الرئيسية » تقارير » تنفيذاً لتعليمات السيسي باستعمال “القوة الغاشمة”.. الجيش المصري يبدأ أكبر عملية عسكرية في سيناء ودلتا النيل

تنفيذاً لتعليمات السيسي باستعمال “القوة الغاشمة”.. الجيش المصري يبدأ أكبر عملية عسكرية في سيناء ودلتا النيل

في أكبر وأقوى حملة لمواجهة “الإرهاب” أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية تامر الرفاعي بأن الجيش المصري وبالتعاون مع وزارة الداخلية أطلقا صباح الجمعة عملية عسكرية واسعة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ضد العناصر الإرهابية في سيناء، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للبلاد.

 

وقال ” الرفاعي”، في بيان، أذاعه التلفزيون الرسمي: إنه “في إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، لمجابهة شاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء، وبمناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غربي وادي النيل”.

 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أمر في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2017، رئيس أركان الجيش الفريق محمد فريد حجازي، باستخدام “القوة الغاشمة” لتأمين شبه جزيرة سيناء (شمال شرقي البلاد).

 

وقال السيسي بكلمة في حفل بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي: “أنتهز هذه الفرصة وأُلزم الفريق محمد فريد حجازي أمامكم وأمام الشعب المصري كله.. أنت مسؤول عن استعادة الأمن والاستقرار في سيناء خلال 3 شهور، أنت ووزارة الداخلية. خلال 3 أشهر تستعيد مصر الاستقرار والأمن بسيناء وتستخدم كل القوة الغاشمة.. كل القوة الغاشمة”.

 

وأضاف المتحدث أن هذه العملية تأتي إلى ” إلى جانب تنفيذ مهام مناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي تتواجد بها بؤر إرهابية وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب والتطرف بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي”.

 

وتوجه بكلمته للشعب المصري قائلا: ” لذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بأبناء شعب مصر العظيم في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن”.

يشار إلى أن الجيش المصري أرسل تعزيزات إلى مدينة العريش، التي شهدت حالة من التأهب القصوى على مدار الساعات الماضية، مع الإعلان عن حالة طوارئ في مستشفيات المحافظة والإسماعيلية.

 

وتأتي العملية الموسعة للقوات المسلحة المصرية فيما تزداد الانتقادات الغربية لفشل الرئيس المصري في تحقيق الأمن بسيناء، واعتبروها خارج السيطرة.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “تنفيذاً لتعليمات السيسي باستعمال “القوة الغاشمة”.. الجيش المصري يبدأ أكبر عملية عسكرية في سيناء ودلتا النيل”

  1. سيناء مقبره فرعون وسيكون فيها تفكك الجيش المصري وانهياره٠لاتنخدعوا بالبيانات الأولي من تدمير مئات الصواريخ والألاف المدرعات وقتل ملايين الأرهابين ورفع العلم والأناشيد ٠هذا جيش نظامي ضد حرب عصابات
    يعني مهزوم لامحاله ياسبحان الله فحشر فنادي ياسبحان الله ولتستبين سبيل المجرمين٠نفس القصه تتكرر منذ ٤ألاف
    عام ولامستبين لااله الا انت ملك الملوك صاحب الحول والطول والعزه والملكوت
    اللَّهُمَّ أَقِلِ الْعَثْرَةَ ، وَاعْفُ عَنِ الزَّلَّةِ ، وَعُدْ بِحِلْمِكَ عَلَى مَنْ لا يَرْجُو غَيْرَكَ ، فَإِنَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ ، لَيْسَ مِنْ خَطِيئَةٍ مَهْرَبٌ إِلا إِلَيْكَ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.