الرئيسية » الهدهد » احتفاء إسرائيلي غير مسبوق بقرار السعودية السماح بعبور طائرات الاحتلال فوق أجواء المملكة

احتفاء إسرائيلي غير مسبوق بقرار السعودية السماح بعبور طائرات الاحتلال فوق أجواء المملكة

شهدت دولة الاحتلال الصهيوني حالة من الفرح والاحتفاء الغير مسبوق اليوم، الأربعاء، بقرار السلطات السعودية فتح مجالها الجوي لطائرات الخطوط الجوية الهندية المتنقلة بين نيو دلهي و”تل أبيب”.

 

صحيفة “هارتس” الإسرائيلية واسعة الانتشار، نشرت خلال ساعة واحدة عدة أخبار للإشادة والتعبير عن الفرحة الصهيونية بهذا القرار.

 

وقالت الصحيفة، إن السعودية سمحت لخطوط طيران الهند الجديدة بالعبور لإسرائيل عبر مجالها الجوي، مضيفة: “هذا أول اعتراف علني بـ”علاقات المملكة الدافئة مع إسرائيل”، بحسب وصفها.

 

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن السعودية منحت موافقة لطيران الهند لتشغيل رحلات جوية من دلهي الى تل أبيب، وهى المرة الأولى التي يسمح فيها السعوديون بالرحلات الجوية المتجهة إلى إسرائيل باستخدام مجالهم الجوي، وهذا يعني أن تختصر مسافة الرحلات إلى النصف، مقارنة بالمسار المُستخدم حاليا، وهذا المسار الجديد سيسمح باستهلاك أقل للوقود، ما يعني خفض أسعار التذاكر للركاب، بحسب هآرتس.

 

وأضافت أن خطوط طيران الهند طلبت مؤخرا من هيئة المطارات الإسرائيلية فتح رحلات المغادرة، اعتبارًا من 20 مارس. وتنتظر الشركة الموافقة النهائية قبل فتح رحلاتها للحجز.

 

وزعمت الصحيفة أن طريق نيودلهى – تل ابيب الهندي يعد أول دليل ملموس على “دفء” العلاقات بين اسرائيل والقيادة السعودية.

 

كذلك احتفى عدد من السياسيين والمغردين الإسرائيليين بهذا القرار السعودي.

 

 

 

وفي خطوة غير مسبوقة، سمحت السلطات السعودية بفتح مجالها الجوي لطائرات الخطوط الجوية الهندية المتنقلة بين دلهي و”تل أبيب”.

 

واعتبرت شبكة “سي إن إن ترك” أن الخطوة كبيرة في العلاقات بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي.

 

وذكرت صحيفة “إيكونوميك تايمز” ان الرحلات ستبدأ في 20 مارس القادم بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً أيام  الأحد والثلاثاء والخميس.

 

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية تغنّت طوال الفترة الماضية بالعلاقات بين “تل أبيب” والرياض، وكشفت في 16 يناير 2018، عن طرح مبادرة جديدة خلال اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع نظيره الهندي في نيودلهي، منتصف الشهر نفسه، تهدف إلى إنشاء خط جوي مباشر بين “تل أبيب” ونيودلهي مروراً بالأجواء السعودية، وهو ما أكده نتنياهو.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “احتفاء إسرائيلي غير مسبوق بقرار السعودية السماح بعبور طائرات الاحتلال فوق أجواء المملكة”

  1. مبروك يا خون عليكم اليهود و العلاقه معهم

    هذه مكافئة لاغتيال الشهيد احمد نصر جرار
    الا لعنة الله على كل خائن

    رد
    • أيش علاقة المملكة العربية السعودية في اغتيال الشهيد أن شاء الله/ أحمد جرار؟ أو الفائدة من أغتياله؟ الخوف ينقز واحد غدا و يتهمها أنها السبب في أنهيار عملة البيتكون !!!!!

      رد
  2. السعوديون .. نقول آل سعود ليسو خونة بل هم أشد المخلصين لبني جلدتهم اليهود وم يتهمهم بخيانة اليهود فهو جاهل وما المساعدات التي يقدموها لاسرائيل وخصوصا تمويلهم للحروب على الأمة العربية وتدميرهم للوطن ا العربي واشعال الحروب الطائفية فيه ونشر الخراب والدمار والتشريد والهلاك الذي لم يشهد له التاريخ مثيلاً فمن أنفق وزود بأحدث الأسلحة للارهابيين والقتله فأعادوا البلدان العربية للعصور الوسطى …. فمن المستفيد من كل هذا؟ باطبع اسرائيل فنقول للمشككين في وفاء آل سعود لليهود والصهيونية : ما هول المطلوب أكثر من ذلك ؟ لعل الله يهيكم للحقيقة وتعرفون ان آل سعود هم الاوفياء الحقيقيون ومعهم عصابة اخرى من امثال ابناء زايد ــ الامارات ــ السيسي ــ مصر والبحرين وما لف لفهم من عملاء.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.