الرئيسية » الهدهد » “اتلم المتعوس على خايب الرجا”.. سيلفي يجمع مستشاري “ابن سلمان” يثير سخرية واسعة

“اتلم المتعوس على خايب الرجا”.. سيلفي يجمع مستشاري “ابن سلمان” يثير سخرية واسعة

نشر رئيس هيئة الرياضة السعودية والمستشار بالديوان الملكي تركي آل الشيخ، “سيلفي” جمعه مع مستشار “ابن سلمان” وقائد ذبابه الإلكتروني سعود القحطاني على متن طائرة خاصة، ما أثار سخرية واسعة على مواقع التواصل.

 

الصورة التي التقطها “القحطاني” ونشرها “آل الشيخ” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) دون عليها ما نصه:”مع أخوي الغالي سعود في رحلة عمل”

 

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/952681937986088961

 

ليرد عليه مستشار “ابن سلمان” الشهير بـ”دليم” ليكملا وصلة “التطبيل” لبعضهما البعض:”السفر مع أخي تركي هدايا من الفرح والضحك وراحة النفس.”

 

https://twitter.com/saudq1978/status/952682747662827520

 

كما دار حوار ساخر بين مستشاري “ابن سلمان” عن الهيئة التي ظهر بها تركي آل الشيخ وشعره “المنكوش”، الأمر الذي وصفه النشطاء بـ “التفاهة والسطحية”.

 

كما أبدى آخرون تعجبهم من كيفية وصول مثل تلك النماذج الساذجة لهذه المناصب العليا في المملكة والتحكم في مصير شعب.

 

 

https://twitter.com/Rimaa_222/status/952692760431202304

 

 

 

https://twitter.com/Dalal_589/status/952783617096339457

 

 

 

يشار إلى “ابن سلمان” يعتمد بشكل كبير على كل من سعود القحطاني الذي يدير كتائب النظام الإلكترونية في تويتر، وتركي آل الشيخ مستشاره الذي يروج له عن طريق النشاط الرياضي، في قمع معارضيه وإحكام سيطرته على البلاد استعدادا للقفز على كرسي العرش.

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““اتلم المتعوس على خايب الرجا”.. سيلفي يجمع مستشاري “ابن سلمان” يثير سخرية واسعة”

  1. ليه مستغربين الوضع طبيعي جد فقد اخبرنا به رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام حيث قال (( اذا اسند الامر الي غير اهله فانتظرو الساعه …في هذا الحديث بيان أن الأمانة سترفع من القلوب، حتى يصير الرجل خائناً بعد أن كان أميناً، وهذا إنما يقع لمن ذهبت خشيته, وضعف إيمانه, وخالط أهل الخيانة فيصير خائناً، لأن القرين يقتدي بقرينه.
    ومن مظاهر تضييع الأمانة إسناد أمور الناس من إمارة وخلافة وقضاء ووظائف على اختلافها إلى غير أهلها القادرين على تسييرها والمحافظة عليها، لأن في ذلك تضييعاً لحقوق الناس، واستخفافاً بمصالحهم, وإيغاراً لصدورهم، وإثارة للفتن بينهم.
    فإذا ضيع من يتولى أمر الناس الأمانة، والناس تبع لمن يتولى أمرهم، كانوا مثله في تضييع الأمانة، فصلاح حال الولاة صلاح لحال الرعية, وفساده فساد لهم، ثم أن إسناد الأمر إلى غير أهله دليل واضح على عدم اكتراث الناس بدينهم, حتى أنهم ليولون أمرهم من لا يهتم بدينه وهذا إنما يكون عند غلبة الجهل ورفع العلم, ولهذا ذكر البخاري رحمه الله حديث أبي هريرة الماضي في كتاب العلم إشارة إلى هذا.
    قال ابن حجر: (ومناسبة هذا المتن لكتاب العلم أن إسناد الأمر إلى غير أهله إنما يكون عند غلبة الجهل ورفع العلم، وذلك من جملة الأشراط) (3) وقد أخبر صلى الله عليه وسلم أنه ستكون هناك سنون خداعة, تنعكس فيها الأمور, يكذب فيها الصادق, ويصدق فيها الكاذب، ويخون الأمين, ويؤتمن الخائن. (4)

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.