الرئيسية » الهدهد » ظهر راكباً حماراً و”ترامب” يقوده.. مسيرة في إيران تسخر من “ابن سلمان”!

ظهر راكباً حماراً و”ترامب” يقوده.. مسيرة في إيران تسخر من “ابن سلمان”!

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو لمسيرة في احد شوارع العاصمة الإيرانية طهران تسخر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر “ابن سلمان” كدمية تركب حمارا ويقوم باقتيادها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان الكاتب البريطاني الشهير ديفيد هيرست في مقال له بموقع “ميدل إيست آي” البريطاني في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تعليقا على صدور كتاب مايك وولف سر العلاقة التي تجمع محمد بن سلمان ودونالد ترامب.

 

وقال إن كتاب “نار وغضب.. أسرار بيت ترامب الأبيض”، يكشف أن الرئيس الأمريكي “قليل الحيلة، بلا صبر، لا يدمر فقط نفسه، بل يدمر أيضا الكثيرين معه”.

 

ورصد الكاتب البريطاني ما وصفه بأنه “انحياز مثير للاهتمام” بين ترامب وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

 

وكانت تسريبات من الكتاب، المثير للجدل، قد أشارت إلى أن ترامب قال صراحة، عقب تولي بن سلمان ولاية العهد: “لقد هندسنا انقلابا ووضعنا رجلنا على القمة”.

 

وأشار هيرست إلى أن سر هذا الانحياز يرجع إلى عدة عوامل، أولهما، أن بن سلمان كان يدرك حقيقة أن صهر ترامب، جاريد كوشنر، لم يتولى منصبه، كمبعوث للإدارة الأمريكية في الشرق الأوسط، بحكم خبراته أو إنجازاته الشخصية.

 

ولكن ولي العهد السعودي، يدرك أن كوشنر، تولى هذا المنصب فقط، بسبب أنه أحد أفراد العائلة الترامبية.

 

وتابع الكاتب البريطاني قائلا “هذا الأمر كان مريحا جدا بالنسبة لابن سلمان، لأنه هذا هو نفسه ما يحدث في العائلة المالكة السعودية”.

 

أما السبب الثاني، وفقا لهيرست، هو أن الرئيس الأمريكي وولي العهد السعودي، كليهما لم يتلقيا أي تعليم خارج بلدانهم، ولا يمتلكان خبرات معرفية كبيرة.

 

وأضاف قائلا “الخبرة المعرفية القليلة لكليهما، جعلت التعامل بينهما أكثر أريحية، خاصة وأن بن سلمان قد نفسه لكوشنر على أنه رجله في المملكة”.

 

ونقل هيرست عن صديق لكوشنر قوله: “كان لقاء بن سلمان مثل لقاء شخص لطيف في اليوم الأول للمدرسة الداخلية”.

 

وأشار إلى أن هذا الانحيار “الغريب” هو ما جعل ترامب يحظى بذلك الترحيب المبالغ فيه خلال زيارته إلى العاصمة الرياض في مايو/أيار 2017، حتى أن عائلة ترامب كانت تتنقل في سيارات الغولف الذهبية.

 

وأشار إلى أن “قلة خبرة” ترامب جعلته يقول لأصدقائه ومساعديه، كيف أنه وحد أن “العلاقات الخارجية” أمرا سهلا، وأن سلفه باراك أوباما كان يعقد الأمور كثيرا.

 

وأثنى في ذلك الأمر على صهره، كوشنر، وقفا لهيرست، قائلا “جاريد جعل العرب كلهم في صفنا، ويتعاملون معه كأنه صديقهم، انتهت الصفقة، سيكون يوما جميلا”.

 

وتابع أحد المقربين من ترامب قائلا “كان يعتقد أن هذه الرحلة سوف تغير كل شيء، مثل تغير في حبكة فيلم رديء”.

 

لكن هيرست أشار إلى أن يبدو أن “الفيلم الرديء انقلب إلى فيلم رعب، حيث أن فكرة ترامب عن انفراجة في الشرق الأوسط قد انتهت قبل حتى أن تبدأ.

 

وأضاف قائلا “إدارته ستنزل انتقامها على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المحاوِر الوحيد الأوحد الذي كان يمكن التعاون معه، لتزعمه التصويت الأخير في الأمم المتحدة ضد إعلان ترامب نقل سفارته إلى القدس”.

 

ومضى بقوله “عدم تمويل الأونروا، وكالة الأمم المتحدة التي توفر المدارس والغوث للفلسطينيين، مجرد بداية لهذا الانتقام”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “ظهر راكباً حماراً و”ترامب” يقوده.. مسيرة في إيران تسخر من “ابن سلمان”!”

  1. كلما حاولنا جاهدين ان نصدق ان القائمين على هذا الموقع يحملون امانة صحفية تجاهد باسم فلسطين الحبيبه خيبتوا راينا واثبتوا بما لا شك فيه انكم اما مرتزقة لايران او اعداء للاسلام والعروبه او خدامين للصهيونية او انكم ببراعة جمعتم بكل فخر جميع هذه الصفات المذكوره في قلوبكم الحاقدة
    اين انتم عن المظاهرات المندده بالحكومة الايرانيه واين انتم عن مجازر ابناء الاهواز واين الدعوة الى الوحدة العربيه
    فلسطين في قلوبنا دائما نحب شعبها وحتى ترابها
    وما تبثونه من سموم ليس الا نعيق ونهيق ومجرد “فلس” و “طين”

    رد
  2. يحيى حسن الزهراني · الملك سعود:
    —————————————-
    هههههههههه
    بس
    هذا الخبر
    هه‍هههههههه
    عموما لانكم كلاب تفرحون للأساءة للعرب
    عادي ما شعرنا بالصدمه من نقلكم للخبر
    لان هذا تاريخكم
    خيانه لكل ما هو عربي ولمصلحة الشيخ عزمي بشارة الاسرائيلي الذي يقودكم خلفه كالبهائم فعلا لا تمثيلا
    وأكبر دليل مواضيعكم هذه
    ———————————————————————————————–
    الى الذبابه الإلكترونيه الزهراني ، أولا الإيرانيين اساؤوا اللأدب بهذا العرض المسرحي، وجمعيات حقوق الحيوان ستهاجم الإيرانيين لهذه الأهانه، المفروض أن الحمار يركب أبن سلمان وترامب يضع الرسن في راس أبن سلمان ،سامحكم الله يا ايرانيين، يا زهراني أخرس وسد بوزك انتو أخر ناس بيشتموا الناس بانت يهودي وانت أسرائيلي وانتم أكبر عميل علني لليهود ، وكل يوم يا مرتد تهاجموا الفلسطينيين وتدعوا للتطبيع مع اسرائيل، دمرتو سنة العراق وسنة سورية وسنة فلسطين وسنة لبنان وسنة السودان ومصر ودمرتم اليمن بشرا وحجرا ، أنتم عربا صحيح لكن فرع أبو لهب العربي وابو جهل العربي ومسيلمه الكذاب العربي، رغم أن كل هؤلاء أشرف منك ومن حزبك ومن سلمان وابنه لانهم لا يستقوون على فتاة عربيه نهى البلوي لانها قالت لسلمان الأجرب سيفه لا للطبيع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.