الرئيسية » الهدهد » أكاديمي إماراتي عن تسريبات “نيويورك تايمز”: قلنا سابقا أن “السيسي” يخدم إسرائيل ويضر بصورة مصر

أكاديمي إماراتي عن تسريبات “نيويورك تايمز”: قلنا سابقا أن “السيسي” يخدم إسرائيل ويضر بصورة مصر

قال الأكاديمي الإماراتي الدكتور سالم المنهالي، إن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي يخدم إسرائيل ويضر بصورة مصر، مشيرا في تعليقه على التسريبات الأخيرة التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز الأمريكية” إلى أنه أكد أكثر من مرة على خيانة “السيسي”.

 

ودون “المنهالي” في تغريدة له بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”#السيسي يريد #رام_الله عاصمة لفلسطين بدلا من #القدس .. قلنا سابقا #الانقلاب في #مصر يخدم اسرائيل ويضر بصورة مصر وموقعها بين #العرب”

 

 

وفي تقرير حصري كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، السبت، عن تسريبات تتحدث عن قبول رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي برام الله عاصمة لفلسطين بدل القدس.

 

كما كشفت التسجيلات التي نشرتها الصحيفة الأميركية عن صدور تعليمات من ضابط مخابرات مصري، لعدد من الإعلاميين لإقناع المصريين بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي اتَّخذه قبل أسابيع بشأن نقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

 

وبحسب التعليمات التي أصدرها ضابط المخابرات أشرف الخولي لبعض الإعلاميين بشأن معالجة ملف القدس من خلال التركيز على أن مصر يجب أن تظهر كما الدول العربية الأخرى بدور الدولة التي تدين قرار الرئيس الأميركي بنقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة، وإعلانه الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، في حين أن ما هو مهم بالنسبة لها “إنهاء معاناة الفلسطينيين عبر حل سياسي”.

 

وأوردت الصحيفة الأميركية، أن ضابط المخابرات المصري تكلم مكالمات هاتفية بنبرة هادئة إلى مقدمي برامج حوارية مؤثرة في مصر، وصرَّح الضابط الخولي لهم بأن “مصر، شأنها في ملف القدس شأن جميع إخواننا العرب، ستنكر هذا القرار علناً”.

 

ولكنه قال إن الصراع مع إسرائيل لم يكن في مصلحة مصر الوطنية. وقال للإعلاميين، إنه بدلاً من إدانة القرار، يتعين عليهم إقناع المشاهدين بقبول القرار.

 

وطالب الخولي بهذا الأمر أربعة إعلاميين، بحسب أربعة تسجيلات صوتية لمكالماته الهاتفية، التي حصلت عليها صحيفة “نيويورك تايمز”.

 

وقالت الصحيفة إن إعلامياً واحداً، هو عزمي مجاهد، أكد صحة التسجيل الذي حصلت عليه الصحيفة.

 

وبحسب الصحيفة، فقد تحدث الضابط الخولي أيضاً بالتوجيهات ذاتها مع الإعلاميين مفيد فوزي، وسعيد حساسين العضو بمجلس البرلمان أيضاً.

 

وبحسب تسريبات الصحيفة الأميركية قال الخولي لمقدمي البرامج، إنَّ مصر ستدين القرار في العلن “كبقية أشقائنا العرب”.

 

لكنَّه أضاف أنَّه ليس من مصلحة مصر الصراع مع إسرائيل. وقال لمقدمي البرامج إنَّه بدلاً من إدانة القرار عليهم إقناع مشاهديهم بقبوله. واقترح بأنَّه على الفلسطينيين أن يقنعوا ويكتفوا بمدينة رام الله في الضفة الغربية، التي توجد بها السلطة الفلسطينية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أكاديمي إماراتي عن تسريبات “نيويورك تايمز”: قلنا سابقا أن “السيسي” يخدم إسرائيل ويضر بصورة مصر”

  1. يدرك السيسي من خلال أقاربه أنه لا توجد موافقة على إقامة دولة فلسطينية سواء كانت عاصمتها رام الله أو ضرَاب الطبل. قد يتساءل شخص ” من هم أقاربه ؟” الجواب : ابحث جيداً لتعرف من هم أقاربه .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.