الرئيسية » الهدهد » محلل سياسي سعودي يتحدى الخوف: الانقلاب الذي تنفذه أبوظبي في عدن خطر على أمن السعودية

محلل سياسي سعودي يتحدى الخوف: الانقلاب الذي تنفذه أبوظبي في عدن خطر على أمن السعودية

أكد الكاتب والمحلل السياسي السعودي سليمان العقيلي، بأن العملية التي يقودها المجلس الانتقالي الجنوبي ضد قوات الحكومة الشرعية اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن هدفها أن ينعم “الحوثي” بالاستقرار بالشمال وتقويض عمليات العسكرية للحكومة الشرعية والتحالف لإراحة الحوثي من الضغط العسكري الذي يعانيه الآن في الجبهات.

 

 

وقال “العقيلي” في مداخلة له مع قناة “بلقيس”  اليمنية تعليقا على العملية التي يقوم بها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ضد قوات الشرعية: “العملية هي مؤامرة ضد اليمن وضد الحكومة الشرعية وبالتالي ضد المملكة العربية السعودية التي يرتبط أمنها القومي بالأمن اليمني”.

 

وتابع قائلا: “أتمنى الحقيقة أن يكون للتحالف موقف قوي في هذه الحالة”, مشيرا إلى ان الدبلوماسية لا تنفع مع الخارجين عن القانون، في إشارة لبيان التحالف الذي دعا المجلس الانتقالي إلى الجلوس للحوار.

 

وأضح “العقيلي” موقفه قائلا: “لو يحصل ان تقوم جماعية مرتدة أو متمردة على النظام العام لقمعت أو في الإمارات لقمعت”، مشددا “وهكذا يجب ان يكون في اليمن”.

https://twitter.com/A_AlAthbah/status/958029170960949250?s=08

 

ودعا “العقيلي” التحالف العربي بأن يتخذ موقفا واضحا وجريئا وشفافا، لأن الأمر لا يتعلق باليمن وحده وإنما في بقاء السعوديين مطمئنين وآمنين، على حد قوله.

 

وأكد “العقيلي” بأن المجلس الانتقالي يعني قيام جماعة قريبة من إيران في الجنوب، وهو أمر يقوض الاستقرار في المملكة العربية السعودية، مشددا على وجود علاقة بين الحراك الجنوبي والإيرانيين، مشددا على انه كما لم يتم التسامح مع العمالة في صنعاء فإنه لا يمكن التسامح مع العمالة في الجنوب.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “محلل سياسي سعودي يتحدى الخوف: الانقلاب الذي تنفذه أبوظبي في عدن خطر على أمن السعودية”

  1. العلاقة هي هنالك مساومة لورقة الحوثيين بين الإمارات وإيران عاجلاً أم آجلاً في إسترجاع بعض الحقوق و التنازلات لجزر محتلة تعتبرها الإمارات ملك لسيادتها.. ويروح بن سلمان يشرب مرق وطالما أستخف بعقله إبن زايد.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.