الرئيسية » الهدهد » السفارة الإسرائيلية في الأردن تعيد فتح أبوابها بلا سفير .. “ويا دار ما دخلك شرّ”!!

السفارة الإسرائيلية في الأردن تعيد فتح أبوابها بلا سفير .. “ويا دار ما دخلك شرّ”!!

بعد أيام من إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية عن توصلها إلى تسوية مع الأردن حول حادثة مقتل الأردنيين على يد حارس سفارتها في عمان والقاضي “زعيتر”، كشفت إذاعة “كان” العبرية، إن السفارة الإسرائيلية أعادت فتح أبوابها مجددًا اليوم الثلاثاء عقب إغلاق استمر عدة شهور.

 

وأفادت الإذاعة العبرية (هيئة البث الإسرائيلية الحكومية)، بأن المستخدمين الإسرائيليون عادوا إلى السفارة، “ولكن دون سفير جديد خلفًا للسفيرة عينات شلاين، والتي رفض الأردن عودتها للعمل كسفيرة”.

 

وكانت السفارة الإسرائيلية، قد تم إغلاقها في شهر تموز/ يوليو 2017، بعد الحادث الذي أطلق فيه حارس الأمن الإسرائيلي في السفارة النار على مواطنين أردنيين وقتلهما.

 

وقامت إسرائيل بالاعتذار للأردن على الحادث ودفع تعويضات لذوي القتيلين الأردنيين والقاضي “زعيتر” الذي قتلته على معبر “اللنبي” عام 2014 الأمر الذي تسنى بموجبه إعادة فتح السفارة مجددًا.

 

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية الأسبوع الماضي، مناقصة داخلية لشغل منصب سفير دولة الاحتلال في عمان.

 

وقال بيان خارجية الاحتلال، إن إسرائيل والمملكة الأردنية الهاشمية توصلتا إلى تفاهمات في أعقاب الأحداث التي وقعت في السفارة الإسرائيلية في عمان يوم 23 يوليو 2017، وفي حادثة مقتل القاضي الأردني يوم 10 مارس 2014.

 

يأتي ذلك بعدما أعلنت الحكومة الأردنية؛ الخميس الماضي، عن تلقيها اعتذارًا رسميًا من إسرائيل عبرت فيه عن أسفها عن حادث مقتل أردنيين في السفارة الإسرائيلية في عمان، وحادثة مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر.

 

وصرح محمد المومني؛ وزير الإعلام، الناطق الرسميّ باسم الحكومة، بأن “وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الإسرائيلية وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الاسرائيلية في عمّان التي وقعَت في تموز من العام الماضي وأسفرت عن استشهاد مواطنين أردنيين اثنين وكذلك إزاء حادثة استشهاد القاضي الأردني زعيتر”.

 

وأضاف المومني أن “الحكومة الاسرائيلية تعهدت رسمياَ من خلال المذكرة بتنفيذ ومتابعة الاجراءات القانونية المتعلقة بحادثة السفارة الاسرائيلية بعمّان مثلما تعهّدت بتقديم تعويضات لأهالي الشهداء الثلاثة”.

 

وأشارت المذكرة إلى ما تضمنه ملف قضية حادثة السفارة الإسرائيلية الذي قدمته الحكومة الأردنية، مؤكدة حرص الحكومة الإسرائيلية على استئناف التعاون مع حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحرصها الشديد على هذه العلاقة وسعيها إلى إنهاء وتسوية هذه الملفات، بحسب المتحدث.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السفارة الإسرائيلية في الأردن تعيد فتح أبوابها بلا سفير .. “ويا دار ما دخلك شرّ”!!”

  1. طالما هناك ملوك ورؤساء عرب ينفذون اوامر سيدهم نتنياهو بكبسة زر،لن تكون هناك كرامه ولا اعتبار للمواطن العربي .وبخصوص الاردن وشعبها فهم يستحقون هذا الذل والهوان وهم من بين الشعوب العربيه الذين يعشقون الاذلال والاهانه طالما هم يسبحون بحمد الصايع ابن الصايع في صالات القمار بلاس فيغاس وسيدوس على رؤوسهم وسيفتتحون للكيان اللقيط كنيست بديله لهم بعمان …ويا دار ما دخلك شر… وسعر الخبز ارتفع والبنزين والمواصلات ارتفع وصارت عمان اغلى من طوكيو والنشامى غرقانين وهم يصفقون لحجر الشطرنج ومنهم من غادر الاردن بسبب قلة العمل وتراهم يبيعون محارم الكلينكس اذلاء بمفترقات الطرق بالمدن الاوروبيه، تحت اسماء مغترب وغيره سيمطرونني بتعليقات تدل فعلا عن انحطاطهم وعشقهم بحياة الذل والهوان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.