الرئيسية » الهدهد » قائد الحرس الرئاسي اليمني: أنا مسؤول عن كلامي.. هذا ما فعلته بنا المدرعات الإماراتية خلال الهجوم على مقر الحكومة

قائد الحرس الرئاسي اليمني: أنا مسؤول عن كلامي.. هذا ما فعلته بنا المدرعات الإماراتية خلال الهجوم على مقر الحكومة

كشف قائد الحرس الرئاسي اليمني العميد مهران قباطي, تفاصيل الهجوم الذي شنته القوات (الانفصالية) المتمردة في عدن الموالية للإمارات، وتمكنت على اثره من السيطرة على مقر حكومة الرئيس هادي المعترف بها دوليا في عدن.

 

وقال قباطي في مقابلة تلفزيونية رصدتها “وطن”, إن المهاجمين استخدموا “مدرعات إماراتية” في هجومهم على مقر الحكومة, الامر الذي دفعنا للانسحاب من مواقعنا وتراجعنا بعد اتصالات جاءت لنا.

وأكد العميد مهران قباطي انه مسؤول عن صحة كلامه, مشيراً إلى أن تلك المدرعات الاماراتية هي التي هاجمت مؤسسات الدولة اليمنية.

 

وكان رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، اتهم أبو ظبي بدعم هذه القوات الانفصالية لتنفيذ انقلابا على الحكومة الشرعية مستغلين رغبة هذه الفصائل السيطرة على الجنوب وإقامة دولة مستقلة.

 

وقال “بن دغر”، في بيان أمس: إن “الأمل كما نراه نحن في الحكومة معقود على الإمارات، صاحبة القرار اليوم في عدن العاصمة المؤقتة لليمن”.

 

وأوضح أنه “لا ينبغي أن تذهب جهود العرب ودماؤهم في اليمن إلى سقوط الوحدة وتقسيم البلاد”، مؤكداً أنه “لا ينبغي لكل شريف الصمت عمَّا يجري بعدن من ممارسات ترقى إلى درجة الخطورة القصوى”

 

وقال مسعفون في مستشفيات بالمدينة، إن عدة أشخاص قتلوا كما أصيب آخرون في اشتباكات بين جماعات مسلحة في المدينة.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “قائد الحرس الرئاسي اليمني: أنا مسؤول عن كلامي.. هذا ما فعلته بنا المدرعات الإماراتية خلال الهجوم على مقر الحكومة”

  1. ابوظبي وشيوخها الجهله وقيادتها الصبيانية تجد بصماتها القذره في كل مكان في العالم العربي لا يوجد فيه استقرار ووراء كل المكائد والغدر والخيانه والمؤامرات وشراء الذمم. وهي تلعب على بث الفتن الآن في اليمن وهذا الدور اكبر من حجم هذه المشيخة المتخلفه .

    رد
  2. أيها الجنود يا من تقاتلون في اليمن إن ظننتم أنكم تدافعون عن الحرم فأنتم خرقىٰ فما أنتم إلا مرتزقة تسخركم حكومات دولكم للحصول على المال) الأرز(

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.