شهدت العاصمة في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، موجة غبار شديدة أثرت على الرؤية الأفقية في الطرق الرئيسية اضطرت على إثرها السلطات إلى إغلاق المؤسسات التعليمية لهذا اليوم.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أصدرت تنبيهاً متقدما ذكرت فيه أن الرياح السطحية ضربت العاصمة وتسببت في إثارة الأتربة واستمرت حتى المساء وساهمت في انعدام الرؤية الأفقية، خاصة في المناطق المجاورة للعاصمة كالخرج والمزاحمية وثادق والمجمعة ورماح.

 

ومع اشتداد موجة الغبار التي جاءت بعد يومين من أداء مواطني المملكة صلاة الاستسقاء تلبية لدعوة بن عبد العزيز، دشن ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا حمل وسيم وتصدر الترند في السعودية.

 

وشارك المئات من السعودييين في الهاشتاج الذي احتل المرتبة الاولى بين الهاشتاجات.. حيث جاءت التعليقات على النحو التالي..

 

 

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد دعا لإقامة صلاة الاستسقاء، الإثنين، في جميع أنحاء المملكة.

 

وقال الديوان الملكي، فى بيان له: “تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء ، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه – إلى إقامة صلاة الاستسقاء الإثنين في جميع أنحاء المملكة”.

 

وتابع: “على الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله، وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجوا”.

 

وأضاف الديوان الملكي: “ينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه”.