الرئيسية » الهدهد » الإحتلال يمدّد اعتقالها ويتهمها بضرب ضابط وجندي.. “عهد التميمي” للقاضي: “خلفي رجال.. أنا عربية يا هامل”

الإحتلال يمدّد اعتقالها ويتهمها بضرب ضابط وجندي.. “عهد التميمي” للقاضي: “خلفي رجال.. أنا عربية يا هامل”

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، فترة اعتقال الأسير الطفلة عهد التميمي (16 عاما)، ووالدتها ناريمان (40 عاما)، إلى حين انتهاء التحقيق معهما، بعد ان قدمت نيابة الاحتلال، لائحة اتهام ضدهما.

 

واتهمت نيابة الاحتلال، الأسيرة عهد بمهاجمة ضابط وجندي في يوم 15-12-2017، والقاء الحجارة على جنود الاحتلال والمشاركة في أعمال تحريض، كما اتهمت والدتها ناريمان، بالمشاركة في الاعتداء على الجنود والتحريض على شبكة التواصل الاجتماعي.

 

وكانت نيابة الاحتلال، قدمت مساء الأحد، لائحة اتهام ضد نور التميمي، لمنع الإفراج عنها بكفالة مالية.

 

واعتقلت قوات الاحتلال عهد، فجر 19 كانون الاول/ ديسمبر، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان (40 عاما) أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

 

وبين مقطع الفيديو عهد وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها لتصفع وجهه من دون أن تصله؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في إسرائيل، والذين اعتبروا ذلك “إهانة لجيشهم”.

 

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

 

وفي اليوم الثاني، اعتقلت قوات الاحتلال نور (21 عاما)، ابنه عم عهد، لظهورها في مقطع الفيديو ذاته، وهي تقاوم جنود الاحتلال.

 

عهد التميمي التي أصبحت أيقونة لنضال ومقاومة الشعب الفلسطينيّ، قالت للقاضي الصهيوني: “أنا خلفي رجال يستطيعون قلب موازين الشرق الاوسط بأكمله وليس الأرض المحتلة فقط .. أنا عربية يا هامل ” !.

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الإحتلال يمدّد اعتقالها ويتهمها بضرب ضابط وجندي.. “عهد التميمي” للقاضي: “خلفي رجال.. أنا عربية يا هامل””

  1. نعم يا عهد الشموخ والكبرياء اجمل ورده عربيه و موازين الشرق الاوسط بأكمله ستنقلب قريبا بهمة رجال العروبه العباقره الشجعان الذين يعشقون الماجدات من امثالك

    رد
  2. يا عهد
    انت العهد
    وانت الوعد
    انت الشجاعه والشهامه
    انت ما تبقى من العروبه
    وانت النصرالقادم بعون الله
    ليس بالغريب فانت بنت فلسطين العروبه
    وكل فلسطينيه اما ام شهيد او اخت شهييد او بنت شهيد او زوجة شهيد
    الخزي والعار على انصاف الرجال واشباه الرجال

    رد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.