الرئيسية » الهدهد » بعد نسبها حضارة “ماجان” لنفسها.. إعلامي عماني لـ”الإمارات”: لو أنكم بمقاس حرف من هذا الاسم لتجلى ذلك فيكم”

بعد نسبها حضارة “ماجان” لنفسها.. إعلامي عماني لـ”الإمارات”: لو أنكم بمقاس حرف من هذا الاسم لتجلى ذلك فيكم”

وجه الإعلامي العماني ورئيس تحرير موقع “أثير” موسى الفرعي، انتقادات لاذعة لدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد سطوها الأخير على حضارة “ماجان” العمانية ونسبها لها.

 

وقال “الفرعي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لو أنكم بمقاس حرف من هذا الاسم العظيم لتجلى ذلك فيكم، إلا أن العاملين على تقنيع التاريخ بتطاولهم هذا ليسوا أكثر من مهرجين يستحقون البكاء على أنفسهم!!”.

 

وكان ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعيّ، قد تداولوا صورةً  مأخوذةً من إحدى كتب المنهاج الإماراتيّ، ادعت أن حضارة “مجان” إماراتية، وليست عُمانية!.

وليست هذه المرة الاولى التي تقوم بها الإمارات بمثل هذه السرقة من تاريخ وحضارة سلطنة عمان المتجذرة عبر التاريخ، فقد سبق وان نسبت لنفسها قبل أشهر “فن العازي” ودأبت على تسجيله باسمها في “اليونسكو”.

كما تداول ناشطون بمواقع التواصل قبل أيام صورا لعدد من الأشجار الضخمة (مقتلعة ومحملة بشكل منظم على سيارات الشحن)، قالوا إنها أشجار “دم الأخوين” النادرة التي لا توجد إلا في اليمن فقط وتحديدا بجزيرة سقطري التي تخضع لسيطرة شبه كاملة من قوات الإمارات باليمن.

 

واتهم النشطاء الإمارات وقاداتها بسرقة هذه الأشجار ونقلها للإمارات، ما اعتبروه تعدي على السيادة اليمنية وتشويه للطبيعة والتاريخ.

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “بعد نسبها حضارة “ماجان” لنفسها.. إعلامي عماني لـ”الإمارات”: لو أنكم بمقاس حرف من هذا الاسم لتجلى ذلك فيكم””

  1. عمان والامارات شعب واحد وتاريخ واحد وما يربطنا مع اخواننا في الامارات اكبر واهم من حضارة مجان .. واعتقد ما في داعي للفتنة ( المجانية) .

    رد
  2. ولو كان لدى المدعو الفرعي ذرة كرامة لما كان عميلا للأمن يملأ الجو غثا وكذبا مقابل حفنة من البيسات لا تساعده حتى في تعبئة سيارته بالبنزين المرتفع سعره ! لكن ماذا تقول العميل مجرد عبد ! مثل الذباب الالكتروني الامني الذي ينعق في كل صغيرة وكبيرة تفضح الأخ الهاديء! أبو طاولة ومائدة!

    رد
  3. يحتاج اخي بو باغي ادب ايدبه زمانه التاريخ العماني مثل الشمس واضحه ما يحتاج تلعبو مثل الاضحوكه مستوين ولولا ساحل عمان كان لاوجود دوله اسمها الامارات شكرو ربكم انه عمان اعتطكم دوله عشان تتربيو فيها وتعيشو اهلكم ولولا ساحل عمان لكن محمد بن زايد الحين لاجي عندنا

    رد
  4. تاريخ عمان جاء بدماء اجدادنا ولازم نحافط عليه ما نسمع عن دوله لاوجود لها تاريخ ولان تاتي وتزور تاريخ عمان قولو الحمدلله عمان اعطتكم ساحلها عشان تعيشو بو يسوي خير فيكم يلقاء شر منكم

    رد
  5. لا فتنه ولاشي صدق بو باغي ادب ايدبه زمانه بس شره على الحكمومه الاماراتيه ما على شعب المفترض توقف هذي المهزله الصباياء بس ما عارفين ما يسويون فاضين مثل العنايس قال ماجان قال لو لا ساحل عمان لكان لا وجود لكم اصلن في هذا الخليج

    رد
  6. بو مخرب الامارات وخلاق الفتن والكراهيه بين الشعوب العربيه هو ذاك بو يقال عنه محمد بن زايد الله يرحمك ياشيخ زايد ويغفرلك شوف كيف استوت الامارات من بعدك بين صنعت المحبه والاخلاق بين الشعوب العربيه لتضغ بلادك المحبوبه بين الشعوب العالم الحين استوت مكروها بين الشعوب بسبب سياسه صبيانيه لا تعرف شي عن المحبه والاخلاق همها الوحيد الشهره والمال ولجاه بين العالم ما يهمها المحبه والاخلاق بين شعبها وينك يا خليفه تشوف الحال من بعدك الله يشفيك يا سيدي خليفه ويلبسك لباس العافيه

    رد
  7. هذا محمد بن زايد بيحط بلاده في وحل غارق لا خروج منه بتاتا وتشوفو بعدكم مره مجاه الامارات ومره مسند اماراتيه كم مره شي يطلعنا باكر بيقول اليابان اصلها امارتيه واول رائد فضاي امارتي وبعده بيقول ود خالتي وبيقول انا كنت معه والله خليت الامارات اضحوكه نعم يا محمد يا بن زايد

    رد
  8. هزاب ..
    مهما تدافع يا مرتزق فلا فائده. تاريخ اجدادك ال نهيان سرقة وقرصنه. والواقع والحاصل يثبت. حتى اشجار سقطرى سرقتوها يا لصوص يا بعارين ال طقعان.

    رد
  9. العرق دساس يا هزاب كانوا أجدادك قراصنة ولصوص وما زالت السرقة مستمرة ولكن الآن بشكل ثاني سرقة حضارات وتاريخ
    شكلك ما تعرف تتكلم واوزن كلامك يا صاحب الكرامة

    رد
  10. بصراحة تغريدة الفراعنة تدل علي افلاسه الثقافي بالله عليكم لما نتفق ان الامارات كانت جزء من عمان القديمة ليش ما نتفق ان التاريخ كان واحد والي يكتبونه عن انفسهم شيء طبيعي لان نشترك معاهم بالتاريخ.
    والحين صارة دولة مستقلة تمتلك مدن عصرية و عالمية وتمتلك اكبر صندوق سيادي و تمتلك قمر صناعي و .. و… بس الاهم من هذا في المستقبل ماذا ستكتب الاجيال عن تاريخ عصرنا نحن في سلطنة عمان

    رد
  11. الحق حق ، وما شي أخوة في حالة السرقة ، التاريخ حق للبلد الاصلي ، وهذي الحكومة الاماراتية محتاجه ادب بسبب ما تفعله من امور غير طبيعية وخارجة عن العقل

    رد
  12. هزاب او هزاز ( الحمار ) موضوع ارتفاع أسعار البنزين موجود حتى في بلاد اسيادك الجدد ولا تحاول تنكر هذا .

    رد
  13. والله انا ما اشوف فالموضوع غير إثارة الفتن والخلافات ولا الشعبين اخوان وانساب وبني عم وبني خال والحضارة ما فادتنا بشي لا نزلت اسعار البترول ولا خففت الاحتكار وجشع التجار ولا حلت مسألة البطاله ولا قدمت التنميه والاقتصاد عندنا أمور اكبر المفروض نتكلم فيها.
    ملاحظه(نسبة كبيره من العمانيين يقضون اجازاتهم في الاماراتوالمراكز الحدودية تشهد اسال نفسك .لماذا؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.