الرئيسية » الهدهد » “خاشقجي” يؤكد حوادث التحرش بالنساء أثناء الحج.. هذا ما قاله عن سيدة يعرفها شخصياً

“خاشقجي” يؤكد حوادث التحرش بالنساء أثناء الحج.. هذا ما قاله عن سيدة يعرفها شخصياً

أيد الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي، المقال الذي أثار جدلا واسعا للكاتبة المصرية المقيمة بأمريكا منى الطحاوي والذي نقلت فيه شهادات وقصص نسائية واقعية عن حوادث تحرش أثناء الحج منها ما حدث معها بصورة شخصية داخل الحرم.

وأشار “خاشقجي” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر، إلى أنه شاهد فعلي على هذا الأمر ويعرف بصورة شخصية سيدة تعرضت لتجربة سيئة مثل التي روتها “الطحاوي” بمقالها.

 

وأضاف في تغريدته مؤيدا ما جاء في مقال الكاتبة المصرية، والذي أعاد نشره على صفحته بتويتر:”سيغضب البعض ويقول ان هذا تشويه للحج ولكن السكوت عليه هو التشويه، أنا شخصيا اعرف من تعرضت لتجربة سيئة كهذه مثلما تروي بشجاعة منى الطحاوي بمقالها”.

وأثارت الكاتبة المصرية منى الطحاوي جدلا واسعا بعد مقال لها نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية الشهيرة، تحدثت فيه عن عمليات التحرش التي تتعرض لها النساء أثناء قضاء فريضة الحج في بيت الله الحرام، ونقلت روايات وشهادات صادمة لبعض النساء في هذا الشأن.

 

وذكرت “الطحاوي” المقيمة بأمريكا في بداية مقالها تجربتها الشخصية مع التحرش داخل الحرم المكي أثناء الحج، وخصت بالذكر تجربة مريرة مرت بها كان بطلها رجل شرطة سعودي داخل الحرم.

 

وقالت: “أثناء مراسم تقبيل الحجر الأسود الموجود في أحد أركان الكعبة المشرفة، حيث كنت أنتظر مع أمي وباقي السيدات بينما قام رجال الشرطة السعودية المسؤولين عن فصل طوابير الرجال عن النساء بتنبيه الرجال أن يفسحوا لنا، وبينما كنت أنحني لأقبل الحجر قام أحد رجال الشرطة بمداعبة صدري.”

 

وطالبت “الطحاوي” في نهاية مقالها إمام المسجد الحرام بمكة، أن يقدم عظة قبل موسم الحج يعترف فيها بتعرض النساء المسلمات للتحرش الجنسي أثناء قيامهم بمناسك الحج ويدعو فيها الرجال المسلمين لإحترام النساء في الأماكن المقدسة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““خاشقجي” يؤكد حوادث التحرش بالنساء أثناء الحج.. هذا ما قاله عن سيدة يعرفها شخصياً”

  1. إن وقع هذا التصرف فهو تصرف شخصي. مع اختلافي مع حكومة المملكة العربية السعودية ولكن ما تقدمه من خدمة في الحرمين الشريفين كلمة الشكر لا تكفيه. نتمنى فقط عدم تسيس المشاعر وفتح الحرمين لجميع المسلمين ةفق الضوابط المتفق عليها. اصرارها على منع اخوانا القطريين يفتح شرخ كبير وزله لا تغتفر وينسف كل الجهود في إدارة الحرمين الشريفين

    رد
  2. اهلا حاج خاشقجي النهارده انت ليبرالي علماني ٠ومني الطحاوي من جماعتك انت وناصر القصبجي
    مع انك من يومين كنت متقمص دور الناصح الآمين ٠انا طبعا عارف انت عايز ايه كرجل قارئ متنور فلته زمانك
    ولدت للأسف في دوله اسلاميه وترعرعت مع الهمج المسلمين انا عندي حل يرضيك لأن عندك ladies first
    احنا نخلي الحج للنسوان فقط ولكن علشان انت عارف مجتمعنا المتخلف نخليها الأول سنه نسوان وسنه رجاله
    او نعمل عرفات يومين ٠او نعمل مكه تانيه ديزني لاند ٠سعادتك اهم حاجه نرضيكم

    رد
  3. يا سادة حقدكم على المملكة وشعبها بأخذ خزعبلات من هذا الشخص “المرفوع عنه القلم” مجرد شهادة من ناقص ودليل على كمال وطننا وتشريف لشعبنا الكريم
    ارفعوا اسم الفلسطينيين عن المستنقعات وابحثوا عن مصادر رزق غير ايران واذنابها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.