الرئيسية » الهدهد » عندما يتحكم “عيال زايد” في قرار السعودية.. كاريكاتير بصحيفة “الرياض” يصور معارضي بشار على أنهم قتلة!

عندما يتحكم “عيال زايد” في قرار السعودية.. كاريكاتير بصحيفة “الرياض” يصور معارضي بشار على أنهم قتلة!

في واقعة تعكس تبدل المواقف السعودية بعد سيطرة “عيال زايد” على قرار المملكة في عهد حليفهم “ابن سلمان”، نشرت صحيفة “الرياض” السعودية كاريكاتيراً صورت فيه المعارضة السورية على أنها مجرمة وقاتلة، بالرغم من الدعم الكبير التي حصلت عليه المعارضة السورية من المملكة قبل وصول “ابن سلمان” للحكم.

 

ونشرت الصحيفة الرسمية واسعة الانتشار اليوم، الاثنين، رسماً كاريكاتيراً اتهمت فيه الجيش السوري الحر المعارض لبشار الأسد، بقتل المدنيين في سوريا وساوت بينه وبين بشار.

يشار إلى أن موقف السعودية في الآونة الأخيرة، قد تحوّل بعد أن دعمت في عام 2012، الجيش السوري الحر وفصائله، وكانت صحيفة “فايننشيال تايمز”، قد أكدت في مايو 2013، أن المملكة أكبر مزوّد أسلحة للمعارَضة السورية.

 

ودعمت السعودية مؤخراً خيار بقاء الأسد في السلطة بعد أن كانت تطالب برحيله، مطالبةً المعارضة بأن تخفِّف لهجة الإساءة في خطابها ضد النظام السوري.

 

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، قد أعلن أن الكثير من الدول التي كانت تتخذ مواقف متشددة تجاه النظام السوري، أخذت تراجع وجهة نظرها مؤخراً.

 

وتقاتل فصائل “الجيش الحر” ضد قوات النظام السوري وتنظيم الدولة، واستهدف النظام وحلفاؤه من المليشيات الإيرانية والقوات الروسية “الجيش الحر” مراراً، وكبَّده العديد من الخسائر والضحايا.

 

كما تخوض قوات من “الجيش الحر”، في الآونة الأخيرة، مع الجيش التركي عملية “غصن الزيتون” في عفرين السورية ضد قوات سوريا الديمقراطية، التي تصنِّفها تركيا “إرهابية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.