الرئيسية » الهدهد » بعد اتصال مع “هنية”.. الأمير تميم يوجه بتقديم مساعدات عاجلة لغزة ومغردون: “هذه هي قطر التي نعرفها”

بعد اتصال مع “هنية”.. الأمير تميم يوجه بتقديم مساعدات عاجلة لغزة ومغردون: “هذه هي قطر التي نعرفها”

أكد الإعلامي القطري ورئيس تحرير صحيفةالشرق” السابق جابر الحرمي، ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر بتقديم مساعدات عاجلة لقطاع غزة بمبلغ 33 مليون ريال قطري.

 

وقال “الحرمي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الشيخ #تميم يوجه بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 33 مليون ريال قطري لقطاع #غزة تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية ووقود تشغيل مولدات المستشفيات .. #قطر #تميم_بن_حمد_آل_ثاني #تميم_بن_حمد #القدس_عاصمة_فلسطين”.

جاء ذلك بعد اتصال هاتفي لأمير قطر مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، جدد خلاله دعم الدوحة المستمر للفلسطينيين في قطاع غزة.

 

من جانبها قالت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن: “المساعدات تأتي استجابة للأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع والنداءات الأممية بهذا الخصوص لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع هذه الأيام بسبب النقص الحاد في الأدوية ووقود تشغيل المستشفيات وغيرها من المواد الأساسية جراء الحصار”.

 

ودأبت دولة قطر على دعم قطاع غزة المحاصر، عبر تمويل ودعم إنشاء مشاريع اجتماعية وصحية واقتصادية بالقطاع، حيث وجّه أمير قطر، العام الماضي، بسداد 43.8 مليون ريال (حوالي 12 مليون دولار) لحل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة.

 

وكانت دولة قطر، قد تبرعت في أكتوبر/تشرين الأول 2012، عقب الحرب الإسرائيلية الثانية على غزة، بنحو 407 ملايين دولار لإعادة إعمار القطاع، عبر تنفيذ مشاريع حيوية، من بينها بناء مدينة سكنية تحمل اسم الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتضم نحو 2500 شقة سكنية.

من جانبهم، أثنى المغردون على موقع التدوين المصغر “تويتر” على مواقف قطر الداعمة للقضية الفلسطينية، مؤكدين بأن هذه هي قطر التي يعرفونها.

https://twitter.com/MohamdNashwan/status/961596137135370240

https://twitter.com/ALAAMRI2022/status/961586817001775104

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.