الرئيسية » الهدهد » 90 منهم سيحالون للمحاكمة.. النائب العام السعودي يكشف عن تفاصيل جديدة حول معتقلي “الريتز كارلتون”

90 منهم سيحالون للمحاكمة.. النائب العام السعودي يكشف عن تفاصيل جديدة حول معتقلي “الريتز كارلتون”

كشف النائب العام السعودي سعود المعجب، عن ان حجم الاموال المتوقع جمعه من المحتجزين في فندقالريتز كارلتون” من الامراء والمسؤولين ورجال الاعمال يزيد عن الـ100 مليار دولار، مشيرا إلى ان نحو 90 من المحتجزين سيحالون للمحكمة.

 

وقال النائب العام السعودي، في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، أن المحادثات مع المشتبه بهم في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض إنه من المتوقع أن تختتم بنهاية الشهر، وأن الذين لا يتوصلون إلى صفقات سيحالون إلى النيابة العامة.

 

واوضح “المعجب” السلطات اتفقت بالفعل على رفض التهم الموجهة إلى نحو 90 مشتبها بهم تم الافراج عنهم، وأن حوالى 95 آخرين مازالوا في الفندق، من بينهم خمسة كانوا يوازنون مقترحات التسوية. وأضاف أن الباقين كانوا يستعرضون الأدلة المقدمة ضدهم.

 

وأضاف الشيخ سعود المعجب، أن المدفوعات التي سيتم تحصيلها عبارة “نقود وعقارات وأصول أخرى”، وقال إن عددا قليلا من الأشخاص الذين ما زالوا محتجزين في الفندق من المحتمل أن يتوصلوا إلى اتفاق مع السلطات.

 

وأكد أن جميع المشتبه بهم تمكنوا من التواصل مع الدفاع الخاص بهم، مؤكداً توفير كافة التسهيلات إلى المحتجزين داخل “الريتز”، كصالات “الجيم” و”البولينغ”، و”SPA”، والمطاعم، وجميع وسائل الترفيه الأخرى، وأي متطلبات شخصية يومية أخرى.

 

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية ألقت، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، القبض على عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين السابقين، على خلفية تهمة الفساد.

 

وقبل فترة، أفرجت السلطات عن وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبد الله، الذي يعتبر أكبر شخصية تم احتجازها في “الريتز”، وذلك بعد “تسوية مالية”، لم تذكر قيمتها، كما أفرجت عن وزير المالية السابق إبراهيم العساف، الذي عاد إلى مجلس الوزراء بصفة وزير دولة، وذلك بعد “ثبوت براءته”.

 

وما زالت السلطات تحتجز رجل الأعمال البارز، الأمير الوليد بن طلال، وعدد من رجال الأعمال الآخرين.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “90 منهم سيحالون للمحاكمة.. النائب العام السعودي يكشف عن تفاصيل جديدة حول معتقلي “الريتز كارلتون””

  1. طبعا جيم وسونا وملاعب رياضيه وبوفيه مفتوح هذا جزاء اللصوص في بلاد الحرمين اما العلماء والمصلحون فلهم الزنازين والتضييق والتعذيب والحرمان من النوم والحقوق والتواصل مع ذويهم اما بخصوص اطلاق سراح متعب بن عبدالله فتهمته الوحيده رئاسة الحرس الوطني وقد اعفي منه ولم يعد بيده الا مفتاح التبن وهو اصلا ايام الحرس لا يهش ولا ينش مجرد رئيس صورة اعطوه اكبر من حجمه وسجنه واطلاقه واحد لا فرق ..اما العساف فبيده مفاتيح وارقام الثروة السياديه في بنوك العالم ولا احد يعرفها سواه وسجنه يضرهم ولا ينفعهم وفي اطلاقه وإعادته الي منصبه حافزا لاستدراجه واخذ ما لديه من اسرار ولا يستطيعون اطلاقا ان يحاسبوه فهم اجهل من ان يعرفوا اسرار الثروه وهذا الوزير تحديدا عرف كيف تؤكل الكتف فسيطر علي الاسره والثروه منذ ايم الملك فهد وما قبلها ولو مات مثلا لضاعت ثروة الدولة ولا احد لا احد يعرف كمها وكيفيتها سواه وهنا سر عجزهم عن ملاحقته او توجيه تهم له ويستاهل اللي يسلم لحيته .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.