الرئيسية » الهدهد » سياسي تونسي: دولة آل سعود عمرها أقل من 100 عام ومن العبث أن تتحكم في مقدسات تتبع المسلمين حول العالم!

سياسي تونسي: دولة آل سعود عمرها أقل من 100 عام ومن العبث أن تتحكم في مقدسات تتبع المسلمين حول العالم!

استنكر السياسي التونسي المعروف الدكتور محمد الهاشمي، تسييس آل سعود لفريضة الحج واستغلال المشاعر الإسلامية المقدسة في تصفية خصومات سياسية، مشيرا إلى أنه من العبث أن تتحكم دولة حديثة لا يتخطى عمرها الـ 100 عام في مقدسات تتبع جميع المسلمين حول العالم ولها مكانة وأهمية وطابع خاص.

 

ونشرت وسائل الإعلام مؤخرا خبرا عن ظهور ما تسمى بـ”الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين” في ماليزيا، ستقوم بإرسال موظفيها بشكل سري لمتابعة الإجراءات السعودية نحو الحرمين، بهدف منع “استفراد السعودية” بإدارة المشاعر، معتبرة أن تولي السعودية لهذا الأمر يؤثر على سلامة الحجاج.

 

ودون “الهاشمي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل “تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”الدولة السعودية حديثة. عمرها أقل من 100 عام. أما الحرمان الشريفان فصلّى فيهما سيدنا محمد خاتم النبيين عليه الصلاة والسلام قبل أكثر من 1400 عام.”

 

وتابع مخاطبا آل سعود:”يا حكام #السعودية: اختاروا بين خدمة الحرمين الشريفين أو نصرة الديكتاتورية في #مصر ونشر الإعلام الماجن في العالم.”

 

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/960888911886278657

 

انتفض المغردون حول العالم ضد تسييس السعودية للحج، وتوظيفها المشاعر المقدسة في خلافاتها السياسية، واستغلالها في ابتزاز الحكومات والشعوب تحقيقا لأهدافها السياسية.

 

وطالبوا المملكة بالتوقف عن التعامل مع الحرمين كملكية شخصية، وبينوا ان السعودية تستغل الحج لتصفية حساباتها مع الدول التي تعارضها سياسياً ولفرض اجندتها السياسية على جميع الدول، مشيرين إلى أن السعودية تستخدم حصص الحج لابتزاز الدول والحكومات للوقوف الى جانب مواقفها السياسية، ودعوا جميع المسلمين في العالم للتوحد ضد تسييس المشاعر في السعودية.

 

وانطلقت عدة هاشتاقات تدعو السعودية إلى إعادة تصويب مسارها من قبيل #إلا_الحرمين_الشريفين و #تسييس_الحج و #لا_لتسييس_المشاعر، و #المشاعر_للمسلمين_لا_السعودية، شارك فيها مغردون من الهند شرقا إلى موريتانيا غربا، من بينهم إعلاميون ومفكرون ومواطنون، ومنظمات دولية، فيما روى بعضهم انه ممنوع من الحج لأمور لا يحق للسعودية منع مسلم من أداء الفريضة بشأنها.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “سياسي تونسي: دولة آل سعود عمرها أقل من 100 عام ومن العبث أن تتحكم في مقدسات تتبع المسلمين حول العالم!”

  1. الكل سيندم ان دولت مكه والمدينه تخيلوا في هذه الحاله السيسي وابو تفليقه وملك الأردن والشيخه حسينه
    وايران وغيرهم من كفره الدول سيكون لهم يد في الأداره يعني الخراب

    رد
    • هؤلاء مسلمون و رؤساء/ ملوك دول مسلمه علينا أحترمهم. أما بخصوص هذه الحملة على المملكة فمعروف من خلفها و أسبابها الرخيصة.

      رد
  2. إنه زمن الرويبضة ! ما أكذب هذا الر جل ! الدولة السعودية الحالية عمرها 120عاما ! ومازال هذا الرجل ينشر معلومات كاذبة مضللة مهلوسة ! ويسوقها على أنها تاريخ وسياسة ! صباحا يمدح ملك السعودية قبل الظهر يذم الممكة ! قد يكون بوادر أعراض عدم الاتزان من جراء منحه الوسام من البلد الصغير ! طاولة مائدة المفاوضات!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.