الرئيسية » تقارير » أنباء غير مؤكدة عن وفاة الدّاعية سلمان العودة في سجون السعودية ونجله: لا نعلم اي شيء بسبب التكتم المريب

أنباء غير مؤكدة عن وفاة الدّاعية سلمان العودة في سجون السعودية ونجله: لا نعلم اي شيء بسبب التكتم المريب

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” أنباء غير مؤكدة تفيد بوفاة الداعية السعودي الشهير سلمان العودة بعد ساعات على نقله إلى المستشفى من المعتقل الذي يقبع فيه منذ قرابة الأربعة أشهر، فيما قال نجله “عبدالله” إنّ العائلة لا تعلم حتّى الآن أي شيء عن صحة والدها في ظل التكتّم المريب.

وذكر عبدالله العودة نجل الداعية سلمان، إنه “حينما اُعتقِل الوالد، كان سليما صحيحاً برغم عمره، وفي هذه المقابلة قبيل دخوله السجن.. وضّح صحته البدنية وسلامته والحمدلله، إن أصابه أي مكروه الآن لاقدر الله فسنحمّل سجّانيه كل المسؤولية”.

وكان “عبدالله العودة، قد أكد في تغريدات سابقة أنه تم نقل والده المعتقل في سجون آل سعود منذ سبتمبر الماضي، إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية محملا النظام السعودي مسؤولية سلامته.

ودون “عبدالله” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه: “بعد أكثر من أربعة أشهر على الاعتقال في سجنانفرادي في ذهبان بجدة.. اليوم بالفعل تأكد لي خبر #نقل_العودة_للمستشفى”.

 

وتابع “منذ سنة بالضبط توفيت أم الصغار في حادث، وقبل أكثر من أربعة أشهر اُعتقل والدهم تعسفياً، ووضع في زنزانة انفرادية.. ثم اليوم يُفجعون بخبر أن والدهم تمّت رؤيته في المستشفى”.

 

وأشار نجل العودة أنه بالرغم من التعتيم المتعمد والشحّ الشديد في التواصل، إلا أنه وصلته أخبار مؤكدة عن رؤية والده في المستشفى.
وأضاف محملا النظام مسؤولية سلامة والده:”نحن نحمّل ساجنيه مسؤولية صحته وسلامته أمام الله ثم أمام الناس والأمة. اللهم فرجك وعافيتك لهذا الشيخ الستيني.”

والأربعاء، ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيان له بالسياسات القمعية التي تتبعها كل من السعودية والإمارات بحق المعارضين، وذلك على خلفية نقل الداعية السعودي سلمان العودة المعتقل بسجون آل سعود من سبتمبر الماضي إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

 

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أنه يتابع أوضاع مجموعة من كبار الدعاة والعلماء القابعين في سجون السعودية، والإمارات الذين سجنوا ولا زالوا مسجونين دون أن يثبت عليهم أي جريمة اقترفوها، وإنما لمجرد رأى.

 

وقال البيان، إن الشيخ الدكتور “سلمان العودة”، نُقل إلى المستشفى لتدهور حالته الصحية والمفروض من الجميع إكرام العلماء وإعزازهم وليس سجنهم أو إيذاءهم فهم ورثة الأنبياء، فإكرامهم إكرام لهم.

 

وطالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السعودية، والإمارات بإطلاق سراح جميع العلماء والدعاة الذين سجنوا لأجل آرائهم ومواقفهم التي لم يسمع أنها كانت تؤذي بلدهم، فما قالوه – إن قالوه – فهو من واجب رسالتهم .

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “أنباء غير مؤكدة عن وفاة الدّاعية سلمان العودة في سجون السعودية ونجله: لا نعلم اي شيء بسبب التكتم المريب”

  1. الكلب ابن الكلب الوسخ المسخ اللي ما يخاف ربه ابن سلمان لابد من القصاص منه قتل اللوا القحطاني ثم الشيخ العوده وكم من طفل يمني وعد ياعداد وجاب الغلاء والبلاء للمواطنين مع العلم انه وصل سعر البرميل فوق سبعين دولار وكل من يطبلون له
    مشاركين بذنوب هذا المسخ ترى اخرتها حفره بالارض الله يجعله هو وابوه المخرف بجهنم وبئس المصير عاجل غير اجل وخلوه يحط 300 ريال حقت حساب المواطن بطيزه لانه ما هو حساب مواطن وانما حساب تابع ( التابعيه) حساب خادم او عبيد له

    رد
  2. عت
    ان صح الخبر
    فنسأل الله ان يرحمه ويغفر له
    ويلعن طواغيت بني سلول قوادي الامه واللعنه موصوله عتلى شراميطهم من احبار النفاق والمداهنه!
    اما القطيع
    فلا يستحق الا تفووووووووووووووووو عليكم من قطيع سافل منحط متخنث مركوب
    بغايا شرق اسيا اشرف واكرم منكم ياحثاله البشر

    رد
    • الحمد لله لقد استراح وأراح الامة من شره ونح ولله الحمد نفرح بموت أهل البدع الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

      رد
  3. نسأل الله أن يفرج عن الدعاة والمظلومين .
    حتى لو كان هذا الخبر صحيحا لن يتغير من واقع الشعوب المخدرة تلفزيونيا شيئا .
    لقد أعدم وقتل الكثير من أخيار هذه الأمة ولم تعمل الشعوب تجاههم شيئا , هذه الأمة تسير إلى حتفها وسيصبح أعداد العرب قليلة جدا كما أخبر الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في أحاديثه عن آخر الزمن .
    نسأل الله حسن الختام .

    رد
  4. إلى أبو سعد مدعي محاربة البدعة والمبتدعين؟!،أين أنت من بدعية استقبال أولياء نعمتك زير النساء ؟!،وايفانكا (القنبلة الحمراء )ومصافحتها؟!،فهل ذلك وارد في السنة؟!،أي سنة ؟!،سنة الخلف أم سنة السلف؟!،أم سنة من من سار على التلف؟!،وهل الاختلاط الذي أقره أولياؤك سنة ام بدعة؟!،فلم صمتم عن بدعية ذلك صمت القبور؟!،وهل اقرار المكوس-الضرائب-صارعندكم هو كذلك سنة لا بدعة؟!،عجبا لكم تزكون استعباد الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟!،وتعدون ذلك حربا للبدعة والمبتدعة؟!،فهل موالاة اليهود والنصارى ومودتهم والانتصار لظلمهم واحتلالهم لبلاد المسلمين ومنها ثالث الحرمين الشريفين يعد ذلك من صميم الإيمان والتقوى ومن القربات؟!،أنتم شر مكانا ولذلك ولي عليكم غلاما صغيرا يسومكم سوء العذاب ؟!،يسجن ويذبح أشرافكم ويستحي نساءكم نظير جبنكم ونظير ما تحملون من بضاعة مزجاة؟!،بضاعة كسدت فبعدت بينكم وبين أنعم الله عليكم الشقة؟!،فأصبحتم تدفعون مقابل البنزين الذي يخرج من بين أرجلكم بغزارة الأضعاف المضاعفة؟!،فحالكم كحال الدابة التي يقتلها الضمأ في الصحراء والماء على ظهرها محمول؟!،هذا وسوف ترون ونرى فيكم-إن عشنا-عجبا؟!،أراذل القوم يتشفون في الأطهار؟!،وكأن سلمان العودة هو من منح ترمب 400مليار دولار؟!،أو كأنه هو من اشترى شفرة دافنشي ويخت النزهة وقصرفرساي بملايين الدولارات من مال الأمة؟!،أو وكأنه هو من عرض 20مليون دولار مقابل ليلة واحدة مع كارديشان؟!،أو هو من عرض 60مليون دولار مقابل أن يزور أمير بريطاني وزوجته الرياض؟!.فما أتعس عقول العصافير لما تودع في أجسام البغال؟!،أجسام البغال من شاكلة من أشاد بترمب وولي نعمته وهو يراهما بأنهما الرجلان المناسبان لفرض السلام في العالم و على أيديهما خلاص البشرية من أوجاعها وأسقامها؟!،قال ذلك وهو متمسك بمكبر صوت ذهبي في محراب النبي؟!،ورغم ذلك لم نرك ترميه بالبدعة ؟!،لا لشيء إلا لأنَه قرأ ذات ليلة رمضانية بالحرم المكي آيات بيعة الرضوان وهو يسقطها على ولي نعمته الذي غمره بالرز إلى حد الثمالة؟!،فأنَ يستجاب لكم وله ومطعمكم من حرام وملبسكم من حرام وغذيتم بالحرام وتزكون الحرامية ؟!،لصوص أموال الامة ومصاصي دمائها؟!،فحقاعندما قيل :عش رجبا ترى عجبا؟!،وبل صرنا نراه في رجب وفي غير رجب ؟!،بمناسبة وبغير مناسبة؟!،فبالفعل:(اقتربت الساعة وانشق القمر )؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.