الرئيسية » الهدهد » “قرقاش” تذكّر الأمن القومي العربي ويثير جدلاً بتعليقه على عملية “عفرين” التركية ومغردون يلجمونه

“قرقاش” تذكّر الأمن القومي العربي ويثير جدلاً بتعليقه على عملية “عفرين” التركية ومغردون يلجمونه

في خطوة تدخل في إطار المكايدة السياسية فقط خاصة بعد توتر العلاقات التركية-الإماراتية مؤخرا في أعقاب إساءة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد لتركيا ورموزها بإعادة نشر تغريدة مسيئة، علق وزير الدولة لشؤون الخارجية، الإماراتي، أنور قرقاش، على العملية العسكرية التي تقوم بها تركيا في مدينة عفرين السورية ضد الوحدات الكردية، مما أثار ضده موجة من الاستنكارات.

 

وقال “قرقاش” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” التطورات المحيطة بعفرين تؤكد مجددا ضرورة العمل على إعادة بناء وترميم مفهوم الأمن القومي العربي على أساس واقعي ومعاصر، فدون ذلك يهمش العرب وتصبح أوطانهم مشاعا.”

وتساءل المغردون عن هذا “القلق المفاجيء” لقرقاش على الأمن القومي العربي عندما تعلق الأمر بتركيا، بينما غاب هذا “القلق” فيما يخص التدخل الإيراني والروسي و الأمريكي في سوريا.

 

كما تساءل معلقون عن مفارقة حديث “قرقاش” عن الامن القومي العربي، بينما العملية العسكرية التركية، التي وصفت بـ“غضن الزيتون” تستهدف وحدات كردية مسلحة، تدعمها أمريكا، تقول أنقرة نها تستهدف أمنها القومي وهي امتداد لحزب العمال الكردستاني، المصنف دوليا، بما في ذلك في واشنطن، كمنظمة إرهابية.

 

واعتبر آخرون أن تعليق “قرقاش” لا يعبر عن حرص حقيقي على الأمن القومي، إنما عن تصيد واستهداف إماراتي آخر لتركيا لموقفها الرافض لحصار قطر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.