الرئيسية » حياتنا » الطبيب السعودي طارق الحبيب: العادة السرية اعتبرها مثل قضاء الحاجة ومثل الطعام والشراب !

الطبيب السعودي طارق الحبيب: العادة السرية اعتبرها مثل قضاء الحاجة ومثل الطعام والشراب !

أثار استشاري الطب النفسي في السعودية الدكتور طارق الحبيب, جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي عندما أطل مؤكداً أن الإجماع على تحريم العادة السرية (غير موجود) عند الفقهاء كما يُشاع، والضرورة موجودة الآن أكثر مما سبق، وتحديد الضرورة مقياسه تجنب الوقوع في المحرّم.

 

وقال الحبيب خلال لقاء له في برنامج “يا هلا” – على قناة “روتانا خليجية” الخميس – إن العادة السرية عندي مثل قضاء الحاجة، ومثل الطعام والشراب، مشيراً إلى أن الأبحاث العلمية لم تثبت أضرارًا محددة لها سوى سرعة القذف في أول عامين فقط من الزواج.

 

ونصح الحبيب الشباب المضطر إلى ممارسة العادة السرية، ألا يربطها بخيال محدد، وألا يقضيها في سريره، مدخرا هذا السرير لزوجة المستقبل، وألا يلجأ إليها إلا في حالة الضرورة ولمجرد تفريغ الحاجة، مبيناً أن وقوف الإسلام في وجه العادة السرية ليس وقوفا في سبيل متعة الشباب، بل حفاظا على متعة مستقبلية في الجنس الثنائي.

 

وأضاف أن إشكالية العادة السرية أنها تمرين على الجنس الفردوي، وحينما يتزوج الرجل قد لا يجد اللذة التي اعتاد عليها في الجنس الزوجي، وهذه خطورتها، كاشفاً أن نسبة ممارستها في المجتمعات الأوروبية المفتوحة 90% من الشباب و50% من البنات.

 

اقرأ أيضاً:

مبروك عطية يثير الجدل بإجابته على شاب سأله عن “العادة السرية”! (فيديو)

“شاهد” طبال عيال زايد وسيم يوسف: العادة السرية حلال عند “الاضطرار”

هبة قطب: هذه هي فوائد العادة السرية للمتزوجين “فيديو”

 

وسريعا دشن ناشطون هاشتاج حمل وسم #الحبيب_العادة_السرية_كالطعام , سخروا فيه من التصريحات التي أطلقها الطبيب السعودي المثير للجدل, داعين إلى محاسبته على تصريحاته التي فجرت غضب الشارع السعودي.

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “الطبيب السعودي طارق الحبيب: العادة السرية اعتبرها مثل قضاء الحاجة ومثل الطعام والشراب !”

  1. أيها الجهلة؛ هذا عالم ولا ينبغي التطاول عليه بغير علم… فإن أصاب فله حسنات وإن أخطأ فله حسنة. وإستغفروا الله.

    رد
    • محد جاهل غيرك مجتهد من المغرب .. هذا اقوال وايات واحاديث من كتاب الله وسنت نبيه .. ما اي كلام ينقال ومكتوب ف القران الكريم وسنة النبي المصطفى

      رد
  2. مجتهد من المغرب إسلامك هو إسلام المؤخرات وما رأيك بممارسة الجنس مع الحيوان هل هو حلال عندك أيضا؟؟ هذا ليس عالم بل ضالم لأن هذا العصر هو عصر الضلماه وليس العلماء

    رد
  3. عدم القيام بالعادة السرية يضاعف الخطر في الحرام وكذلك خطر الاصابة بالدوالي و الاحتقان وسرطان البروستات، العجيب ان كل اللي يهاجموها يمارسوها في السر او نكتشف فضائح لهم، هذه غريزة وهذا انسب قرص مسكن حتى يتيسر الزواج، انظروا للايجابيات والفوائد بدل اراء رجال الدين الجهلاء المنافقين الذين لم يفيدوا احد بشيء

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.