الرئيسية » الهدهد » نظر إلى خاتم في إصبعه وقال “بنتهم عندهم وابني عندي”.. أبو مرزوق يفجر مفاجأة حول شروط عباس لإتمام المصالحة!

نظر إلى خاتم في إصبعه وقال “بنتهم عندهم وابني عندي”.. أبو مرزوق يفجر مفاجأة حول شروط عباس لإتمام المصالحة!

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الدكتور موسى أبو مرزوق، عن رسائل مثيرة تعكس وجهة نظر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من المصالحة الفلسطينية، مؤكدا أن “عباس” أكد على ضرورة تجريد المقاومة من سلاحها.

 

وقال “أبو مرزوق” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ناقلا ما أكده الرئيس عباس للوزير الأسبق المحامي فريح أبو مدين:” على حماس أن تفهم ما يلي: إن أرادت المصالحة أن تتخلى بالمطلق عن حكم غزة وأن تتمكن الحكومة من السيطرة على كل شيء من المال حتى السلاح وأن يعاد ترتيب اوضاع غزة من جديد إذن القضية ليست تمكين الحكومة.”

https://twitter.com/mosa_abumarzook/status/963842196133875714

 

وأضاف في تغريدة أخرى نقلا عما قاله “أبو مدين”: ” وهنا طلبت منه إعادة النظر بقطع الرواتب، فقال: لن أرفع عقوبات، ولن أُقدم مبادرات إلا بالشروط السابقة، وأن تكون غزة هكذا؛ وأشار إلى خاتم في إصبعه، وإلا بنتهم عندهم وابني عندي!! بنتهم عندهم وابني عندي(منقول) أرأيتم سلاح المقاومة المطلوب وبدونة لن يفعل شيئًا”.

 

واستضافت القاهرة على مدار الأيام الماضية وفودًا من أطراف فلسطينية مختلفة للبحث في العقد العالقة على مسار المصالحة بين حركتي حماس وفتح. حيث وصل، الجمعة الماضي، إلى القاهرة وفد قيادي من حركة حماس ترأسه رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، وضم أيضًا القياديين في الحركة خليل الحية وفتحي حمّاد وروحي مشتهى، وعزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية في فتح والمسؤول المعني بملف المصالحة لدى الحركة.

 

وكشفت مصادر أن الأجواء في ما يتعلق بمسألة المصالحة ليست بنفس الزخم الذي كانت عليه قبل شهور، مشيرًا إلى أن الطرف المصري يشارك حماس التقدير بأن السلطة الفلسطينية تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية عن تعثر جهود المصالحة.

 

وأوضحت المصادر: “يتداول مختلف الأطراف الآن في الشكل التنظيمي المفترض منه أن يدير الأعمال العامة في القطاع، ففي حين اقترحت الحركة تشكيل لجنة حكماء لمتابعة تنفيذ خطة المصالحة، ظهر اقتراح آخر تحمس له المصريين  بتشكيل لجنة تكنوقراط لتسيير الأعمال الإدارية للقطاع، وتمثيله أمام المجتمع الإقليمي والدولي”.

 

وكانت حركة حماس قد أعلنت، في سبتمبر الماضي، عن حل اللجنة الإدارية المكلفة بتسيير الأعمال الإدارية في قطاع غزة؛ فضلًا عن قبولها بإجراء الانتخابات العامة، ودعوة حكومة الوفاق الوطني لاستلام كامل مهامها في القطاع. وقد جرى ذلك الإعلان عقب أيام من زيارة عدد من قيادات الحركة إلى القاهرة، ولقائهم عدد من المسؤولين المصريين، من بينهم رئيس المخابرات العامة السابق، خالد فوزي. غير أن عدة أطراف اتهمت سلطة الرئيس محمود عباس بالمماطلة في تنفيذ اجراءات المصالحة، واستمرار فرض العقوبات المفروضة من قبلها على القطاع.

 

وتتهم حماس السلطة الفلسطينية بتطبيق إجراءات عقابية بحق سكان قطاع غزة شملت خفض دعم الكهرباء وقطعها، والاقتطاع المستمر من رواتب الموظفين، والتضييق على دخول الأدوية للقطاع.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “نظر إلى خاتم في إصبعه وقال “بنتهم عندهم وابني عندي”.. أبو مرزوق يفجر مفاجأة حول شروط عباس لإتمام المصالحة!”

  1. لا نتفق مطلقاً مع ابو العبس وحكومته القابعة في رام الله،لكن وللأمانة،نحن في غزة لم نرَ من الدحاميس إلا كل ما هو سئ،قتلوا أبرياء،إبتزوا الناس بفرض ضرائب همايونية لم تسمع عنها في أي مكان من العالم إلا في غزة(العظمى)،إمتهنوا كرامات الناس ظلماً،جنّدوا في صفوفهم كل الذين كانوا مطلوبين بتهمة العمالة،لأن المعيار عند الدحاميس هو(أن تكره فتح)،ملأوا السجون بالمثقفين وأصحاب الرأي والصحفيين ذكوراً وإناثاً،تاجروا بِنَا عينك عينك،حيث إستولوا على كل ما دخل لغزة من معونات للشعب بعد إنقلابهم الأسود،وبدون أدنى درجة من الحياء عرضوه للبيع في أسواقهم المركزية،خلقوا نظام قضائي أعادنا لعدالة(قراقوش)،فالكل الغير دحموسي مدان ويحكم بالسجن أو الموت،وتختلف الصورة كلياً إن كان المتهم دحموس،فيتم مراعاته وحكمه بحكم مخفف إن كان مدان ثم يصار الى العفو عنه خلال مدة قصيرة جداً،إنتهكوا أعراض وسجلت ضد مجهول علماً بأن الفاعل معروف،كبار ضباطهم على المعابر كانوا يتلقون الرشوة علناً دون أن يرف لأي منهم جفن،……الخ
    مآسي نعاني تبعاتها حتى اليوم ولا نعرف لها نهاية،
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم من هنية لأبو مرزوق أبو فنادق خمس نجوم وقصور الأمراء،ولا نستثني منهم أحداً،فقد أجرم جميعهم في حق أهل غزة والذين لولا نضالهم وشراسة مقاومتهم للإحتلال الصهيوني لإندثرت القضية الوطنية منذ زمن بعيد (حماس تجار دين فقط لا غير)

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.