الرئيسية » الهدهد » وزير خارجية البحرين يهنئ قيادته بالعام الجديد من تايلند.. ومغردون يسخرون: “احذر الإيدز منتشر بكثرة”

وزير خارجية البحرين يهنئ قيادته بالعام الجديد من تايلند.. ومغردون يسخرون: “احذر الإيدز منتشر بكثرة”

خلال احتفاله هناك، وجه وزير الخارجية البحريني، خالد بن احمد آل خليفة التهنئة لقيادة بلاده من ملك وولي العهد وعموم شعب البحرين بمناسبة العام الميلادي الجديد من تايلند، الامر الذي أثار سخرية النشطاء.

 

وقال “آل خليفة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” كل عام و أنتم بخير من مملكة سيام .. عاش مليكنا حمد و أميرنا خليفة و أميرنا سلمان و جميع اهل البحرين الكرام”.

 

من جانبه، سخر المغردون من قضائه رأس السنة الميلادية في تايلند، محذرين إياه من الأمراض الجنسية خاصة “الإيدز”  المنتشر بكثرة هناك، في حين طالبه مغردون من السعودية بالتوسط بين بلادهم وتايلند لرغبتهم في الذهاب إليها بغرض السياحة.

https://twitter.com/BOSTONEXPERT/status/947551241881694209

https://twitter.com/saqartop/status/947519648991469568

https://twitter.com/belkharch/status/947533037268500482

 

يشار إلى أنه رغم أن الدعارة غير مشروعة في تايلاند لكن هذا البلد أصبح أكبر موطن لتجارة الجنس منذ ما يقارب 70 عاما، وغالبية الزبائن هم من الرجال التايلنديين فضلا عن ازدهار هذه التجارة مع توافد الزوار الأجانب.

 

وتعد مدينة باتايا الساحلية إحدى أكثر المدن المنتجة لسياحة البغاء في البلاد، وقد هدف برنامج لوزارة السياحة إلى تحويل هذه المدينة التي هي موطن أكثر من ألف حانة وبيت دعارة، من مرتع للسياحة الجنسية إلى قِبلة للألعاب والرياضات المائية.

 

وفي حين تبدو هذه الخطط إيجابية لتحسين صورة تايلاند يتخوف السكان من أن يكون لها آثار سلبية على الاقتصاد حيث أن الحد من تجارة الجنس يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مداخيل السياحة إذ تجلب السياحة نحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وزير خارجية البحرين يهنئ قيادته بالعام الجديد من تايلند.. ومغردون يسخرون: “احذر الإيدز منتشر بكثرة””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.