الرئيسية » الهدهد » “قرقاش” و”برميل البحرين” غردا ضد قطر بعد دقائق من تغريدة “القحطاني” عن تدويل الحرمين!

“قرقاش” و”برميل البحرين” غردا ضد قطر بعد دقائق من تغريدة “القحطاني” عن تدويل الحرمين!

يبدو أن لقب “جزيرة الرتويت” هو لقب استحقته البحرين الولاية التابعة للسعودية بجدارة، فلم يمضي دقائق على تغريدة دونها مستشار ابن سلمان بالديوان الملكي سعود القحطاني هاجم فيها قطر وتحدث عن موضوع تدويل الحرمين، حتى خرج  (برميل البحرين) ووزير خارجيتها خالد بن أحمد آل خليفة ليغرد عن ذات الموضوع ويهاجم قطر ليحلل “الرز” السعودي الذي ملأ (كرشه).

 

تحريض “سعودي رسمي صريح” على قلب نظام الحكم بقطر

وكان سعود القحطاني قد شن هجوما جديدا على قطر مستخدما أسلوبه الحقير و(لسانه الطويل)، حيث حاول تعقيد الأزمة بأوامر محمد بن زايد بعد أنباء مصالحة خليجية قريبة برعاية أمريكية ما يضر بمخططات أبو ظبي.

 

فخرج في تغريدة جديدة له يسب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بألفاظ تعكس أخلاق المسؤولين السعوددين المقربين من “ابن سلمان”، ويهدد باقتحام قصر الحكم بسيارات الجيب.

 

ودون في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”خلايا عزمي وإعلام الظل للسلطة القطرية الغاشمة تروج بشدة لما تسميه بتدويل الحرمين!

 

نصيحتي الشخصية كمواطن خليجي لخيال المآته: تراها إشارة من الكبار ومايحتاج جيش يتحرك ولا طيارات تحلق. ٢٠٠ جيب ماتوقف إلا بالوجبه ويعلقونك مع رجولك. ماهو نافعك عزمي ولا غيره.”

 

https://twitter.com/saudq1978/status/960552522795618304

 

“دليم” داس الزر

(برميل البحرين) يهاجم قطر بالتبعية

ولم يمضي على تغريدة مستشار ابن سلمان “دليم” بضع دقائق، حتى خرج وزير خارجية (جزيرة الرتويت) ليهاجم قطر ويتحدث عن ذات الأمر، وكأن سعود القحطاني قد داس على زر بمكتبه فانتبه خالد بن أحمد سريعا من نومه وهرع لتنفيذ الأوامر ومهاجمة قطر.

 

ودون وزير خارجية البحرين في تغريدته التي رصدتها (وطن) عبر نافذته الرسمية بتويتر ما نصه:”كلما فشلت لكم خطة  ، و سقطت لكم مؤامرة ، عدتم الى حكاية تدويل الحرمين … اصمتوا فقد اضحكتم العالم  #إلا_الحرمين_الشريفين”

 

 

وتابع ليثبت لسيده في السعودية أنه ينفذ الأوامر على وجه الدقة:”كلامكم عن تدويل الحرمين الشريفين لا يفتح لكم باب للنقاش ، بل يكشف النوايا السيئة و الافلاس السياسي و السقوط الاخلاقي الذي تعيشونه يوم بعد يوم  . #إلا_الحرمين_الشريفين”

 

 

وجود أكثر وأكثر في مهاجمة قطر بالقول:”ليس هناك مركز ديني ، لأي دين سماوي او غيره ، يحج إليه الناس في العالم إلا و تتولى مسؤوليته دولة ذات سيادة . و لنا في المملكة العربية السعودية خير مثال للامانة و البذل و الالتزام و الرعاية و الحماية . ”

 

 

“قرقاش” ينضم لفريق “الرتويت” ويهاجم قطر هو الآخر

ودخل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، على الخط هو الآخر (فبرميل البحرين ليس أفضل منه)، وجامل “القحطاني” يتغريدة عبر حسابه الرسمي هاجم فيها قطر وتحدث عن ذات الأمر (تدويل الحرمين).

 

ودون “قرقاش” رجل محمد بن زايد في تغريدة له رصدتها (وطن) عبر نافذته الرسمية بموقع التدوين المصغر “تويتر” ما نصه:”خطة المرتبك نحو تدويل الحرمين ستفشل كما فشلت سابقا، تعودنا منه السقوط والسقطات، وعرفنا عنه التآمر والأذى، وسيبقى معزولا منبوذا ولن تجلب هرولته له الأمان.”

 

 

أوامر بتصعيد الأزمة مع قطر بعد أنباء عن مصالحة خليجية قريبة برعاية أمريكية

وعلى ما يبدو أن الأوامر الجديدة قد صدرت من “ابن سلمان” لمستشاريه وأذرعه الإعلامية، بتصعيد الأزمة مع قطر ومعاودة الهجوم من جديد بعد أنباء عن تواصل “ابن زايد” مع ولي العهد السعودي خوفا من تراجع السعودية عن موقفها والسير في طريق المصالحة مع قطر برعاية أمريكية ما يهدد مخططات أبو ظبي.

 

واستغل “القحطاني”  موضوع قديم يتحدث عن قضية تدويل الأراضي المقدسة لمهاجمة قطر، حيث ظهرت هيئة دولية قبل فترة في ماليزيا لمراقبة ومتابعة إدارة السعودية للحرمين، وهي هيئة تهتم بمنع استخدام المقدسات لأغراض سياسية.

 

واتهم القحطاني والإعلام السعودي حينها قطر بأنها تقف وراء هذه الهيئة وأنها هي من أنشئتها في ماليزيا.

 

واتهمت عدة تقارير السعودية في عهد الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، الذي أعطى صلاحيات مطلقة دون “متابعة أو حساب” لنجله الأمير الطامح لحكم المملكة ولي العهد “محمد بن سلمان”، بتسييس الحج والتعدي على الآثار القديمة في تلك المدن التي شهدت مولد الإسلام.

 

وقصة هذه الهيئة هو أنه في “ماليزيا” أعلن عن إنشاء أول هيئة دولية لمراقبة ومتابعة إدارة السعودية للحرمين، وهي هيئة تهتم بمنع استخدام المقدسات لأغراض سياسية، ووقف أعمال طمس الهوية الإسلامية في مكة والمدينة ومنع ما أصطلح عليه “أستفراد” السعودية بإدارة المشاعر المقدسة، فضلاً عن ضمان عدم إغلاق المشاعر لأسباب غير مقنعة !

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““قرقاش” و”برميل البحرين” غردا ضد قطر بعد دقائق من تغريدة “القحطاني” عن تدويل الحرمين!”

  1. لا توجد دوله اسلاميه واحده اختارت السعوديه لتكون مسؤوله عن مكه والأماكن الاسلامية المقدسه والتي هي ملك لمليار ونصف مسلم وليس للسعوديه وحدها ، مكه تم احتلالها من الملك عبدالعزيز عندما كانت تسمى مملكة الحجاز في ١٩٢٤ ، والملك فيصل هو اول أمير تم تعيينه من آلِ سعود على مكه ، يعني آلِ سعود ليس لهم وجود ولا مملكتهم الحديثة التي سُميت باسمهم موجوده أصلاً وهذا الكلام من وقت قريب جداً .

    رد
  2. يذكري وضع قطر بين دول الخليج كصاحب دار له جيران يملكون كلابا شرسة ازعجته بنباحها ليل نهار ورائحتها النتنه واذيتها ونجاستها وكلما ابلغ جيرانه عن اذي كلابهم طالبوه ان ينقل من جوارهم ويبحث عن دار اخري واعتقد جازما ان نهاية صبر قطر قريبا…… فالكلاب اذا استعرت نهشت بعضها البعض وارتد سعارها علي من دربها ورباها وضرمها حتي استكلبت فإذا زاد اذاها سممها صاحبا وسيدها حتي يتخلص منها .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.