الرئيسية » تقارير » “يعلمون علم اليقين فوائده”.. وزير الجيش الإسرائيلي يمتدح التنسيق الأمني مع السلطة ويقبل يدي الأجهزة الأمنية

“يعلمون علم اليقين فوائده”.. وزير الجيش الإسرائيلي يمتدح التنسيق الأمني مع السلطة ويقبل يدي الأجهزة الأمنية

امتدح وزير الجيش الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” قيام الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية بحماية الجنديين اللذين دخلا جنين شمال الضفة الغربية أمس الاثنين وكذلك إعادة سلاح المجندة بعد استيلاء فلسطينيين عليه خلال الحدث.

 

واعادت الاجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية صباح الثلاثاء، سلاح المجندة الإسرائيلية الذي استولى عليها شبان فلسطينيون أمس خلال دخولها مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة برفقة جندي، بحسب موقع “وللا” العبري.

 

وقال ليبرمان خلال جولة قام بها شمال فلسطين المحتلة عام 1948 بحسب ما نقل موقع صحيفة “إسرائيل اليوم”: إن “التنسيق الأمني يؤتي ثماره التي بدت جلية في جنين وأن هكذا تنسيق مفيد للجانبين وأنه لولا التنسيق الأمني لما انتهى الحدث بهذا الشكل”.

 

وأضاف ليبرمان أن تسليم سلاح المجندة صباح اليوم يأتي تتويجًا لذروة التنسيق الأمني وأن السلطة تعلم علم اليقين بأن التنسيق يخدمها كما يخدم “إسرائيل”، على حد تعبيره.

 

ومن جانبه قال ضابط كبير في السلطة الفلسطينية إن “مستوى العداء في الشارع الفلسطيني تجاه الجيش الإسرائيلي والمستوطنين غير مسبوق”.

 

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن أحد كبار قادة أجهزة أمن السلطة قوله تعقيبا على ما جرى في جنين أمس إن “هذا المستوى أكثر من أيام انتفاضة الأقصى”، مؤكدًا أن “طاقة سلبية” تخرج إلى الشارع الفلسطيني حاليًا.

 

وأوضح أنه يعمل في أجهزة أمن السلطة منذ تأسيسها ولم يصطدم أبدًا بمثل هذه الأجواء من “التطرف” في الشارع الفلسطيني مثلما هي عليه اليوم.

 

وتابع الضابط الكبير في السلطة “حتى في الانتفاضة الثانية لم يكن في الضفة الغربية مثل هذه الأجواء المعادية”، على حد تعبيره.

 

ورغم ذلك أكد الضابط في السلطة أن “السلطة ما زالت ملتزمة بالاتفاقيات الأمنية مع الكيان الإسرائيلي”.

 

وأضاف أن “المواطن الفلسطيني العادي ينظر حوله فيشاهد أن المستوطنات تتطور بأكبر ما يمكن، والحكومة الإسرائيلية لا تتجه نحو التسوية السياسية، إضافة إلى إدارة أميركية معادية للفلسطينيين، والدول العربية لم تعد تكترث”.

 

ولفت الضابط إلى أن “الفلسطيني العادي يشعر أنه تم التخلي عنه من كافة الاتجاهات، الأمر الذي يخرج الطاقة السلبية إلى الشارع بمستوى لم نعهده منذ إقامة السلطة الفلسطينية”، على حد قوله.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““يعلمون علم اليقين فوائده”.. وزير الجيش الإسرائيلي يمتدح التنسيق الأمني مع السلطة ويقبل يدي الأجهزة الأمنية”

  1. الوهابية الاولى كفروا الحيوانات والبشر والشجر والحجر والجن والعفاريت.
    كفروا الخلافه الغثمانية – المشركه –
    كفروا ال رشيد أمراء حائل. لماذا ؟ لأنهم تلقوا مساعدات من المشركين الأتراك.
    ثم جاء أتباعهم وكفروا جمال عبدالناصر وصدام وبورقيبه .
    أما حثاله الوهابية الآن فصم بكم عمي عن من رقص مع الكافر الصليبي المحارب بوش ترمب.ويعترف بتحالفه مع القوى الصهيوصليبيه كما هو حال طواغيت الخليج كلهم.
    ويقرأون مايفعله الطاغوت عباس وأجهزته الصهيونيه الفلسطيزيه ضد المناضلين والمقاتلين والمجاهدين بالصفه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.