنافسة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

 

ووجه “السويدان” سؤالاً لمتابعيه عبر حسابه في تويتر وفيسبوك، وقال: “أي بلد هذا ؟ ديموقراطية بدون حرية انتخابات بدون مرشحين مشاريع بدون حقيقة وعود بدون تنفيذ سجون مليئة بكل معترض ثروات مع فقر متزايد إعلام لتلميع الحاكم من يعرف أي بلد هذا ؟”.

وكانت قوات الأمن المصرية قد اعتقلت يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان على خلفية إعلانه الترشح للرئاسة.

 

جاء ذلك بعد أن قالت قيادة الجيش المصري في بيان لها إن إعلان الفريق سامي عنان ترشحه للرئاسة تضمن ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة “بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب”.

 

وكان “عنان” قد أعلن في العشرين من الشهر انفسه ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة المقررة في مارس/آذار المقبل، وذلك بعد نحو ساعتين من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه لولاية ثانية.

 

ودعا عنان في كلمة نشرها على صفحته بموقع فيسبوك مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد في السباق الرئاسي.

 

وأرجع قراره الترشح إلى تردي أوضاع الشعب المصري، التي قال إنها تزداد سوءا يوما بعد يوم نتيجة سياسات خاطئة حملت القوات المسلحة وحدها مسؤولية الإدارة، دون تمكين القطاع الخاص من القيام بدوره في تسيير أمور الدولة.

 

والأربعاء الماضي، قامت قوات الأمن المصرية بإلقاء القبض على رئيس حزب “مصر القوية” الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه للمثول أمامها والتحقيق في اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية والتخطيط لإسقاط الدولة المصرية في اعقاب عودته من لندن وإجراء لقاء مع قناة “الجزيرة مباشر”.

 

وكان عبد المنعم أبو الفتوح، قد اعتبر أن انقلاب الجيش على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لو حدث فإنه لن يخدم مصالح الدولة.

 

وردا على سؤال بشأن موقفه حال أقدم الجيش على الإطاحة بالسيسي، كما حدث مع الرئيس المصري السابق محمد مرسي في 2013، أجاب السياسي المصري: “لا أرضى بإسقاط السيسي إلا بالصندوق (الانتخابي)”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “طارق السويدان ساخرا من قمع نظام “السيسي”:” أسرع طريق للسجن أن ترشح نفسك للرئاسة””

  1. مصر ك شعب وحكومة وقيادة وإعلام تقدم اسوا وأفشل نموذج بشري عرفه التاريخ المصري …. ومن المؤسف ان اقول هي تستحق ما حل بها ، ولا اقول هذا الكلام هباءا بل من واقع التعامل مع الشخصيه المصرية التي تتسم بالنفاق والغش والكذب وبعدم المهنية في كل مجالات الحياة فالطبيب فاشل والمهندس خائب والمعلم كاذب ، والله اقول هذا الكلام وانا حزين . ولكنها الحقيقة المرة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.