الرئيسية » الهدهد » هل اقترب الموعد؟..”ابن سلمان” يكلف شركات أمريكية بتصميم أوراق نقدية تحمل صورته!

هل اقترب الموعد؟..”ابن سلمان” يكلف شركات أمريكية بتصميم أوراق نقدية تحمل صورته!

كشف حساب “ساحة البلد” على موقع التدوين المصغر “تويتر”، بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كلف شركات أمريكية لتصميم أوراق مالية تحمل صورته، مؤكدا بأن “ابن سلمان” سيوزع هذه الأوراق النقدية على البنوك في نفس يوم تنصيبه ملكا.

 

وقال “حساب ساحة البلد” في تدوينة له رصدتها “وطن”:” تسريبات من الديوان تفيد بأن الدب الداشر كلف شركة تصاميم فنية أمريكية لتصميم فئات من العملات الورقية تحمل صورته. وتفيد التسريبات ايضا أنه سيوزع العملة الجديدة على البنوك في نفس يوم تنصيبه ملكا”.

وكان حساب “كشكول” على موقع التدوين المصغر “تويتر”، قد كشف بأن إعلان تنصيب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ملكا للسعودية قد اقترب جدا، مؤكدا بأن “ابن سلمان” يرغب أن يكون ملكا قبل زيارته المقررة للولايات المتحدة الشهر القادم.

وقال “كشكول” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” معلومة: قريباً MBS ملكاً، موعد تنصيبه مرتبط بزيارتين: الأولى زيارته لأمريكا الشهر القادم ويرغب أن يزورها وهو متوج. الثانية موعد القمة الأمريكية الخليجية بعد ثلاثة أشهر، وهذه مؤكد أنه لن يحضرها إلا ملكاً. شدوا الأحزمة فالبغل سيعتلي العرش”.

وكانت صحيفة “إسرائيل اليوم”، قد أكدت في تحليل لها عن الأوضاع في السعودية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قاد السعودية في العامين الأخيرين كوزير دفاع وحاكم فعلي من وراء الكواليس، نحو عاصفة سياسية واجتماعية واقتصادية لم يسبق لها مثيل.

 

وأضافت في تحليله الذي نشر في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن إقالة أو اعتقال عشرات الشخصيات الرفيعة، ومن بينهم 11 شخصية من العائلة المالكة، وزراء يشغلون مناصب حالية، وعشرات الوزراء المتقاعدين ورجال الأعمال، أمر لم يسبق له مثيل في المملكة.

 

وأشار إلى أن السبب الرسمي لموجة الاعتقالات اجتثاث الفساد والرشوة وغسيل الأموال، لكن السبب الذي لا يقل أهمية، هو رغبة الملك سلمان في تمهيد الطريق لنقل الحكم لابنه، ولي العهد، محمد بن سلمان، قريبا، وربما قريبا جدًا.

 

ولفت إلى أن من بين الأمراء المعتقلين هناك من كان يمكنهم الاعتراض على تعيين ولي العهد الشاب الطموح الذي لا يعرف القيود، ملكا للسعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.