الرئيسية » الهدهد » #المريخ_في_سلطنة_عمان.. كيف علق العمانيون على هذا الحدث الفريد وبماذا طالبوا السلطان قابوس؟

#المريخ_في_سلطنة_عمان.. كيف علق العمانيون على هذا الحدث الفريد وبماذا طالبوا السلطان قابوس؟

زخم كبير شهده موقع التواصلتويتر” في سلطنة عمان عبر هاشتاغ #المريخ_في_سلطنة_عمان، بعد اختيار أكثر من 200 عالم فضاء صحراء “ظفار” بالسلطنة كنقطة للتجارب الميدانية للبعثة المأهولة إلى كوكب المريخ بسبب التشابه الكبير بين طبيعة هذه الصحراء وكوكب المريخ.

 

 

 

 

وتبدأ في وقتٍ لاحق من هذا الشهر في سلطنة عمان تجارب تمتد لأربعة أسابيع يسعى خلالها باحثون نمساويون، لانتاج نموذج يحاكي ما تم اكتشافه من سطح كوكب المريخ.

 

 

وسوف ينعزل طاقم مكون من ستة أشخاص بالكامل خلال هذه التجربة التي سيستخدمون فيها طائرة بدون طيار وروبوتات متحركة ودفيئة مطاطية لإنجاز سلسلة من التجارب العلمية.

 

 

مواطنو السلطنة وعبر هاشتاغ #المريخ_في_سلطنة_عمان الذي تصدر قائمة “الترند” بتويتر، طالبوا السلطان قابوس والحكومة بضرورة استغلال هذا الحدث الفريد قدر الإمكان للترويج للسلطنة وجذب السياح وتنمية الاقتصاد.

 

 

 

https://twitter.com/dhofarya2/status/961940422468673536

 

 

 

 

وستشهد صحراء محافظة ظفار جنوبي السلطنة تجربة محاكاة الحياة فوق سطح المريخ الذي يشبه صحراء عُمان في بعض الخصائص، وذلك من أجل تجربة إمكانية الحياة في الكوكب الأحمر.

 

وتحمل المهمة اسم “أمادي-18″، ويتم العمل عليها بشراكة بين منتدى الفضاء النمساوي واللجنة الوطنية التوجيهية العُمانية المكلفة بهذا المشروع.

 

وحسب ما نقله موقع منتدى الفضاء النمساوي، فإن فريقا نمساويا صغيرا سيقود تجارب من أجل الإعداد لمهمات في المستقبل تخصّ المريخ في مجالات الهندسة، ودراسة سطح الكواكب، وعلم الأحياء الفلكية، والجيوفيزياء، والجيولوجيا، وعلوم الحياة، وغير ذلك.

 

وستحتضن صحراء “مرمول” بمحافظة ظفار هذه التجارب التي ستتضمن سلسلة من التجارب العلمية، منها اختبار بدلات الفضاء والكبسولات الفضائية القابلة للنفخ.

 

وسينعزل الفريق الخاص بالتجارب لبضعة أسابيع، ولن يكون متصلا إلاّ بمركز الفضاء في النمسا لضمان تقوية شروط التجارب، قبل اتخاذ القرار بإرسال أوّل مهمة استكشافية بشرية تصل إلى سطح المريخ.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “#المريخ_في_سلطنة_عمان.. كيف علق العمانيون على هذا الحدث الفريد وبماذا طالبوا السلطان قابوس؟”

  1. اهم شئ نريد نعرف الفاتورة على حساب من .. وما الفائدة التي ستعود على المواطن من هذه التجارب… إن كانت هناك فائدة تذكر.

    رد
  2. راعي الفاتوره الله يشفيك فعلا انه مش بس المسؤولين عندنا عقلياتهم متحجره حتى بعض المواطنين الي مثلك و شرواك طور عقلك قبل لا تطالب بالتطور و الفايده للمواطن !

    رد
  3. طيب يمكن أنت العاقل تعدد لنا ايش هي الفوائد ؟ والمسؤول في الأول والأخير مش هو إبن البلد يعني مواطن ولا تقول لي السياحة وغيرها والتعريف بالبلد! لأن بصراحة الغرب مثل الذئب لا يهرول عبثا ! قدموا لسرقة النيازك !

    رد
  4. عودا حميدا هزاب ، ههههههههه.
    كيف خبرتهم يجربوا زراعة النخيل اسيادك في
    ابو ظبي قبل ما يذهبوا الى المريخ لزراعتها.؟؟

    رد
  5. كلام نجم الجنوب مافيه شي ، صدق يعني وش بنستفيد نحن من هاذا الشي ،،، في ناس تفكر للمستقبل وفي ناس نفسنا نفكر وش بنسوي والراتب خلص ، ما اقول غير الله كريم والوعد ف الجنه ان شاءالله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.