الرئيسية » الهدهد » صحيفة روسية: هكذا ستنتهي الأزمة الخليجية .. ودول الحصار ستُمنى بهزيمة واضحة

صحيفة روسية: هكذا ستنتهي الأزمة الخليجية .. ودول الحصار ستُمنى بهزيمة واضحة

أكدت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية بأن الأزمة الخليجية ستنتهي بالشروط القطرية وليس بالشروط التي حاوت فرضها دول الحصار الأربعة منذ اندلاع الازمة في 5 يونيو/حزيران العام الماضي.

 

وقالت الصحيفة في مقال للخبير في المجلس الروسي للشؤون الدولية “يوري بارمين” إن مخرجات الحوار الاستراتيجي الأخير بين قطر والولايات المتحدة قد عكست تطورا كبيرا في العلاقات على كافة المناحي، لا سيما بعد وجود نوايا توسيع القاعدة العسكرية واستضافة قوات بحرية أمريكية في قطر.

 

واوضح “بارمين” أنه في ظل هذا التقارب فإن تصعيد الوضع في الأزمة الخليجية خلال الفترات المقبلة، غير مرجح لعدة أسباب منها تكثيف التواجد العسكري الأمريكي، المتمثل في قاعدة العديد التي تعد أهم قاعدة عسكرية فاعلة في مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

 

وأكد “بارمين”، أن اتهام دول الحصار لقطر بدعم الإرهاب لم يقنع واشنطن، حيث لا توجد أدلة واضحة ضد الدوحة في هذا الإطار، ولعل كل تلك الأسباب ما دفع واشنطن لتعميق العلاقات العسكرية مع قطر وتوريد أسلحة متطورة إليها.

 

ونقلت الصحيفة الروسية عن المحلل السياسي البروفيسور “غريغوري كوساتش”، قوله إن تصريحات المسؤولين القطريين تبين أنهم لا ينوون أن يغيروا أيا من سياساتهم التي تطالب بها دول الحصار، وبالتالي فإن أي لقاء تفاوضي لابد أن سيراعي سيادة قطر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ما يعني هزيمة تلك الدول بشكل واضح.

 

واستبعد “كوساتش” إمكانية إغلاق قناة “الجزيرة، أو إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر أو قطع العلاقات مع إيران، مرجحا أن توافق قطر على تقديم مرونة في بعض الملفات الأخرى بشرط ألا يمس ذلك بسيادتها، وهو أقصى حد ممكن لتراجع قطر، وبالتالي فلا مكان للحديث عن إجراء تغييرات خطيرة على السياسة القطرية.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “صحيفة روسية: هكذا ستنتهي الأزمة الخليجية .. ودول الحصار ستُمنى بهزيمة واضحة”

  1. قطر ستكون وستبقى مناصرةً للحق ومؤيدةً للشعوب وصاحبة شهامةً ومروءه ونخوه ، إسلامية المنهج وعربية المسلك هذه هي قطر . تقف مع المظلوم ومع الحق وتساعد المحتاج ، ولا تخاف من ضعفاء الخلق وأصحاب الوقاحة والمنكر ممن ساءت أخلاقهم وطبائعهم .. وتفشي بينهم الكذب والغدر والخيانة ، وسوء الخلق .
    وهم أشبه بتلك الكلاب الضاله التي تنبح وقد يخاف من الكلاب من يجهلها ويجهل دناءتها ولكن قطر تعرف تماماً ان نباحها لايقدم ولا يأخر ولا يحرك فيها ساكناً، فضربوا بذلك الامثال كقول :
    ( القافلة تسير والكلاب تنبح)

    رد
  2. أتمنى أن أرى نسبة المواطنين القطريين الى الأجانب العاملين والمقيمين في قطر ..
    أتمنى من الأخوة في قطر أن يتعّظوا مما يجري في اليابان جرّاء وجود القاعدة الأمريكية في أوكيناوا – اليابان ..

    رد
  3. تحية إجلال وتقدير للشيخ تميم والشعب القطري الكريم . قطر ستبقى قبلة المستضعفين . ولن تكون يوما ما تابعة لأي بلد . قطر العروبة والفخر والمجد والنخوة والعز . شكراااااا قطر حكومة وشعبا … تحياتي …..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.