الرئيسية » الهدهد » خبير عسكري سعودي: “حان الوقت لغزو قطر”

خبير عسكري سعودي: “حان الوقت لغزو قطر”

في تصريحات ربما تعكس وتؤكد ما كانت تضمره دول الحصار خاصة (السعودية والإمارات) تجاه قطر، واتساقا مع تهديدات المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، دعا الخبير العسكري السعودي الموالي لأبو ظبي والمقرب من الديوان الملكي أيضا إبراهيم آل مرعي إلى تنفيذ عملية عسكرة ضد الدوحة.

 

وقال “آل مرعي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعكس رؤية أبو ظبي للأزمة: ” كافة معايير العداء تحققت، وجميع المعطيات تدفع باتجاه تدخل عسكري في قطر”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” الدول العظمى لها حساباتها، ولو أخذت هذه الحسابات بعين الاعتبار في البحرين لكانت المنامة محافظة ايرانية”.

 

وتابع قائلا: ” وضع الدول العظمى امام الامر الواقع بتدخل عسكري في قطر (مع ضمانات بالحفاظ على مصالحها) يضمن انهاء الأزمة القطرية واستعادة مجلس التعاون”.

 

وأردف بالقول: ” زوال نظام الحمدين أمر حتمي، والتأخر في تحقيق ذلك يحمل دول المقاطعة خسائر استراتيجية لا يمكن معالجتها حتى بعد زوال النظام الصهيوقطري الفارسي التركي في الدوحة”.

 

واختتم “آل مرعي” تدويناته قائلا: ” من وجهة نظري، واقولها وبوضوح ( التقييم الاستراتيجي الاقليمي والدولي، السياسي والاقتصادي والعسكري والامني والاجتماعي) ملائم لتنفيذ عملية عسكرية خاطفة لتحرير قطر”.

 

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب دعوة صريحة أطلقها سعود القحطاني لقلب نظام الحكم في قطر وتهديد مباشر باقتحام قصر الحكم، فضلا عن الإساءة والسباب الذي وجه لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في محاولة لتعقيد الأزمة واستفزاز الجانب القطري.

 

ودون “القحطاني” الشهير بـ”دليم” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) مستغلا مزاعم وافتراءات روجها ذبابه ضد قطر ما نصه:”خلايا عزمي وإعلام الظل للسلطة القطرية الغاشمة تروج بشدة لما تسميه بتدويل الحرمين! نصيحتي الشخصية كمواطن خليجي لخيال المآته: تراها إشارة من الكبار ومايحتاج جيش يتحرك ولا طيارات تحلق. ٢٠٠ جيب ماتوقف إلا بالوجبه”

 

وتابع: “ويعلقونك مع رجولك. ماهو نافعك عزمي ولا غيره.”

https://twitter.com/saudq1978/status/960552522795618304

 

واستمر مستشار محمد بن سلمان في مهاجمة قطر وقاداتها ووصفهم بأقزع الألفاظ وأحط الصفات، التي استنكرها الكثير من المغردين ورأوا أن مثل هذه (الحقارة) لا تخرج إلا من أفواه “أولاد الشوارع”.

https://twitter.com/saudq1978/status/960553931024760832

 

ويأتي هذا التحريض من خلال استغلال “القحطاني” وزمرته لموضوع قديم يتحدث عن قضية تدويل الأراضي المقدسة لمهاجمة قطر، حيث ظهرت هيئة دولية في الفترة الاخيرة في ماليزيا لمراقبة ومتابعة إدارة السعودية للحرمين، وهي هيئة تهتم بمنع استخدام المقدسات لأغراض سياسية.

 

واتهم القحطاني والإعلام السعودي حينها قطر بأنها تقف وراء هذه الهيئة وأنها هي من أنشئتها في ماليزيا.

 

واتهمت عدة تقارير السعودية في عهد الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، الذي أعطى صلاحيات مطلقة دون “متابعة أو حساب” لنجله الأمير الطامح لحكم المملكة ولي العهد “محمد بن سلمان”، بتسييس الحج والتعدي على الآثار القديمة في تلك المدن التي شهدت مولد الإسلام.

 

يشار إلى انه  أعلن في ماليزيا مؤخرا عن إنشاء أول هيئة دولية لمراقبة ومتابعة إدارة السعودية للحرمين، وهي هيئة تهتم بمنع استخدام المقدسات لأغراض سياسية، ووقف أعمال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة ومنع ما أصطلح عليه “أستفراد” السعودية بإدارة المشاعر المقدسة، فضلاً عن ضمان عدم إغلاق المشاعر لأسباب غير مقنعة !

 

وفي أول كشف عن دورها خلال الفترة المقبلة، قالت “الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين” إنها ستقوم بتحقيقات دورية في استخدام السعودية الأراضي المقدسة على مدى 100 عام لأغراض سياسية، ورصد الإنتهاكات الميدانية عبر زيارات غير معلنة، فضلاً عن تقديم النصح للمملكة.

 

واثارت تغريدات “أل مرعي” سخرية وغضب غالبية متابعيه على “تويتر”، حيث انه في الوقت الذي دعاه فيه البعض ساخرا للخلاص من الحوثيين قبل تهديد قطر، أكد آخرون على ان ما ينطق به لا يخرج عن عاقل وأن المراد به الفتنة.

https://twitter.com/AbdullahFAFD/status/960747408916443136

https://twitter.com/El_Nasser_Abd/status/960677721650204673

 

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “خبير عسكري سعودي: “حان الوقت لغزو قطر””

  1. ال مرعي ليس خبير عسكري بل خبيث عسكري ادلخ سنتين وهو يحلل عن تدخل السعوديه في اليمن ومن كان يسمعه من السذج والعبطاء امثاله اعتقد بأن الجيش السعودي قد وصل صنعاء واعتقل عبدالملك الحوثي ولكن العارفون بالحكومه السعوديه وجيشها يعرفون تماما بأن الجيش السعودي مجرد كشافة مدرسة والحكومه السعوديه وكلابها كامثال الا مرعي كالعمياء التي تقود مجنونه يتخبطون لايعرفون ماذا يفعلون واخيرا الاحمق عدو نفسه وهاؤلاء الحمقي وزعيمهم يقودون المنطقة والشعب للتهلكه مالم يخرج رجل رشيد يوقف هذه المهازل .

    رد
  2. بكرة يطلع الا جحش هذا ويقول لابد من غزو روسيا وضرب الصين هذا صورة القط اللي شاف نفسه اسد في المرايه اعرف حجمك يا فص يابعره .

    رد
  3. الحوثيين بعد ٣ سنوات من الحرب وبمشاركة اكثر من دوله ومن ضمنهم دولة الحمارات لم تستطيع مملكة الدب الداشر وحلفائها هزيمتهم . التجربة خير برهان ، لتجرب السعوديه غزو قطر لنرى النتائج على الارض ، ستكون بداية تفكك السعوديه وتقسيمها الى دول كما كانت عليه في السابق وتعود السعوديه الى حجمها الطبيعي .

    رد
  4. الكلاب تنبح ولكن القافلة تسير , ياخولات وياخناث أين أنتم من الحرب والمواجهة ,فتلك شيمة الرجال وأنتم شرذمة من المثيليين من بقايا الجاهلية

    رد
  5. خبير عسكري وين خبرتك مع الحوثيين خلوكم زي الحمير مش قادرين تتقدمون متر عساكر بدون رواتب والدب الداشر يلعب بالمليارات صج شعب فاشل

    رد
  6. يا رجل قبح الله وجهك ومشورتك انته قبل انصح بالخروج من مقبرة اليمن ثم قررغزو دوحة الادب قطر العز والاخاء صريخكم على جد فشلكم الذريع اليمن وقتلوا المسلمين وسوريا وليبيا ومصر والله ما اعرف كيف تقدرو تناموا ليلكم اعتقد بحبوب المنوم فقط يارجل الله يقول في حديثه القدسي هدم الكعبه حجر حجر عند الله اهون من قتل انسان وانتم شوفو كم انسان مسلم قتلتوه وشردتوه في بقاع الارض اذلف انت واشكالك اليمن وقطر عصيه عليكم يافجار

    رد
  7. قل خيرا او انشعم ما باقي بالمسلمين خير وتريد تزيد الطين بله
    الصهاينه ومن والاهم يأكلون بوب كورن ويضحكوا على زبالتك وعلى تفكيرك أنت ومن في شاكلتك ومثل ما صار بحرب صدام على الكويت الأساس كان المستهدف صدام وليس الكويت والحين جاي الدور على السعودية إذا عملت هالخطوة تأكد بأنها بداية النهاية للمملكة

    رد
  8. الحوثيون يعربونكم صباح مساء في الحد الجنوبي وبين كل فتره واخرى يرسلون صواريخ على مهلكه بن سلول,ثم يأتي هذا البغل الجاهل المركوب ينهق بغزو قطر !
    هههههههههههه
    فكوا مؤخراتكم من الحوثيين اولا !

    رد
  9. يقال بان اردوغان اقفل السماعه في وجه الديوث الداتعر الدب الداشر
    بعد ان قال له بان ضرب قطر سيتم بعده ضرب المهلكه السلوليه

    رد
  10. اتا من ارض الحرمين الشريفين ياواطي امير فطر عز شعبه محبوب من كل المواطنين والاجانب في قطر يمشي بدون حراسه شف عمك الزق ابن الزق ما يقدر يسوي لو واحد بالميه من امير قطر ال 200 جيب يدخلون قطر لحماية المير ويصيرون قطريون تحت حمايته وهو ماهو بحاجه لحمابه وياليت امير قطر يعطيني الجنسيه القطريه والله غير اشخ على الجنسيه السعوديه…خله يفتح الجنسيه لمن يحمل الجنسيه السعوديه او حتى قطري من الدرجه الرابعه افديه بنفسي وكل ما املك يا كلب انا ماني قطري وانما من فقرا المسعودين ياملعون اتحداك تقرب من امير قطر خل شطارتك على المساكين المسعودين ياملعون ما عاد نفدر نلحق بالفواتير والضرايب والما والكهرب كل شي نار ارجو من امير الامراء ان يفتح التجنيس للمسعودين والله غير تشوفنا طابور له اول ماله اخر وغير نقلب حكم ال سروق ونسلمه الى امير الامرا امير قطر. يارب يقرا مسئول قطري ويوصل رسالتي هذه الى امير قطر.وش نبي غير العيشه الكريمه بس امير قطر يقول التجنيس مفتوح وبس يجنس اللي يجيب عياله معه حتى ما ينغش الامير بكلاب الزق ابن الزق . وبعدين ما تقدر لا انت ولا ازق سيدك ولا شيوخ الشيطان تحرك سيكل باتجاه قطر رح طاقع عند اللي احتل بلدنا الحوثي. تصدقو انها جتني فاتورة ما0 56000ريال ويقلون سدد وبعدين اعترض وبالبيت ما فيه غير اربع اطفال وانا وزوجتي بفيلا مساحتها 350 متر مربع انا عريف بالجيش وزوجتي مدرسه ولا شغاله ولا سواق اللحين اخر الشهر او قبله بكم يوم ما عندنا حق الخبز البيت بالاقساط والسياره مثلها ورح يوقفون خدماتي حتى اسدد . صحيح انها ما جتني فاتورة مويه من يوم ما شريت البيت يعني قبل ثلاث سنين وسبع شهور بس ليه 56000 ريال. ياخي قسم 56000 على 43 شهر بصير 1300 وذا غير معقول المشكله اللحين بتوقيف خدماتي انا وزوحتي.قالوا لي شركة الماء لا تزود الاعترضات او تدخل السجن ياعالم هل
    فيه لجو سياسي لي انا وعيالي من هذا الغلاء والبلاء واللحين التهديد بالسجن.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.