الرئيسية » الهدهد » أمام قُضاة المحكمة.. بماذا أوصى والد الأسيرة عهد التميمي ابنته خلال جلسة محاكمتها؟!

أمام قُضاة المحكمة.. بماذا أوصى والد الأسيرة عهد التميمي ابنته خلال جلسة محاكمتها؟!

دعا والد الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي، ابنته خلال جلسة محاكمتها لدى محكمة الاحتلال الإسرائيليّ، أن تبقى قوية أمام ضغوطات سُلطات السجون الإسرائيلية.

 

ومثلت “عهد” أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية في “عوفر” غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية، الثلاثاء، وذلك في جلسة سرية بعد أن قرر القاضي العسكري أن تكون جلسات الاستماع للتميمي مغلقة بحجة أنها قاصر.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الهدف من فرض السرية في محاكمة عهد التميمي هو أن الاحتلال الإسرائيلي يريد حماية نفسه من أنظار العالم وهو يتابع محاكمة الفتاة ووالدتها ناريمان اللتين اعتقلتهما سلطات الاحتلال قبل نحو شهرين، وذلك بعد أن صفعت الفتاة أحد الجنود لطرده من باحة منزلها في قرية النبي صالح بالضفة الغربية.

 

ووصفت محامية “عهد” قرار القاضي بأنه خطوة تصعيدية لحجب تفاصيل محاكمة الفتاة التي عبّرت عن رفضها الاحتلال الإسرائيلي، ورفضت المحامية الرد على بنود الاتهام الموجه لموكلتها احتجاجا على عدم تسليمها ملف التحقيق حتى هذه اللحظة.

 

ويتوقع أن تنعقد الجلسة المقبلة يوم 11 مارس/آذار القادم، وكانت المحكمة في جلستها الأخيرة رفضت إطلاق سراح عهد وقررت تمديد اعتقالها حتى انتهاء الإجراءات القضائية استجابة لمطلب النيابة العسكرية.

 

وفي الأول من يناير/كانون الثاني الماضي، قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام بحق عهد تضمنت اتهامها بمهاجمة ضابط وجندي إسرائيليين، إضافة إلى مهاجمتها ورشقها بالحجارة قوات إسرائيلية في خمسة أحداث أخرى، واعتراض عمل الجيش، والمشاركة في أعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها.

 

وتحظى قضية عهد التميمي باهتمام دولي واسع خاصة بين الأوساط الحقوقية والإعلامية والدبلوماسية.

 

وقد أعرب خبراء الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان عن قلقهم إزاء قضيتها، ودعوا لمحاكمتها وهي في حالة سراح وأن تعقد جلسات الاستماع في المستقبل بما يتفق تماما مع المعايير القانونية الدولية.

 

وفي وقت سابق دعا والد عهد المنظمات الحقوقية العربية والدولية لتقديم شكاوى أمام المحافل الدولية ضد إسرائيل على خلفية اعتقال ابنته وقمع الأطفال.

 

ومنذ اعتقالها باتت الأسيرة عهد أيقونة للشعب الفلسطيني والمقاومة الشعبية، وأطلقت العشرات من حملات التضامن معها في العديد من بلدان العالم، كما طالب العديد من الشخصيات السياسية والدينية والحقوقية البارزة في العالم بإطلاق سراحها.

 

صور من محاكمة عهد التميمي اليوم .. 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أمام قُضاة المحكمة.. بماذا أوصى والد الأسيرة عهد التميمي ابنته خلال جلسة محاكمتها؟!”

  1. قمر المقاومة المنصورة , دولة جبانة ستأكلها الديدان من الداخل وستشب الحرب فيما بين مجتمعها المتنافر والقريب من الأشتعال والمحاصر بالأسللك والكهرباء والنار والأسمنت , هذه الدولة المنبوذة حتى من قبل اليهود ستنزل لمستوى الحذاء قريباً جداُ جداً

    رد
  2. عهد التميمي نموذج الصمود والتحدي لشعب فلسطين البطل ، شعب جدير بالحياة وحري أن ينال حريته واستقلاله من الغاصبين ، إذا كان الاسرائليون يدعون أن لهم حق في الحياة وإقامة دولة تجمعهم ، فلما يحرمون الشعب الفلسطيني هذا الحق الذي لا ينازعهم فيه منازع ، فهم مرتبطون بأرضهم من آلاف السنين ، حتي قبل قدوم ابراهيم النبي من شمال العراق ليستوطن فلسطين ، وإلا فعلي العبرانيين أن يعودوا الي موطن النبي ابراهيم عليه الصلاة والسلام ليقيموا فيه مع أخوانهم الاكراد…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.