الرئيسية » الهدهد » جاءه الرد عبر #اردنيين_مسخمين.. غضب عارم بالأردن بعد تصريحات رئيس الوزراء عن حال المواطن

جاءه الرد عبر #اردنيين_مسخمين.. غضب عارم بالأردن بعد تصريحات رئيس الوزراء عن حال المواطن

أثارت تصريحات رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، أثناء جلسة بالبرلمان الثلاثاء، عن حال المواطن الأردني وأحوال البلاد الاقتصادية جدلا واسعا بين الأردنيين على مواقع التواصل.

 

ونفى رئيس الوزراء هاني الملقي أن يكون في الأردن ‘أردنيين مسخّمين’ ـ أي فقراء يعانون من أوضاع معيشية صعبة ـ ، وذلك خلال حديثه مع عدد من النواب عقب جلسة النواب التي عقدت أمس.

 

يشار إلى أن رد “الملقي جاء” عقب مناشدة أحد النواب له قائلاً إن على الحكومة مراعاة ظروف الشعب بالتراجع عن رفع أسعار الأدوية فهناك اردنيين ‘مسخمين’،  فأجابه الملقي: ‘لا يوجد أردنيين مسخمين.. كل الأردنيين إلهم كرامة’.

 

https://twitter.com/Radwan_AlUmari/status/955800174055616512

 

https://twitter.com/ZiadAbabneh/status/955805804262821888

 

تصريحات رئيس الوزراء الأردني أشعلت مواقع التواصل، وأثارت غضب النشطاء الذين أبدوا تعجبهم واستنكارهم من نفي “الملقي” لوجود أردنيين يعانون أوضاع معيشية صعبة في ظل الغلاء الذي طال الخبز والمحروقات والعلاج.

 

 

 

 

 

 

 

وتمكن الوسم من تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا على موقع التواصل “تويتر” في الأردن، عقب ساعات قليلة من تدشينه.

 

 

وتناول آخرون تصريحات “الملقي” بعاصفة من السخرية والردود اللاذعة.

 

 

 

 

 

 

 

وأشار البعض إلى المعدل المخيف الذي وصلت إليه نسب البطالة والفقر في الأردن.

 

 

https://twitter.com/TheyCallMeDina/status/955801540584968192

 

 

 

 

واتخذت أزمة رفع الضريبة على الأدوية في الأردن، والخلاف بين الحكومة والنقابات المهنية الصحية منحى آخر، وسط دخول مجلس النواب على خط الأزمة، واصفا بمذكرة نيابية “رفع الدواء بأنه تجاوز حكومي على إرادة المجلس”.

 

واعتبرت مذكرة نيابية، حظي التوقيع عليها بأغلبية نيابية، رفع الضريبة على الأدوية من 4 % إلى 10 % “تجاوزا خطيرا على إرادة مجلس النواب ومن شأنه إحداث اهتزاز في مظلة الأمان الاجتماعي، خاصة وأن الأردنيين يتعرضون لضغوطات كبيرة جدا بسبب سياسات رفع الأسعار المستمرة والتي باتت نهجا مستمرا للحكومة”.

 

ودعت المذكرة الحكومة إلى “التراجع الفوري عن قرارها والالتزام بعدم المساس بالسلع الأساسية، وبالأخص الدواء والشفاء ضمن إجراءاتها المالية للعام القادم”، مؤكدة أن الأصل بالإجراء الضريبي أن “يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة بإعادة توزيع الثروة بعدالة من الغني إلى الفقير، وعدم المساس بالشرائح الدنيا والسلع الضرورية”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “جاءه الرد عبر #اردنيين_مسخمين.. غضب عارم بالأردن بعد تصريحات رئيس الوزراء عن حال المواطن”

  1. الملقي و من قبله و من بعده اختارهم عبود الثاني من علبة الفسادة و الماسونية فلن يخرج احد منهم عن الخطة لتميرير المخططات الصهيوينة في الاردن و تطبيقها على ارض الواقع و السكة الى الخليج يجيري العمل عليها على قدم و ساق في الاردن لخدمة مصالح اليهود و اقتصادهم.

    اما الشعب فعليه ان يجوع و يذوق الفقر و العوز لكي لا يفكر بغير لقمة العيش و لان دور عبود و اجداده التارخي في خدمة الصهيونية شارف على الانتهاء بقرب اقامة الوطن البديل للفلسطينين و الاستيلاء الكامل على القدس .
    النهب و السرقة و البيع لكل ما يمكن ان تقع عليه ايدي عبود الثاني و عصابته منذ تولى الحكم من مساعدات و مؤسسات و اراضي و مصادر متستمر و بتسارع كبير .

    في حين يحمل الشعب مديونية هائلة 30 مليار لكي يسدد عن عبود و عصابته لكن الشعوب الجبانة مصيرها المزيد من الذل و الخنوع.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.