الرئيسية » الهدهد » إعلامي سعودي يسخر من سلطنة عمان ومغرد عُماني يصفعه: “أوفدنا سفيراً لأميركا قبل ظهور دولة أسيادك”

إعلامي سعودي يسخر من سلطنة عمان ومغرد عُماني يصفعه: “أوفدنا سفيراً لأميركا قبل ظهور دولة أسيادك”

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، مقطع فيديو لإعلامي سعودي يتطاول فيه على سلطنة عمان، ساخرا منها بالزعم أنها لا تملك “واي فاي”، في إشارة سلبية للسلطنة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”:، فقد صرح الإعلامي السعودي خلال مشاركته في برنامج “الملعب” المذاع على قناة السعودية الرسمية لتحليل مباريات “خليجي 23” المقامة في الكويت قائلا: “يجيك واحد من سلطنة عمان حتى واي فاي ما عنده وتوقيته منتهي والله السعودية”، مضيفاً: “مين يا اخي إنت..دولة عظيمة مثل هذه (السعودية) في مواجهة العالم ومن اكبر دول العالم وتعيد صياغة العالم”.

 

من جانبه، وجه المغرد العماني الشهير سيف النوفلي صفعة للإعلامي السعودي قائلا: “سلطنة عمان لها أول سفير عربي لدى الولايات المتحده الأمريكيه عام 1840 قبل ظهور دولة أسياد هذا المعتوه بسبعين عام وياتي هذا المعتوه ويقول لك من عمان”.

قد يعجبك أيضاً

44 رأي حول “إعلامي سعودي يسخر من سلطنة عمان ومغرد عُماني يصفعه: “أوفدنا سفيراً لأميركا قبل ظهور دولة أسيادك””

  1. لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

    كم من لئيم مشى بالزور ينقـلـه** لا يتقي الله لا يخشى من العـار
    يود لو أنه للـمـرء يهـلـكـه ** ولم ينلـه سـوى إثـم وأوزار
    فإن سمعت كلاماً فـيك جـاوزه ** وخل قائله فـي غـيه سـاري
    فما تبالي السما يوماً إذا نبـحـت ** كل الكلاب وحق الواحد الباري
    وقد وقعت ببيت نـظـمـه درر ** قد صاغه حاذق في نظمه داري
    لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

    رد
  2. نملك واي فاي ؟!!!!!!!! ياحسره حنا زين نملك تلفزيون حتى نشوف عليه خرطومك.؟!!ايش نقول لمحدثي النعمه امثالك غير الله يهينكم اكثر واكثر،

    رد
  3. الواي فاي و السينما و الدنيا ما طلعت عليكم إلا بعد عهد الدب الداشر مالكم
    بلد المليارات و شعب فقير لا يكاد يجد ما يأكل
    تخلف و فقر و قذارة في الشوارع و الطرقات و قبلية و عنصرية.

    يا خسارة الحرميين فيكم

    رد
  4. واعيباه ! أنظر فقط ! حتى في الرد والتفاخر يكون بمقاييس أمريكية ! نعيير بعضنا البعض بمخترعات لم نشارك حتى في1% في اكتشافها واختراعها وتصنيعها ! ويرد الآخر بالتفاخر بإقامة العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية ! قمة العجز والذل والهوان ! وللعلم وللتصحيح المعلومة للمغرد ليست صحيحة فالدولة السعودية الاولى قامت عام 1744م أي قبل مايقارب قرن من إرسال سفير مسقط وعمان إلى واشنطن ! يعني المغرد ما تعلم أساسيات الرياضيات قبل التاريخ الكاتب والمغرد اسمعوها بالعربي الفصيح أسيادكم هم الأمريكيون ! نعم وأنتم العبيد ! وقيل : القوي يعمل والضعيف يتكلم ! وكل الأمم تعمل من اليابان والصين والهند وأوروبا والولايات المتحدة ! والكلام للضعفاء العرب والأفارقة !

    رد
    • صحيح والله.. هناك أيضاً من يتفاخر حتى بالكابتشينو، اذا سمعت؟ عقدة البحث عن الأصول والجذور المنسية عند بعض خلق الله بلغت مستويات نفسية حرجة.. الله يكون في عون الجميع عموماً.
      🙂

      رد
    • تصحيح رياضيات الأخ “هزاب”
      انتقل الحكم عام 1624م إلى اليعاربة بعد أن تم لهم طرد المستعمر البرتغالي، وعادت عمان للمذهب الإباضي مرة أخرى تحت قيادة الإمام ناصر بن مرشد الذي وحَّد الصفوف، واتجه لمقاومة البرتغاليين، واستفاد من تعاون الإنجليز والفرس ضد البرتغاليين. تميز حكم اليعاربة بامتلاك جيش قوي وأسطول ضخم، كما شيدوا القلاع والحصون، وأعادوا تعمير ما دمره المستعمر خلال فترات المقاومة. آل بوسعيد في حكم عُمان. جاء آل بوسعيد إلى حكم عمان عام 1154هـ- 1741م وما زالوا حتى الآن، ويعود تاريخ بوسعيد إلى أحمد بن سعيد، الذي عين مستشارًا لسيف بن سلطان، آخر من حكم عمان من اليعاربة، فلما رأى اضطراب الأمور في البلاد وضعف الحاكم سيف بن سلطان وتفتت البلاد في عهده، عمل على توحيد الصفوف، وقضى على القوات الفارسية الموجودة بالبلاد، وعلى إثر ذلك بويع إمامًا للبلاد، وتوالى الأئمة من آل بوسعيد حتى آل الأمر الآن للسلطان قابوس بن سعيد الذي خطا بالبلاد خطوات كبيرة نحو الحضارة. وكان استمرار آل بوسعيد في الحكم لمدة قرنين ونصف القرن قد قدم دفعة قوية لدعم الوحدة العمانية خاصة في مراحل محدودة بلغت ذروتها في عهد السيد سعيد بن سلطان (1804-1856م)، ثم في عهد السلطان قابوس بن سعيد باني نهضة عمان الحديثة.

      رد
  5. ياجماعة العرب ليه كده اختلاف الأراء !!
    بيدخلنا فى أسلاك شائكة ..
    أرجو التعقل واحترام الأخرين ..
    نحن العرب أمة محمد “صلى الله عليه وسلم”
    ايه اللى بيحصل بيننا ده ؟
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..

    رد
  6. يا جاهل عمان ملكت افريقيا واسيا والخليج العربي واوصلت الدين الاسلامي الى مشارق الارض ومغاربها حررت الجزيرة العربية من الاستعمار من الاف السنين قبل المئة عام التي كانت نكبة على الاسلام والمسلمين وهي المدة التى تاسست فيها حكومتك واسيادك اخبرني عن تاريخك ثم ارجع الى التاريخ والخرائط تحصل على الحقيقة والبرهان لا انت ولا الذي خلفوك وصلوا الى تاريخ عمان ولا احفاد عنترة وبتالي انصحك تعمل جولة تشوف احوال شعبك الذين وصلوا للقمر عن طريق الانتر نت شف السكن والمعيشة من الزبالة ومساكن الاخشاب وانتشار الاوباة شوف لف على ارجاء المملكة انت فالاخير تتطاول على التاريخ العماني حسبي الله ونعم الوكيل

    رد
  7. كالعادة هزاب الخراب يحشر أنفه في كل موضوع يخص السلطنة ونحن نعرف من يكون والجهات التي تقف في صف مثل هؤلاء. أمهات الكتب في التاريخ تتحدث عن عمان وستعلمك من هي.وهذه الدولة وهذا الشعب نتاج لهذا الإرث الحضاري الضارب في القدم ويكينا شهادة الرسول صلى الله عليه وسلم.

    رد
  8. كلهم عبيد لال سعود وبعدين هذا طرش البحر يتكلم على اسياده العرب.نشروا الاسلام واقاموا دول في اغلب بقاع العالم.نحن تصاهرنا مع اليابان قبل مايتبرعولهم بالكهرباء.

    رد
  9. هزاب وغيرك لا تقارن اسم السعودية مع اسم عمان وهذا لا يجوز لان اسم عمان منذ خلق الله الكون حتى قبل خلق الأرض..الاسم موجود في ام الكتاب ..
    روح العب مع الرغود واغلق فاك

    رد
  10. اللي جاء يصحح التاريخ طينها ! على طريقة آفة الدين ثلاثة : سلطان جائر وفقيه فاجر ومجتهد جاهل! لا عرف يقدم كلامه ولا هو فاهم الناس في ايش يتكلموا طيب بالفهم البسيط 1744م أسبق من 1840م ! يعني عقدة رياضيات مرة أخرى ! والردود اللي تحمل شتم هي تفصح عن مستوى الشعب صاحب التاريخ العريق ! وحكم أفريقيا وأسيا والقمر والمريخ! طيب أمامكم مثال قوي جدا ! الولايات المتحدة كل تاريخها 300سنة وكل هذا التاريخ إبادة للهنود الحمر السكان الاصليون للقارة الأمريكية ! والرق واستعباد السود والملونين وحروب على الدول واحتلالها ولكن هي اللي تتسيد العالم ! وهي اللي تحتل دولتين مسلمتين احداها عربية العراق وأفغانستان! وهي اللي تحكم فعليا الدول العربية والاسلامية من أندونيسيا إلى المغرب ومن جمهوريات الاتحاد السوفيتي المسلمة إلى أفريقيا ! وقواعدها العسكرية في أغلب تلك الدول ! ما سمعنا أمريكي تكلم عن التاريخ ! وكأنهم يطبقون : ليس الفتى من قال كان ابي ! الفتى من قال هأنا ذا ! قصة التاريخ والعراقة والاصالة يمكن الاستناد إليها في حالةواحدة إذا كنا كمسلمين وعرب نحكم العالم حاليا فهي امتداد للماضي المجيد! أما اليوم والحال على ما هو عليه مجرد سفسيطائية وجدل بيزنطي! أحد الردود تعيب على السعودية وفقر شعبها ! وهل عمان غنية ! ادخل أية موقع عماني واسمع الصراخ والعويل على رفع أسعار البنزين ومشكلة بطاقة الدعم والبطالة ! ومدن عمان وبعض قراها مازالت تعاني من نقل القمامة ! وهي خدمة اساسية يومية تتوفر في أوغندا وبوروندي! بيوت العديد من العمانيين في المحافظات مثل الداخلية والظاهرة وشمال الشرقية من طين ! يعني بناء ما قبل عام 1970م !! فلماذا الكذب على أنفسنا ! مساعدات الإسكان صعبة الوصول إليها ومن يسند له تنفي المشاريع شركات تقوم بالغش وتبني منازل أسوأ حتى مما كانت قائمة وصحف عمان تحمل شكاوي المستفيدين من تلك المساعدات الشحيحة !ّ فهل المصاهرة مع اليابان واقامة الدول والامبراطوريات وقدم إسم عمان وحضارتها وتقدمها ستساعد في توظيف العاطلين عن العمل والتقليل من العجز في الميزانية وفك تجميد التوظيف ومنح الفقراء ترقياتهم وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والبنى التحتية في مسقط وعمان ! التفاخر بالماضي يفصح دائما عن هروب من الواقع الوخيم والمستقبل المأساوي ! الجميل أن الكثيرين من العمانيين يدركون ذلك !

    رد
    • [[اللي جاء يصحح التاريخ طينها ! على طريقة آفة الدين ثلاثة : سلطان جائر وفقيه فاجر ومجتهد جاهل! لا عرف يقدم كلامه ولا هو فاهم الناس في ايش يتكلموا طيب بالفهم البسيط 1744م أسبق من 1840م ! يعني عقدة رياضيات مرة أخرى…]]

      (المواطن) هزاب…

      إذا كان معرض حديثك الانتقاص من تاريخ عمان والعمانيين فأنت في هذه متكلف كما هي ردودك دائماً… أنت تتعمد أن تنتقص من عمان والعمانيين بشكل أو بآخر وبمناسبة وبغير مناسبة تنفيساً عن عقدة شخصية كما أخبرتك.. دائماً تحاول أن تتجاوز المعنى وتلوي الطرح فقط لتبين مواطن الضعف والخطأ عند الطرف الآخر حتى لو كانت تلك المواطن هامشية وبعيدة عن جوهر الموضوع، فقط لتربح موقف شخصي لا أكثر.. حين يقال ان “تونس تمرض ولا تموت”، تقول: هذا كفر، الله فقط الذي لا يمرض.. وحين تقول لك تلك “أمسك العصا من المنتصف” تقول: العصا تُمسك من الأعلى وليس من المنتصف، وغيرها.. تستميت البحث عن أخطاء الغير حتى تثبت رجاحة موقف وهذا مؤشر واضح على عقدة نقص تحاول دائماً معالجتها بطريقة “أنت الخطأ وأنا الصح”..

      أنت أيضاً تتعمد تخوين الضمائر ومواقف الناس، في مقال السركال مثلاً وحادثة احتضانه لنظيره القطري، قلتَ هذا السركال “متملق”، ولماذا لا يكون موقفه -مثلاً- تعبيراً عن موقف شخصي بعيداً عن السياسة المجنونة والمتصهينة؟.. وفي مقال عمرو موسى في حديثه عن ان قطر “لعبتها صح” في أزمة الحصار، تقول عمرو موسى” منافق”، ولماذا لا يكون رأيه نزيها يعكس بحق حال الأزمة كما يراها كثيرون، لماذا لا تكون قطر قد كسرت بالفعل أنوف الفتنة ومخططات الغدر بسياسة رزينة ومتعقلة تجاوزت بها نحو آفاق أرحب كما عكسته الإنجازات والنتائج؟.. أنت بكل شكل من الأشكال تتعمد تخوين وابتذال مواقف الآخرين حتى تثبت موقفك من القضايا وجهة نظرتك الشخصية من واقع ما يفرضه الواقع السياسي والأمني عندكم.. أساليب واهية ومتكلفة -صديقي-..

      بالحديث عن تغريدة (النوفلي) في تعليقك الأول، ما أدراك أنت -يا صاحب الرياضيات الفذة- أن النوفلي لا يقصد الدولة الأولى بل الثالثة؟ الآن روح احسبها من جديد لتعرف انك متكلف في البحث الأخطاء بمناسبة وبغيرها… وحين تعيب على النوفلي ان ضرب مثلاً بأمريكا والتفاخر بمقاييس أمريكية.. لماذا لا يكون النوفلي قد أخذ بطريقة النبي ابراهيم حين قال للطاغية -قاصر الفهم- ان الله يأتي بالشمس من المشرق فآتي بها من المغرب؟.. لم يقف عند تبيان معنى الإحياء والإماتة، بل تجاوز في الحوار نحو مستوى عقلية الآخر الذي يفهم الشمس ولا يفهم معنى الاحياء والإماتة.. هذا هو حال من تحاول ان تقنع من يقول ان “بلاده دولة عظمى مثل امريكا وتعيد تشكيل العالم” ثم يطعن في بلد “ما عنده واي فاي” شماتة على اقتصاده، هو لن يفهم ان تقول له أن الدول العظمى لها جذور وليست فقاقيع حضارة تظهر وتختفي، لن يفهم من هي مجان ومزون، ومن هم اليعاربة ومن هو مالك بن فهم والفراهيدي وجابر بن زيد.. عندما يأتي أمام المسجد عندهم ليقول ان امريكا حمامة السلام بعدما قضى دهره يقول ان امريكا عدوة الاسلام، هؤلاء لن يفهموا معنى الوزن الحضاري غير امريكا.. لذا قس فهمه على امريكا شمسه الحديثة التي يفهمها ويبجلها.. مضحك حين تحاول دول متصهينة ان تسّوق لنفسها سمعة وتضع لنفسها مكانة في حين انها لب الفتن والإرهاب الذي يشهده العالم، والأدهى ان ترمي غيرها بما ابتليت به..

      اذا كنت لا تعطي حجماً للعمق التاريخي، وتنظر للواقع من واقع اليوم لا الأمس، فلماذا بعض الدول -دول الأعراب الحفاة رعاة الشاة عندما يتطاولون في البنيان كما قال عنهم الرسول قبل اكثر من ١٤٠٠ سنة- تحاول ان تؤسس لها ماض وتاريخ بالغصب، وتحاول التملص من ثيابها التاريخية عن جارتها الأم بالكذب والتدليس والسرقة ما عند الغير والابتداع المستهجن:
      أول من مشى على القمر… مؤامراتي
      أول من اخترع العجلة… مؤامراتي
      أول وزير للحزن… مؤامراتي
      أول من شرب الكابتشينو… مؤامراتي
      أول من قال أول… مؤامراتي

      لا داعي للتكلف، اللهم لا حسد، الله يزيدكم من فضله.. يقولون متى طلعت القصر، قال امس عصر، ثم بعد ذلك يأتي ليعّير الآخر وكأنها الأيام ليست دول، وكأن الحال هكذا كان منذ بدأ التاريخ.. شيء طبيعي ان نعتبر هذا شيء مستنكر عندما يأتي حديثوا النعمة ليشمتوا على غيرهم وكأن الحال هكذا كان وهكذا سيكون، ثم يحاول أن يؤسس لنفسه عمق لا يملكه وزخم فقاعة ستنتهي تحت حماقاته السياسية التي لا تستند على تاريخ طويل من النضج السياسي والدبلوماسي والتاريخي .. وشيء طبيعي ان نستهجن من يعّير الآخر في شؤونه الداخلية، في حين أنه يكيل المؤامرات تلو المؤامرات ليطيح بإخوانه الواحد بعد الآخر.. هل اصبح التآمر على الاخوة والخيانة للأمة والعمالة للصهاينة وشن الحروب على الشعوب المغلوبة اقل شأناً وخطورة من الشؤون الداخلية للدول؟ هل أصبحت الدول التي تطرد رعاياها السوريين والاردنيين والفلسطينيين وتمنع التونسيين والقطريين من دخول أراضيها، وتتآمر على مستقبل المصريين والليبيين، وتقتل اليمنيين وتسب السودانيين وتتآمر على قلب انظمة جيران هنا وهناك، هل هذه الدول أقل خسة ودناءة من الدول “الهامشية” -كما قلت انت في تعليق سابق- وهي بالرغم من كل عيوب بيتها الداخلي لم تضر ولم تتآمر على احد من جيرانها؟

      لكن مثلما أخبرتك، بعض الناس تحاول النيل من خصومها بالانتقاص منهم بأي صورة متجاهلة القضايا الأكبر والأخطر.. الغاية الأساسية هي إثبات موقف شخصي حتى لو كان على الهامش، وحتى بالطرق الواهية والمنطق المعوج.. لذا لا حاجة للتذاكي ولا حاجة للاستغباء.. المفلسون الجبناء اللذين باعوا وطنيتهم هم أولئك اللذين ينهشون في لحوم أوطانهم القديمة بخسة تحت وقع عقدهم النفسية وتجاربهم الفاشلة ولا يجرؤون إتيان الجيف النتة في مستوطناتهم الجديدة، وما اكثرها من جيف .. هل يملكون الجرأة؟ لا اعتقد..
      🙂

      رد
  11. هزاب الخراب الجميل أن معظم العمانيين يدركون من تكون ولأي فئة تنتمي ومن يدفع لك عن كل حرف. كل ما أوردته كذب وافتراء ,عمان تنتج مليون برميل من النفط وتكلفة انتاج البرميل يفوق ال 30 دولار بينما خمتك ينتجون عشرة أضعاف انتاج عمان ويكلف انتاج البرميل عندهم دولارين ومع ذلك تجدمتوسط دخل الفرد من عمان أعلى من الفرد في السعودية وتجد البنية التحتية والطرق بمواصفات أعلى بالرغم من صعوبة التضاريس. لذا قبل لا تضيع وقتك في الكتابة أعرف من تخاطب وعما تتكلم والظاهر يا حبيبي أنت اللي عندك عقدة الرياضيات والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والإملاءزز

    رد
  12. شوف يا الأخ كلامك مردود عليه ! الحمد لله لست محسوب لأي جانب والمداخلة كانت للطرفين وتفاخرهم المضحك ! على ذكر الدخل الأعلى وتكلفة إنتاج النفط يا أخي ليش ما سألت نفسك مثلا : السعودية سكانها 20 مليون سعودي و10ملايين أجانب وبلادك اليوم أعلنوا في الصحف إن عددكم مليونين ونصف المليون مواطن عماني ! ما قادر تعيشهم في مستوى لائق ولا اقول في رخاء وعز ورفاهية ! قصة البنية التحتية يا أخي تضحك ! شارع واحد رئيسي في مسقط العاصمة من 47سنة ! وأهم الشوارع خارج مسقط بنتها الكويت والامارات ! وأضحكت الناس عن تضاريس عمان ! والكذبة اللي ينشرها بعض المغفلين مثلك من 25سنة ماضية لدرجة أن بناء طريق في ولاية لم يتعدى ستة كيلومترات قيل انه تكلف 9ملايين ريال صرفت أغلبها على هدم جبل يرتفع أمتار !!! للعلم بناء طريق بين رمل الرياض يعادل عشرة طرق عندكم ولم أتكلم عن جبال عسير ونجران وجازان والباحة والطائف والتي بنت فيها السعودية عجائب الطرق دون ان نسمع بان التضاريس منعت أوكلفت أضعاف مضاعفة من المال! بالقرب منكم امارات رأس الخيمة والشارقة والفجيرة هدمت روؤس الجبال وبنت طرق بل أنفاق بميزانيات محلية وقليل من تلك الطرق بنيت في السبعينيات أيام الرخص بميزانية الاتحاد ! ولم نسمع إماراتي قال أن الأموال دفعت مضاعفة في بناء تلك الطرق! نريد الأسهل توظيف العاطلين عن العمل وتسليم الترقيات لمستحقيها وبناء المنازل للفقراء ضحايا طريق الباطنة السريع وتعويضهم تعويضات عادلة وتعويض المتضررين من مشروع تطوير الحافة في ظفار بدلا من المماطلة والكذب! كلامك يذكرني بقول حجة البليد … وعليك اكمال القول إن كنت تعلم ! المشكلة أنك تعاني من عقدة التكبر والتعالي والغرور والأهم عقدة التملق وكل شي تمام ! والأكثر اهمية انت لاتمثل شعب عمان الطيب ! واشك إذا كنت مؤهل حتى لتمثيل نفسك ! طالما تنكر حقائق قائمة يعرفها القاصي والداني!

    رد
    • مرة أخرى تعود على نفس الاسلوب القديم لتتطاول وتتهجم بالجملة على غيرك .. صدقني انت حالة فريدة من نوعها بصراحة..

      تقول (نريد الأسهل توظيف العاطلين عن العمل وتسليم الترقيات لمستحقيها وبناء المنازل للفقراء ضحايا طريق الباطنة السريع وتعويضهم تعويضات عادلة وتعويض المتضررين من مشروع تطوير الحافة في ظفار!) .. تقول “نريد” بأي صفة؟ وتمثل من حين تقول “نريد”؟.. تعود لتتباكى وتنوح على مشاكلنا نحن بصفتك من؟ تقول “نريد”؟ ألم تبيع وطنيتك وتشتري جوازهم؟ هنيئاً لك.. ماذا تريد بعد هذا؟

      ثانيا ما دخل الحديث عن التاريخ من جهة والتباكي على وضعنا الداخلي من جهة أخرى؟ أين الربط؟ ألا تلاحظ أنك تتقافز عبر المحاور وتستميت حتى تربح نقطة في ملعب ليس ملعبك أساساً؟ تتباكى وتحشر نفسك مع وضعنا الداخلي ليش؟ تقول “نريد”؟ بصفتك من؟ روح شوف بلادك التي أصبحت مكروهة من قبل الجميع بلا منازع بسبب تدخلاتها وسياستها الغبية، أنتم قاطعتم قطر بحجج واهية ومزقهم الصف الخليجي والوضع انفلت بلا عودة، الامور ما رح ترجع مثل اول وكل هذا بسبب حماقاتكم، لا وناوين تخربوها على الجميع، ما خليتوا دولة في حالها إلا تدخلتوا في شؤونها الداخلية وزرعتوا اتباعكم وتآمرتوا على قلب الأنظمة، ومؤامراتكم مع الصهاينة باتت مكشوفة بلا خجل ولا مواربة .. أنتو وين رايحين بالضبط؟ أنتو حتى جزيرة سقطرى سرقتوها من اليمنيين عيني عينك، أي سياسة هذه؟.. سياسة قطّاع الطرق والسلب والتآمر والفتن؟ صدقني في نهاية المطاف بتشوفوا نتائج حماقاتكم مثل الي صار مع الدولة الي ظلت تصدر الإرهاب والشحن الطائفي عشرات السنين لحد ما انقلب عليها الوضع، وانتوا كذلك -من نفس المنطق- انتظروا نتائج حماقاتكم في الداخل عندكم.. بعدين بدل لا تتباكى على الوضع الاقتصادي في دول غيرك، روح تباكى على المسجونين والمظلومين والمعذبين عندكم، حتى ضيوفكم الي بعضهم عاش بينكم عشرات السنين في أي لحظة يتوقع الطرد بسبب خلاف سياسي أو حتى بسبب مزاجية وعجرفة قياداتكم.. “ما يباكم”.. داروا مشاكلكم أولى لكم بدل لا تطحن غيرك..

      وتقول (المشكلة أنك تعاني من عقدة التكبر والتعالي والغرور والأهم عقدة التملق وكل شي تمام)… من هو الي يعاني عقدة التكبر والغرور؟ من الي من رؤوسكم من يمنّ على المصري ويقول له” ان انت أكرمت الكريم ملكته.. وان انت أكرمت الئيم تمردا” أو ذلك الذي قال للسوداني “لا تشتري العبد إلا والعصا معه…” من هو البطران والمتكبر والمتعالي من يطرد من يشاء من بلاده بمزاجية سياسية؟ انت تضحك على نفسك ولا على من؟.. جرب اعمل تصويت عن اكثر دولة عربية مكروهة أو أكثر دولة متعجرفة ومتعالية ، ولك ان تتوقع.. قال عقدة التكبر والغرور.. محد بطرانين مثلكم على مستوى الوطن العربي.. بجاحتكم جاوزت الآفاق .. “حنّا وحنّ”.. أنتو حتى القرآن تطاولتو عليه وغيرتو أسماء السور فيه محاباة للصهيوني، مفتي الفتنة المتملق لأسياده عندكم ختمها بأن القرآن نزل على لهجتكم وضرب بعرض التاريخ عرض الحائط تماماً مثل ذلك الفنان الكبير في الدولة المجاورة الذي قال ان الرسول “مسعودي” ليختصر الدهور والسنين في يومه ويسقط إسقاطات واهية غريبة وغبية تمس الرموز الدينية.. أنتو شوية وتقولون الرسول مؤامراتي ولا الكعبة كانت في الأصل عندكم في ليوى قبل لا يسروقها منكم.. تريدوا صياغة التاريخ على مقاييسكم الوطنية بواقع اليوم .. من يتطاول ويتعالى على الناس والدين؟!؟ اقول: سير كل تبن بدل ما تغث العالم عند كل تقرير وتنسى بلاويكم ومؤامراتكم على غيركم.. ما خليت حد إلا نبحت عليه بمناسبة وبغير مناسبة، غثيت في المصريين والقطريين والتوانسة والكويتيين، ما خليت حد الا وتهجمت عليه.. أنت حالتك صعبة والمشكلة انك تحاول تمرض غيرك معاك حتى تنفس على الكبت والحقد .. والمشكلة ان الزوار يسدون لك خدمة لما يجاورون ثغاءك ونباحك عند كل تقرير حتى تنفس عن عقدك النفسية بالسب والشتم والتهجم.. روح شوف لك نادي رياضي ولا اطلع البر بدل القوقعة النفسية الي حابس نفسك فيها وبدل التهجم على الناس والشعوب بمناسبة وغير مناسبة..

      تقول رداً على ابن السلطنة (انت لاتمثل شعب عمان الطيب) يا عيني على النهاية الباردة.. ما قلت لك انك تختم كثير من مداخلاتك بكلمات ناعمة مثل هاذي؟.. اسلوبك هو هو.. أنت ما قلت في التعليق الأول (والردود اللي تحمل شتم هي تفصح عن مستوى الشعب صاحب التاريخ العريق) الحين اصبح الشعب العماني طيب؟ أنت متناقض وحاقد وتتعمد النزاهة والطيبة كالافعى، واعذرني على الوصف.. روح شوف تعليقاتك الهابطة وردوك الوسخة في الموقع قبل شهر حتى تشوف مستوى حوارك وقاموس مفرداتك قبل ان تأتي الآن وتعير غيرك على مستوى السب والشتم.. ترمي غيرك ما فيك أصلاً .. تذكر انك أصلاً من نفس الطينة قبل لا تروح وتبيع جوازك عندهم … لذا لا تزايد على الاخرين في السباب الهابط والشتم الفاجر والي انت أصلاً فالح فيه للآخر.. استحي ان أعطيك نماذج، وأنت أدرى بنفسك أصلاً ..

      كف لسانك عن الجميع ابرك لك وابرك للجميع بدل التراشق العقيم عند كل تقرير تغث به الجميع بتعليقاتك المستفزة عديمة الموضوعية، مداخلاتك ما رح تضيف شيء موضوعي غير تبادل السباب والشتائم، واستغرب انك ما تلاحظ هذا الشيء على افتراض ان موقفك شريف ونزيه بالرغم ان الظاهر هو العكس تماماً .. مثلما قلت انت سابقاً في مداخلة سابقة “قل خيراً او اصمت”.. ما اقول إلا كان الله في عونك.. مبروك عليكم الفوز بالمناسبة..
      🙂

      رد
  13. هههههههه مرحاض الخراب الدجاجه انت هنا تعال تعال ادورك انا يا النكره يا الجبان عندما تتكلم عن عمان ألزم الأدب واخصع الرأس وبوس النعال أولاً ههههههه
    انت لست وصي على عمان ولم احد يكلفك بالانتقاد والتفتيش في الشأن الداخلي العماني فهذا لا يعنيك ابد،،
    الأمر الآخر كل الكلام الذي تكلمت به لو افترضنا انه صحيح فهذا شي طبيعي يصير في كل دول العالم ولكل دولة سياستها واعيد واكرر مرار وتكرار إذا كنت رجال وفيك ذرة شجاعة أذهب إلى الجهات المختصة في الدولة وتكلمت معها وجها لوجه بدل الشهيق والنهيق خلف الشاشات يا جبان،،
    ثم إن الموضوع يختلف عن ما تتكلم عنه انت ولكن كالعادة تحاول تدرس السم في العسل مثل كل مره يا واطي،،،

    رد
  14. هذا رخمة مو دجاجة وبس شخص مدفوع له حتى يشن بحربه الكلامية ع السلطنة او بالمعنى الاصح خائن يعني ماذا يرتجى منه خلوووه يبقبق م عارف وووين حطته دنياااه….. فديت السلطنة والله قاهرتهم

    رد
  15. يا صاحب الملعقات ! ردك ما يساوي حتى الحبر اللي كتب فيه ! تناقضات في تناقضات وكلام يعاكس الكلمة اللي سبقها! هل من عاقل يشبه نبي من أنبياء الله تعالى وهو أبو الأنبياء بمدن يهذي بكلمات لافائدة منها ! قمة السخف ! تقول بأن المدون قد يقصد الدولة السعودية الثانية ! وفي التاريخ عندما تحكم الأسر على فترات مختلفة فهو حكم لدولة واحدة ! وإلا لكان حكم الفراعنة لا يحسب في التاريخ ! لأن هناك الدولة الأولى وحكم الاسر وحكم مطلق ! وإذا كان الشخص في المقارنات في مجال القدم والأسبقية سيختار مايريده فهذه انتقائية ! ترسخ مرة أخرى عقدة التاريخ وقبلها عقدة الرياضيات لديكم! عندما تدافع عن عمرو موسى والسركال والجميع يعرف على اختلاف المواقع هاتان الشخصيتان وما قاموا به من اعمال ضد العرب فإنك تفصح عن جانب لا نخطئه في شخصيتك وهو التنطع للدفاع عن الخط الرسمي للحكومات العربية ! وعندما تقول أننا ننبح في كل موضوع هذا يكشف عن شيء بديهي أننا ادخلنا الرعب والقلق في قلبك وأصبحت متابع لنا في كل موضوع في الموقع ! وعندما تنعق وتنعب وربما تعوي وتلوم القراء على ردهم علي فهذا لا يخصك ولا يعنيك لأن القراء يملكون قرارهم وانت لست وصي على أحد! ولما تريد تلبس ثوب الأخلاق والاحترام والوعظ وهو ثوب واسع وفضفاض وليس على مقياسك وتدين وتشجب السب ولأن بعينك رأيت الشتم والسباب في مداخلاتي اللي تضسيع كثير من وقتك في أرشيف الموقع للبحث عنها ! فيجب بنفس هذا العين تشوف أيضا سباب وشتم وقذف وفجور ومهازل الأقلام التي تدعي انها من عمان في الرد علي على الأقل في هذا الموضوع وليس وصلة الردح التي قام بها شخصين يدخلان بعشرة معرفات وإلا عيونك هذه مصابة بالرمد او العمى الليلي ! صدقني التكبر والغرور والعنصرية والتفرقة موجودة في بلادكم ويعرفها القاصي والداني ومواطنيكم درجات بس تعملوها في السر ! قبيلي وظفاري ولواتي وبلوشي وعبد وخدومة وبيسري وزنجباري وراعي الباطنة وراعي مسقط وصوري كلها كلمات تعرفها من قاموسكم الاجتماعي ! بس تريدوا تنقلوا للعالم صورة مثالية وبلد المدينة الفاضلة ! خلي هذي الكذبات ومديح المنافقين المرتزقة العرب يفيدوكم ! وعن تهنئتك لي بالفوز أجدها ليست في محلها لأنني لست من البلد الذي تعنيه لا بالأصالة ولا بالتجنس ! ولم أقم في أي يوم ببيع جواز ! وهذي كذبة من كذبات العمانيين في ردهم علي وأنت اكلت المقلب ! ومن باع جوازه واستلم جواز البلد الذي يعتصر قلبك ألما ويسيل دمع عينك غضبا وحسدا وحقدا عليه ونال من مكرماته كبار قومك ومواطنيك من مسندم إلى صلالة من العائلة الحاكمة والوزراء والمشايخ وأفقر المواطنين في قرى الباطنة والظاهرة حتى أن قرى بأكملها نزحت إلى الامارات وأصبحت خرائب هل تعلم ذلك ؟ ربما لا لأن من مداخلاتك تحاول غض الطرف عن ملفات مؤلمة لديكم!

    رد
    • [[يا صاحب الملعقات ! ردك ما يساوي حتى الحبر اللي كتب فيه ! تناقضات في تناقضات وكلام يعاكس الكلمة اللي سبقها! هل من عاقل يشبه نبي من أنبياء الله تعالى وهو أبو الأنبياء بمدن يهذي بكلمات لافائدة..]]

      ((المواطن)) هزاب..

      إذا كنت أنا “صاحب المعلقات”، فعلى الاقل مداخلاتي قليلة بالرغم من كل الأخطاء الي أشوفها في التقارير ولكن ما عندي الشراهة اني أعلق على كل صغيرة وكبيرة، لكن شوف نفسك في المقابل “مهذار” على الشيء الي يسوى والي ما يسوى، تهذر في كل شيء وعند كل مقال مسوي نفسك “بو العريف” ويا ليت تضيف معلومة طيبة وبطيبة نفس، كل تعليقاتك تهجم واستفزاز وانتقاص سواء على الشعوب او الشخصيات.. نفس العوار والأسلوب..

      وقولك (وفي التاريخ عندما تحكم الأسر على فترات مختلفة فهو حكم لدولة واحدة) هذا كلام وجه للنوفلي هو يرد عليك، ما انا كتبت التغريدة عساس أدافع عنها، ثانياً النوفلي بإمكانه يرد عليك ويقول “أنا كذا قصدت في تغريدتي الدولة الثالثة، والسفير العماني كان قبل قيامها”، ثالثاً الكلام حول الأخت الكبرى وتاريخها الشائك لدينا الكثير لنقوله ولكن لماذا ننجر على طريقتك في نبش عوار الغير -وهذا طبعك انت- نحن فقط نرد على المسيء أمثالك، والي يغلط يتحمل الرد.. كثير الغلط والاستهزاء الإعلامي ضدنا واضح، لكن إحنا ما ننجر، وإذا ردينا ما نحاول نعمق الخلاف وإلا الحديث فيه الكثير ليقال..

      وقولك عن السركال وعمرو موسى (عندما تدافع عن عمرو موسى والسركال والجميع يعرف على اختلاف المواقع هاتان الشخصيتان وما قاموا به من اعمال ضد العرب)، ومن قال اني أصلاً أدافع عنهم، انا كنت أبين لك طريقة تفكيرك وأسلوبك في تخوين الضمائر وتكلفك في تلميع مواقف وسياسة بلدك في الأزمات العربية، السركال لقى صاحبه بعد قطيعة مسيسة وليست شعبية، وبينهم عشرة طويلة بحكم ظرف العمل، ليس ما يكون الاحتصان الأخوي بنية خالصة، ليش ما تكون عجرفة قيادتك هي السبب، وصدقني السركال ليس الوحيد، لكن دولتك أصبحت دولة الخوف، والكل ساكت، وبالنسبة لعمرو موسى، ليش ما تعترف انه كلامه صح بغض النظر من هو، هل تقول ان قطر ما نجحت في إدارة الأزمة التي حيكت ضدها؟ ما اعتقد ان تجرؤ تتكلم في هذا الموضوع، وما ألومك أصلاً، لكن تبغا رأيي؟ قطر لعبتها صح صح على انها صغيرة صغيرة كما قالو الجماعة، سياسة قطر بينت ضعف موقف دول الحصار وسذاجة تعاطيها للازمة، تقدر تقول رايك بصراحة في هذا الموضوع؟ ما اعتقد..

      وتقول (أننا ننبح في كل موضوع هذا يكشف عن شيء بديهي أننا ادخلنا الرعب والقلق في قلبك وأصبحت متابع لنا في كل موضوع في الموقع) انت ادخلت الرعب في قلوبنا؟ انا خائف منك؟ من ايش بالضبط؟ كلام مضحك وساذج.. تذكر آخر مرة لما تراشقنا انا وإياك في موضوع المهرة، والعلوي وقراصنة المعلومات، من هو الي هرب وسكت؟ أنا ولا انت؟ وبعدها رحت تعلق على استحياء في تقارير الدول الثانية بعدما كنت حاشر نفسك حصرياً في التقارير التي تخص الشأن العماني، حتى حدة تعليقاتك خفت والسباب والشتم الفاجر خففت منه، عقدة الخوف من رحال الأمن هاذي عقدتك انت ما عقدتي.. ثانياً اذا تبغا تتحدث عني، انا ما مثلك على اي شيء ارد عليه حتى لو كان عندي الكثير لأقوله، أنا اقرأ تعليقاتك وتعليقات غيرك في كل موضوع، وتبعا الصراحة، انا كنت اضحك واقرأ تعليقاتك في التقارير الأخرى، لكن مثلما خبرتك، أنا ما رح أخوض معارك كلامية معاك في تقارير تخص دولتك أو اي دولة ثانية، روح راجع تعليقاتي عساس تتأكد، وإلا الموقع كله تقارير مشينة تفضح سياسة دولتك، وبإمكاني أدلي دولي لو هذا أسلوبي.. لكني ما “مهذار” مثلك.. هذا ليس من خوف، وأخاف من من؟ انت تفكر المظلوم ومعتقل الرأي خسران.. قسماً أمام ربه هو الرابح، والظلم ظلمات يوم القيامة.. فقط الانسان يحشم غيره، ويصون لسانه عن أذية الآخرين إلا رداً على مسيء، هذا هو المبدأ.. أما انت فعقدة الخوف واضحة فيك..

      ولما تقول (القراء على ردهم علي فهذا لا يخصك ولا يعنيك لأن القراء يملكون قرارهم وانت لست وصي على أحد)، انت لما تغلط على بلادي من حقي ارد عليك، ويخصني ونص، لكن انت الجبان، على كثرة التقارير التي تفضح سياسة بلادك في الموقع ما تقدر تدافع ولا تعلق؟ تعرف ليش؟ لأنك جبان وما ألومك بصراحة، أعذرك.. لكن في المقابل لا تلومني لما انت تغلط على بلادي وفي تقرير يخص بلادي أنا .. ولو تلاحظ انا ما علقت على التقرير أساساً، ليش؟ لأني ما “مهذار” مثلك، لكن من حقي ارد على حاقد مثلك عادله اكثر من سنة وهو يغلط ويسب حصراً في التقارير التي تخص الشأن العماني.. وعلى كثر “هذرك” انت تفضح نفسك وتظهر علاتك في كل مرة.. حتى في مداخلتك الأخيرة.. نفس العوار تكرره في كل مره..

      وتقول (ولما تريد تلبس ثوب الأخلاق والاحترام والوعظ وهو ثوب واسع وفضفاض وليس على مقياسك وتدين وتشجب السب ولأن بعينك رأيت الشتم والسباب في مداخلاتي اللي تضسيع كثير من وقتك في أرشيف الموقع للبحث عنها)، ما فهمت ايش تقول، اذا تقصد اني اتصنع الأخلاق والاحترام، انت تعرفني أصلاً؟ انا أعرفك في حدود تعليقاتك، وللأسف لو تراجعها -تعليقاتك- كلها سب فاجر، وهل هذه التعليقات -مثلا- تعكس شخصية سوية ومحترمة؟ في حدود السب والشتم الي قريته في مداخلاتك لا ما اعتقد.. كل إناء ينضح بما فيه .. ومن وين ما يكون الشخص، عماني غير عماني، كل واحد يعبر عن شخصيته ومستوى تربيته في حدود أسلوبه ومفرداته، بالنسبة لي انا ما اعتقد اني انزل لهذا المستوى لاتقاذف السباب الفاجر معك او مع غيرك..

      وتقول (قبيلي وظفاري ولواتي وبلوشي وعبد وخدومة وبيسري وزنجباري وراعي الباطنة وراعي مسقط)، انا هذي النقطة لاحظتها في كثير من تعليقاتك، دايمن حديثك عن الخدم والبياسر ورجال الأمن، والخدم والبياسر ورجال الأمن.. وقلت في نفسي هذا الشخص عنده عقدة نقص وعقدة خوف.. يا اخي بغض النظر من تكون، او ما هو تصنيفك الاجتماعي، ما يحتاج تعتر، إحنا أولاد اليوم، ورثنا الماضي بكل عيوبه والأفضل اننا نتعايش وننسجم، والشخص الي يصنف نفسه وضيع رح الناس تتعامل معاه مثل ما هو يشوف نفسه.. والطبقية الثقافية هاذي تحصلها في كل بلاد، عندكم حتى المواطنين أصناف ودايمن يشوفوا الأصل حتى لو كان مواطن.. وبغض النظر من وجودها لكن التواضع والتآخي موجود والزيارات موجودة بين الزملاء.. انا شخصياً عندي ربع من هنا وهناك وما في يوم اذكر ان النعرة الاجتماعية هاذي ظهرت بينا.. لكن الحديث كان على المستوى السياسي، سياسة دولتك وتغريدات رؤوسكم كلها عنصرية وتكبر وشماته ويا ليت حالات فردية، روح شوف التغريدات الرسمية وشوف سياسة التعجرف الي تنتهجها بلادك.. انت على بالك نشيد السلام في تلك المباراة جاي بالغلط، صدقني كانت مقصودة، تعرف السبب؟ شوف سياسة بلادك مع جيرانها.. بل حتى على المستوى المواطن لما يطلع من بلاده.. وشخصياً شهدت بعيني كثير من المواقف السلبية.. والإيجابية كذلك.. لكن على وجه العموم اذا تجئ تقارن بين الوضع عندكم وعند غيركم، بطرة المؤامرتي لا يعلى عليها..

      وتقول (أنني لست من البلد الذي تعنيه لا بالأصالة ولا بالتجنس ! ولم أقم في أي يوم ببيع جواز ! وهذي كذبة من كذبات العمانيين في ردهم علي وأنت اكلت المقلب).. تريد الآن التهرب من أكبر معضلة ما تقدر تواجهها؟ تعرف ليش؟ لسببين: أولاً تعليقاتك تفضحك وأسلوبك في التهرب عن مساوئ بلادك مبرر قوي جداً.. كل التراشق الي صار بينا قبل أسابيع انت بطريقة مباشرة وغير مباشرة خبرتي الكثير عنك، وانا خبرتك يا صديقي اني ما أشمت على وضعك وظروفك، هذا شأنك.. لكن لما تجئ تغلط على عمان والعمانيين، وتتنكر على أصلك وتشتم اهلك، لا تنظر من الطرف الآخر الصمت.. اعرف ناس مواطنين مجنسين، لكنهم والنعم فيهم ما سمعت منهم تجريح ولا انقلبوا على اصلهم بل بالعكس ناقمين بموضوعية على الوضع الداخلي عندكم.

      وتقول (باع جوازه واستلم جواز البلد الذي يعتصر قلبك ألما ويسيل دمع عينك غضبا وحسدا وحقدا عليه ونال من مكرماته كبار قومك ومواطنيك من مسندم إلى صلالة من العائلة الحاكمة والوزراء والمشايخ وأفقر المواطنين ..) أولاً ما تلاحظ انك تعترف بطريقة غير مباشرة بأنك واحد من هؤلاء المجنسين، حاول اقرأ الي كتبته مرة ثانية أقرأ بين السطور اتلاحظ التبرير وبأنك لست الوحيد.. انا قلت لك انه مداخلاتك تفضحك من حيث لا تدري.. لكن يا صاحبي نحن ما نعيب على المجنسين، نحن نعيب على من يتنكر على أهله ويسب ويشم ويغلط بعدما يتبدل حاله.. ومن كثر ما يخاف على جوازه ما يقدر يغلط او حتى يتكلم على سياسة بلاده الجديدة… انت ما تلاحظ انك تجاهلت كل الي انا قلته في المداخلة بخصوص تدخلات دولتك في دول الجيران، وما قدرت ترد إلا على النقاط الفرعية.. فاهم ايش اقصد؟ لكني أعذرك ..

      في المقابل اعذرني على المداخلة الطويلة لأني ببساطة حريص ان ارد على كل نقطة احتراماً لمداخلتك.. ولو كنت “مهذار” مثلك كنت رح تشوف مداخلاتي في كل تقرير وبمناسبة وبغير مناسبة.. نشوفكم يوم الجمعة.. ومبارك عليكم الكأس مقدماً..
      🙂

      رد
  16. هزاب ( الحمار ) العبد عاهرة الفرس اما اكتفيت من كل هذا الجلد بالخيزران على ظهرك من قبل العمانيين في كل مره يقوم الاوفياء من هذا الوطن الابي بما هوه لازم من تأديبك و تلقينك الدروس لكن مثل ما يقول المثل الحر تكفيه الإشارة و العبد يقرع بالعصى لقد قلت لك سابقا انه اذا لم ارد عليك انا سوف يقوم الاخرون من عماننا الحبيبة المخلصين بالواجب في الرد على تعليقات السخيفه التي على جوب وجهك القبيح لقد اصبح الجميع يعرف حقيقتك و مدى حقد على عمان اما قراءة كل هذي الردود التي تستوجب منك الالتزام بالسكوت واذا اردت الإصلاح فبداء بنفسك واصلح من حالك بدل من الاشتغال كعاهرة للفرس وانت لا تعرف الا هذه الحرفة التي و رثتها من امك العاهرة .

    رد
  17. مثاليتك تثير الضحك في ناحية أنت رجل خلوق ولاتنزل لمستوى السب والشتم ولا بد من التآخي ولكن ألا ترى أنك تفقد شيء ضروري جدا ؟ وهو حسن النية! حتى موضوع السلام الوطني أدخلت فيها سوء النية والقصد ودخلت في دائرة النوايا وكأنك الله تعالى حتى لتعلم الغيب وما في النفوس! والأغرب أنك تصر على إماراتي وتريد مني الدفاع عن الإمارات وأنني مجنس وأنك تحترم المجنسين من النوع المتواضع في مقاييسك الذين يمدحون بلدك !هنا يظهر أنك تتكلم من برج عاجي وتلبس نظارات سوداء تعطيك مشاهدة مظلمة عن الواقع ! في احدى مداخلاتك في موضوع سابق قدمت نفسك سياسي ومناضل ونالت عائلتك الكثير من بطش الانجليز ! وللعلم الضعفاء والمهمشين يكثرون من الحديث عن أنفسهم ! وتمجيدها ! واليوم أرى ضعف وهزال سياسي وحتى ضعف عام في مداخلاتك على كثرتها والرد على كل نقطة! إذا كان الغرور الاماراتي أزعجك فانت ربما تكون صغير جدا في السن ولا تعي من السياسة سوى التفاخر والقشور ! في السبعينيات والثمانينات كان الكويتيون أكثر الناس غرورا ومثيري للمشاكل في كل نواحي العالم على الناحية الفردية وعلى سياسات دولتهم في ذلك الوقت حتى جاء الغزو العراقي وانتهى كل شيء! وقطر إلى ما قبل الحصار كانت تثير العديد من المشاكل وتنال السخط من كل العرب والآن الإمارات الامور عادية وستدور دورتها التاريخية! أن أشارك في الكل المواضيع او لا هذا الأمر يخصني وإذا كنت أنت لاتريد المشاركة امر يخصك! لم اجبرك على قراءة مداخلاتي! ولا أنت مجبر للإعجاب بها ! أن يكون فحمتني في المواضيع السابقة وتهربت منك ! هذا حلم وكلام فاضي منك ! يمكن العودة إلى تلك المواضيبع ورؤيية آخر مداخلاتي وفيها اسئلة سياسية وتاريخية عن الامامة العمانية والهجوم البريطاني عليها والسيطرة البريطانية على دولتكم ولم تقوى على الرد عليها ربما لتعليمات أسيادك في الامن فسكت الكلام عن لسانك! أن أكون أخشى الأمن ولدي عقدة إن صدق هذا الكلام هذا الأمر يخصني ولن يضركم في شيء! للعلم فقط اليوم في الموقع موضوع عن فنان مصري يتحدث عن مظاهرات إيران مداخلات تصفه بالنفاق فهل كل هؤلاء أصحاب المداخلات سييء الأخلاق؟ وانت تعلم ان امة محمد لا تجتمع على ضلالة ! ما المشكلة إذا وصفت الكذاب بالكاذب والذي ينافق بالمنافق؟ ابقى في مثاليتك فهي لاتضرنا في شيء ودعنا نحن سيء الأخلاق نتكلم بصدق وصراحة! وإذا كان مداخلاتنا لاتروق لك فلا تقراها ولاترد عليها! أما أن تكتب معلقات وبكائيات وطلليات علها فهذا يفصح عن حقيقة من أنت؟ أتمنى تكون قد فهمت قصدي! ومن يفوز بالمباراة لا يهمني كثيرا ببساطة لا موقع لي في ذلك الحدث!

    رد
    • [[مثاليتك تثير الضحك في ناحية أنت رجل خلوق ولاتنزل لمستوى السب والشتم ولا بد من التآخي ولكن ألا ترى أنك تفقد شيء ضروري جدا ؟ وهو حسن النية! حتى موضوع السلام الوطني أدخلت فيها سوء النية والقصد ودخلت في دائرة النوايا…]]

      (المواطن-بالتجنيس) هزاب…

      رد ضعيف وهزيل بعد كل هذه العرة والغطرسة، انت تفضح جانب جديد من شخصيتك كل مرة، يقال الي تفح ما تلدغ، ويقال الي تنبح كثير ما تعض.. خلف كل هذا النباح شخصية نرجسية تعاني من شعور حاد بالنقص والدونية.. مداخلاتك الاستفزازية والمتغطرسة في البداية وردودك الهزيلة بعد المواجهة تفضح تركيبتك النفسية المعقدة، ورح اثبت لك ان كل هذا النعيق الذي أنت حريص عليه حصرياً عند كل تقرير يخص الشأن العماني ليس هدفه أي جدال موضوعي اطلاقاً، بل هي معركة نفسية تريد منها تمكين غرورك وغطرستك في النهاية، وإلا في الواقع انت شخص جبان وخاوي إلى ابعد الحدود، فقط لا تتهرب وحاول تكون نزيه بقدر حجم القناع التي تحب تظهر فيه من خلف الشاشة أمام الجميع..

      تقول (مثاليتك تثير الضحك في ناحية أنت رجل خلوق ولاتنزل لمستوى السب والشتم ولا بد من التآخي ولكن ألا ترى أنك تفقد شيء ضروري جدا ؟ وهو حسن النية! حتى موضوع السلام الوطني أدخلت فيها سوء النية)، اذا انا مدعي مثالية كما تقول، فانت مجاهر في الأذية والسباب الفاجر، ثانياً بخصوص نشيط السلام أنت على بالك التوقيت وفي هذا الظرف السياسي الحرج والصراع الإعلامي والتلاسن الدبلوماسي المنهج حتى ضد شخصيات رياضية مستهدفة، ناهيك عن التعاون المشترك في المجال الاستخبارات العسكرية بين وزارة الدفاع لدولة الوساطة مع الدولة الواقعة تحت الحصار وذلك بعد فضح مخطط التدخل العسكري من قبل أمير الواسطة علنا في واشنطن واستيلاء رسمي وإعلامي من أنظمة المقابلة، لماذا لا يكون هذا الخطأ متعمد ومقصود في ظل تكهنات ومخاوف بأن تمتد الأزمة لتطال دول أخرى بينها دولة الوساطة، ثالثاً يعني هناك فرق بين خطأ وخطأ آخر خصوصا أن الربط واضح بين النشيد والمنتخب التابع لنظام له استفزازاته السياسية والدبلوماسية والإعلامية ضد دولة الوساطة ومنظمي الدورة.. إذا كانت كل هذه المؤشرات وغيرها مصادفة وليست رسالة مقصودة، فهناك ملايين لديهم سوء النية في هذا الجانب، وانا واحد منهم.. لكن الواقع هناك جهات تحاول حفظ ماء الوجه حين تذكّر بالماضي والتاريخ في الظرف الذي تتطاول فيه على جيرانها بشكل سافر ومستفز..

      تقول (.. أنني مجنس وأنك تحترم المجنسين من النوع المتواضع في مقاييسك الذين يمدحون بلدك)، المشكلة إنك جبان ولا تستطيع المواجهة، ولو كنت أنت بعكس ما تقول إرنا العكس، حين تنبح في شؤونها الداخلية وتسب شعبنا وأهلنا وتطعن في تاريخنا وتطالب باقتطاع أراض من الظاهرة ومسندم والباطنة لوطنك الجديد، في حين انك تتعامى وتتحاشى الحديث عن التدخلات السافرة في كل ربوع الوطن العربي جبناً وخوفاً على الرز الجديد والجواز المهزوز، فانت هنا تفضح نفسك بأسلوب صارخ وما يحتاج التكلف والتمادي في الكذب، أتحداك واتحداك ان تثبت العكس لأنك جبان.. ثانياً من قال اننا نريد مديحاً منك؟ عندما تغلط على العمانيين وتنعتهم بالصفات والأوصاف المشينة في أخلاقهم وفكرهم وتاريخهم، لا تنتظر منا السكوت، ونحن في المقابل لا نريد منك مديحاً، بل وفر مديحك لأسيادك الجدد..

      وطايح فينا “الرز والرز”.. أشكالك أنت من يبيعون بلدهم سعياً وراء رز الغير.. أمثالك عادي تشتري وطنيتهم بالدرهم وتشتري ذمتهم ومواقفهم بالفلس.. ولذا ما غريبة انك تنبح على ما تركتهم في الوطن القديم وتصك حلقك عن الحديث في مصائب مستوطنتك الجديدة جبناً من أسيادك الجدد وخوفاً على “الرز” ان يطير بالتسفير والأبعاد .. لذا وفر مديحك لأسيادك وداري جوازك… ليس المشكلة في المجنس كونه مجنس، لكن عندما ينقلب المجنس على أهله ويسبهم ويطعن في تاريخهم، هنا يكون “زنيم” كما وصفه القرآن، لذا أنت لست مجنس فقط، بل “مجنس زنيم” تعاني من شخصية نرجسية تحاول ان تروي غرورها في أذية الاخرين في حين انها تلوي ذنبها عندما يأتي الحديث عن الوضع المشين الذي ينتهجه نظامه في زعزعة بلدان المنطقة..

      شخصيات كهذه توصّف نفسياً بـ “كلاب الرعي” التي تنبح على المعيز وتلوي ذيلها أمام الراعي.. هؤلاء لو صاروا في منصب قيادي يصبحون أشخاص نرجسيون لا يطاقون، يستعبدون مرؤوسيهم بكل دناءة وعجرفة.. وعلى كثرة ما يحرصون تكشير انيابهم هم من اكثر الناس جبناً لمن يتصدى لهم حتى لو كانوا اقل منه منصباً.. لكن حينما يتصادف ان تكون بعض الحالات النرجسية تعاني من عقدة نقص وشعور بالدونية، تراها فاشلة مجتمعياً ولا تلوي على شيء سوى إرواء غطرستهم من خلف الشاشات او على الجاليات العاملة… هل أعطيتك جانب واقعي من شخصيتك؟ اذا تريد تفصيل عن هذه الشخصية سأعطيك المزيد، لأني اعرفها جيداً واعرف اساليبها وعوارها واعرف كيف أتعامل معها..

      تقول (واليوم أرى ضعف وهزال سياسي وحتى ضعف عام في مداخلاتك على كثرتها والرد على كل نقطة)، أضحكتني.. عندما اقول لك بأني عماني عماني أصلي اصلي من زمن مالك بن فهم، اقول لك باني لا أعاني من ضياع هوية ولا اهرب من إظهار اصلي، في المقابل انظر لموقفك الهزيل والمتجابن خلف الغطرسة الخاوية.. وعندما اقول لك باني سليل معارضة قديمة، اقول لك بان ولائي لوطني وتاريخي ولست مطبل لأي سلطة قديمة او حديثة، في المقابل انظر لحالتك، عندما تجري خلف رز الجيران وتبيع جوازك ثم تأتي لتنبح في استعلاء على اهلك القدامى، انت لا تملك الولاء الا لمن يدفع لك الرز.. ثانيا هل انا هو من مداخلاته كثيرة؟ من هو الذي عاد له سنين في الموقع يطحن نفسه عن كل تقرير يخص الشأن العماني قبل ان يخرس لبرهة في الاونة الاخيرة ويعرج نحو التقارير الأخرى ثم يعود لعادته القديمة قي الشماتة والسباب على أهله.. موقفك انت الهزيل وردودك هي الضعيفة ولو حاولت المكابرة.. وساثبت لك ذلك..

      تقول (ربما تكون صغير جدا في السن ولا تعي من السياسة سوى التفاخر والقشور ! في السبعينيات والثمانينات كان الكويتيون أكثر الناس غرورا..)، أولا انت تعترف بانك لست صغير السن والمصيبة ان تعليقاتك واساليبك صبيانية المفترض ان لا يفعلها شخص كبير، حتى السباب الفاجر لا يقوله شخص عركته الدنيا والخبرة، الانسان يقاس بتواضعه وأخلاقه وتعامله مع غيره.. وعاد أنت اعكس مستوى تربيتك وطبيعة شخصيتك في طريقة تعاملك وحديثك مهما كان سنك.. ثانيا ما يحتاج اعايش اي ظرف تاريخي حتى افهم بالضبط ايش صار، في أزمة الخليج الاولى أيام الغزو الصدّامي على الدولة الخليجية، وبالرغم من كل التحفظات على سياسة الاستفزاز للدولة المجني عليها، هل كان الغزو مبرر؟ لما تشتت عوائل وينهار بلد قبل ان تعود له الحياة، ثم ينهار البلد الآخر باحتلال أمريكي.. لماذا لا تقيس هذا مع الأزمة الراهنة؟ هل المؤامرات و التدخل العسكري الفاشل لدول الحصار كان مبرر على الدولة الصغيرة جداً؟ هل هذا سيحل اي اختلاف او اي استفزازات ام سيفاقم الوضع؟ هل تستطيع ان تقول بان التآمر الذي تحيكه المؤامرات هو في مصلحة المنطقة بغض النظر على التحفظات ضد الدولة الصغيرة من استفزازات والتباين في الرؤى السياسة؟ اذا تعيب على الدولة الصغيرة مرة عب على الدول التي تريد ان تحتلها مئة مرة..

      تقول (أن أشارك في الكل المواضيع او لا هذا الأمر يخصني وإذا كنت أنت لاتريد المشاركة امر يخصك! لم اجبرك على قراءة مداخلاتي! ولا أنت مجبر للإعجاب بها) عندما تكون مداخلاتك هدفها الاستفزاز والطعن في عمان والعمانيين، وعندما تتطاول وتقول بان الشعب جامدي الفكر، وأخلاقهم قذرة ومتكبرين، وتطعن في التاريخ وتقول بان إسلام عمان كان خوفاً وجبناً في حين ان ابو بكر قال فيهم “أنكم أسلمتم طوعاً ولم يطأ أرضكم خف ولا حافر”، هل كنت مع ابو بكر وقتها لتعرف اكثر منه؟ وهل هذه نابعة من طائفية مستوردة منك؟ هدفك ليس الطرح والجدال الموضوعي، بل لعبتك هي حرب نفسية تحاول الفوز بها في كل مرة حتى ترضي شخصيتك النرجسية التي تهدف إلى استفزاز الآخر وتهميشه وتحقيره.. وعندما يتحول الجدال نحو ملعبك تتغابن وتتجابن، لأنك لا تسعى لتخسر نقاط سهلة، ببساطة لان هدفك ليس الجدل بل الغطرسة.. هل عندما يشتم الرسول هل تنتظر من المسلمين السكوت مثلاً؟ وهل عندما يستهزأ في المقدسات الوطنية والتاريخ المسجل والشعوب وخصوصيتها الحضارية، هل من المفترض ان يصمت المعنيون؟ هل المقدسات والخصوصيات الحضارية مشاعة للجميع لكل من أراد النيل منها؟ أمور كهذه لها قيمة معنوية وليست مشاعاً للجميع يا متذاكي.. وعليه من نفس المنطلق لماذا لا تجعل من اهلك وأولادك واصلك وعشرتك أيضاً مشاعاً لكل من أراد ان ينال ويسب ويشتم ويطعن في مقدساتك وخصوصياتك الشخصية؟ هل توافق؟ لكن مثلما أخبرتك، المسالة ليست جدلاً بل عقدة نفسية لشخصية نرجسية تسعى استفزاز الآخر لا اكثر ولا اقل..

      تقول (أن أكون أخشى الأمن ولدي عقدة إن صدق هذا الكلام هذا الأمر يخصني ولن يضركم في شيء) أليس هذا اعتراف منك؟ من هو المرعوب هنا؟ أليس معرض حديثك السابق باني مرعوب منك؟ والحين انت تعترف بان رعبك وخوفك هو لنفسك، من هو الجبان الآن؟ .. ثانيا، العقدة لما تكون لك فهي لك وحلال عليك، لا ننافسك عليها،لكن عندما تحاول هذه العقدة التنفيس عن علاتها ومكنوناتها بالسباب والتجني على الغير، هنا الامر يخصنا..

      تقول (موضوع عن فنان مصري يتحدث عن مظاهرات إيران مداخلات تصفه بالنفاق فهل كل هؤلاء أصحاب المداخلات سييء الأخلاق؟ وانت تعلم ان امة محمد لا تجتمع على ضلالة ! ما المشكلة إذا وصفت الكذاب بالكاذب والذي ينافق بالمنافق؟) عندما تجتمع الناس كلها على شخص وتقول عنه منافق وكذاب فهو حتما كذاب ومنافق، لكن عندما يتهم الشخص الجميع بالنفاق والكذب فهو يعكس حقيقة نفسه.. عندما تصف العمانين بالغرور والأخلاق السيئة والجمود الفكري وتطالب باقتطاع أراض من الوطن الام لصالح بلدك الجديد كنفاق لأسيادك ومحاباة للجواز والرز، فهنا الدائرة تدور عليك.. من بين الآلاف الذين يدخلون الموقع هناك واحد -على الاقل- من كل خمسة زوار هم من العمانيين، الا يجتمع كل هؤلاء بانك كذاب ومتغطرس ومستفز عندما تربض شتما وطعنا ولمزا في التقارير العمانية بمناسبة وغيرها؟ هل يقول لك واحد منهم بانه يرضى بالسباب الصادر منك في حق الشعب العماني وتاريخه وأصالته؟ هل يقول لك احدهم بانك لست جبان ولا تستطيع انتقاد نظامك وانتهاكاته الدولية خوفا على جوازك والرز؟ هل يجتمع كل هؤلاء على ضلالة ظلما في حقك؟

      تقول (أن يكون فحمتني في المواضيع السابقة وتهربت منك ! هذا حلم وكلام فاضي منك ! يمكن العودة إلى تلك المواضيبع ورؤيية آخر مداخلاتي وفيها اسئلة سياسية وتاريخية).. مضحك عندما تتكلف الانتصار ختمته بالصمت لفترة عن التقارير العمانية وعرجت لتنبح في التقارير العربية قبل ان تعود من جديد لعادتك القديمة.. انا كعادتي أجيبك على كل النقاط وباستفاضة المعلقات كما ترى، لكنك انت من تتهرب في كل مرة، حتى في هذا التقرير، انظر كم مرة اطرح عليك نفس الجزئيات ولكنك تتهرب من الإجابة عنها.. لأنك جباان، وعاجز وموقفك هزيل، أنت حتى ما قدرت تقول أنا ما مؤامراتي، أو أنا ما من المؤامرات .. كنقيق الضفادع قلت “أنني لست من البلد الذي تعنيه لا بالأصالة ولا بالتجنيس”.. “الذي تعنيه” ؟!؟ شفت درجة جبنك يا جبان.. انت فقط تقدر تنبح من خلف الجواز على غيرك، تماماً مثل قول الشاعر: “وإذا ما خلى الجبان بأرض.. طلب الطعن وحده والنزالا” .. “أنا وأنا”.. عرّة على الفاضي.. جبان وهذه حقيقتك، لذلك تتهرب من الإجابة، ولكني لن أعفيك منها. .

      أنسى كل هذه الأرجوزة الي فوق، لاني أعفيك من الرد عليها، لكن اذا تقول انك رجاااال وبأنك ما مؤامراتي، عطني رايك في هذه الجزيئة من التعليق السابق.. وما رح أعفيك .. عطني رايك حتى لو كان بتملق وبدون نزاهة، بكيفك.. الحين انشوف من هو الكذاب والجبان وموقفه هزيل:
      |
      ٧
      ((روح شوف بلادك التي أصبحت مكروهة من قبل الجميع بلا منازع بسبب تدخلاتها وسياستها الغبية، أنتم قاطعتم قطر بحجج واهية ومزقتم الصف الخليجي والوضع انفلت بلا عودة، الامور ما رح ترجع مثل اول وكل هذا بسبب حماقاتكم، لا وناوين تخربوها على الجميع، ما خليتوا دولة في حالها إلا تدخلتوا في شؤونها الداخلية وزرعتوا اتباعكم وتآمرتوا على قلب الأنظمة، ومؤامراتكم مع الصهاينة باتت مكشوفة بلا خجل ولا مواربة .. أنتو وين رايحين بالضبط؟ أنتو حتى جزيرة سقطرى سرقتوها من اليمنيين عيني عينك، أي سياسة هذه؟.. سياسة قطّاع الطرق والسلب والتآمر والفتن؟))
      ٨
      |
      رد على هذه الجزيئة فقط إذا تقول انك رجّال وما مؤامراتي بالتجنيس.. واتحدااااك سبعين مرة ولن أعفيك من التهرب.. بانتظارك..
      🙂

      رد
  18. ههههههههه الدجاجه يظل دجاجه كالعادة مرحاض الخراب ينهق وينعق في كل حد وصوب وكان الدنيا ملك يديه ويعلم كل خافيه وكان الكل خطأ وهو على صواب ههههه شر البليه ما يضحك الجبان يظل جبان مهما حاول يظل عكس ذلك،،،،
    و نصيحتي لك تنتحر انت وهذا الحقد والحسد إلى فى نفسك يا أقبح البشر يا عديم الذمة والعهد تفووووووووو على هيك شكليا،، ههه

    رد
  19. هزاب تضحك ع نفسك ولا ويش ابن ابيه مخلنك اضحوكه رد عليه بكلام معقول ومنطقي مثل ما ابن ابيه يرد عليك ياخي انته عندك عقده نفسيه إسمها سلطنة عمان

    رد
  20. شوف عاد اتفهم عقدتك مع المتجنسين ! ولكن هل لديك قول في الآتية أسمائهم : كيمجي رمداس وهريدس نانسي وشاه نجرداس منجي! هل تعرف شخص اسمه سمير جي فانسي ! هؤلاء هنود وهندوس مجنسين وفوق رأسك ورأس كل عماني يسومونكم سوء العذاب! هو ملك الديوان وكل السلع الغذائية تمر عبر شركاته ! وواحد منهم ابن خالة فرد من العائلة المالكة ! هل تعلم بهوان ؟ أو بجوان هو هندي أيضا ملك وكالات السيارات! هل تعلم الزوواي من عائلة من الإحساء وصاحب وكالة مرسيدس! هل تعلم محمد علي مدير عام شركة جلفار سجنتوه في فندق 5 نجوم لأيام وأفرجتم عنه خوفا من الهند !تحبهم أم تكرههم؟! وكل غضبك على المجنسين العرب! أتفهم حالتك المزرية لتنفيس غضبك تفرغه على الفقراء العرب المتجنسين ! في يوم من الأيام كانت نظرتكم العدائية تجاه البلوش والزنجباريين بأنهم اجانب ومن ثم مجنسين !هل تعلم قاعدة تبنى في الدقم بأموال الشعب لبريطانيا ؟ هل تعلم حقل خزان استولت عليه بريطانيا ؟ هل تعلم قاعدة ضخمة بين الرستاق والمصنعة لأمريكا ! هل تعلم جريدة الزمن ؟ هل سمعت عن رئيس محكمة عليا يرتشي بلاط وسيراميك ؟ هل سمعت عن مهدي التاجر الذي سرقتم نقوده ؟ وقام بتعريتكم !هل سمعت عن سعيد جداد ؟ هل سمعت عن ابن الأمن معاوية الذي انقلب ضدكم ؟هل سمعت عن عبدالله حبيب ؟ هل سمعت عن محمد الفزاري الذي هرب إلى لندن بسبب كتاب ينتقد سوء الأداء الاقتصادي ؟ هل سمعت عن فساد وزارة الاسكان التي فضحها عام 2013م شاب وقصة توزيع الأراضي على نساء من جنسيات عربية والمقهى الموجود في أحد احياء مسقط مكان توزيع الهبات لهن؟ وعامة الشعب يدفع رسوم على أراضي بلا خدمات وهم في الحقيقة يشترون تلك الأراضي ! مازلت صغير وغرير في السياسة ومتمسك بنظرية المؤامرة في النشيد الوطني ! وأن هناك ملايين سيء النية مثلك ! هل قمت بإحصاء سيء النية ! من أين اتت القناعة إذن؟ ويبدو أن هذه الحادثة أثرت فيك كثيرا وحتى متابعتك الرياضية ضعيفة ففي عام 2016م وفي أيام متتالية من بطولة كوبا أمريكا في ضيافة الولايات المتحدة عزف مقطع اغنية في النشيد الوطني لتشيلي وفي مبارة أخرى عرضت الشاشة علم بوليفيا بطريقة خاطئة تغيرت ترتيب الألوان وعادوا مرة أخرى ليعزفوا نشيد تشيلي في مباراة الأوروجواي أمام المكسيك! في بطولة يورو 2016م في فرنسا وفي مباراة البلد المضيق مع ايسلندا انفجر المدرب مع لاعبيه ضاحكين مع بدء عزف السلام الايسلندي! بشكل ملفت للنظر وقدموا الاعتذار بعد المبارة مباشرة! فلماذا تدخل في نوايا وذمم الناس في الكويت وأنت المثالي ضيق الأفق قليل المتابعة وتهرف بما لاتعرف! في السياسة صدقني بلدك مع الامارات قلبا وقالبا في كل السياسات ! الفرق فقط انتم تريدون تمرير الأشياء بسرية وتسمونها سياسة وهم متهورون لوجود شاب صغير في وزارة الدبلوماسية ! والخلاف الأكبر مع وصول ترامب للحكم ! فهو رجل أعمال وينظر للأمور السياسية من منظور البيزنس وقريب جدا من دوائر الحكم في أبوظبي ودبي ! ولا يعبأ بكم وراحت أيام القنوات السرية مع أوباما وللأسف كلكم بيادق يلعب بكم وتبحثون عن دور سياسي !ودعك من كذبة الوساطات أمريكا فصلت لكم دور قالها وزيركم اللامسؤول بأنكم سعاة بريد ! وهو اعتراف نادر! في اليمن أنتم تقول الرئيس اليمني السابق ! والإمارات أيضا تسميه رئيس سابق أنتم تراهنوا على الجواد الخاسر وتوزعوا الجنسية على علي سالم البيض وعطاكم طاف والعطاس وعفرار أنتهى مفعولهم والامارات تتبنى ابن علي عبدالله صالح وعلي ناصر محمد من زمن سابق ! بريطانيا فضحت جهود أبوظبي ومسقط في إنشاء كيان في المهرة يكون للمخلوع المقتول دور ! وكل الأمور تمام ودخلت إيران على الخط واجهز الحوثي على علي عبدالله صالح واصبحت المناحة والمندبة في مسقط وأبوظبي! والبلدين أحدهم في السر والآخر في العلن يشجع انفصال اليمن ! البلدان لهم تدخلات في ليبيا أبوظبي بطريقة جنونية ومسقط في الخفاء مع بقايا الإباضية! في الجزائر استشاط بوتفليقة من محاولات الوصاية العمانية على الإباضية في وادي ميزاب ورفض عرض عماني لدفع تعويضات الأحداث التي جرت بين أهل السنة والإباضية بل قام بتقريع وزير اللامسؤول وتهديده بعدم الحديث عن هذا الموضوع وللحق الجزائر أغنى من مسقط وعمان 5مرات! هل تتذكر في يوم من الأيام عندما تفاخر وزيركم اللامسؤول بأن لمسقط وعمان دور في الإفراج عن لالممرضات البلغاريات المحتجزات في ليبيا ! وسجون فلسطين ممتلئة بنساء العرب !! إذا كنت تتفاخر بأنك من أصل مالك بن فهم ! فالكثير من قبائل عمان تعود مالك بن فهم وعمران بن ماء السماء ومعولة ابن الشمس وامريء القيس ولكن ليس الفتى من قال كان ابي ! ماذا فعلت أنت؟ الحاكم مسخ القبائل وقرب هذا وأبعد هذا والأمر وقتي ومعظم الوزراء من العوائل التي تتفاخر بأصلك العائد معهم لمالك بن فهم طردهم الشعب وتذرع الحاكم برغبة الشعب ورماهم على قارعة الطريق متسولين في الديوان! إذا كنت مناضل كما تتدعي ومن مخلفات الامامة معظم من كان مع الامامة اعطوهم أراضي ومناصب ومن ثم اجهزوا عليهم وانتهى دورهم فلا اعرف ما هو موقعك الإعرابي؟ صدقني لو قدرت أن تجاوب على أول 10 سطور وبدون تهويش وهروب كعادتك (متعودة دائمة)وهي الأسئلة التي هربت منها من أول مداخلة ستكون قد بلغت الفطام ولكن جبان ورعديد مثلك يتلاعب بالألفاظ ويسلم معلقة مكتوبة ليدبج عليها اسمه لا يقوى على الرد ! كل ما سبق حقائق ووقائع وتاريخ وسياسة ! اشفق عليك وعلى أسيادك إن كنتم تستطيعون استيعابها !صدقني أنت تضحك على نفسك لسبب واحد لن يتم منحك أي منصب رسمي حتى لو انتحرت من فوق برج الصحوة الذي ضحك عليكم الشيخ عبدالحميد كشك يوم افتتاحه وقال قولته الشهيرة : (هما صحوا امتى؟!!) .

    رد
    • [[شوف عاد اتفهم عقدتك مع المتجنسين ! ولكن هل لديك قول في الآتية أسمائهم : كيمجي رمداس وهريدس نانسي وشاه نجرداس منجي! هل تعرف شخص اسمه سمير جي فانسي ! هؤلاء هنود وهندوس مجنسين وفوق رأسك ورأس كل عماني..]]

      (المواطن) هزاب..

      تضحكني اساليبك الملتوية -يا صاحبي-.. وهي كما توقعت.. خلط الأوراق والتباكي والنواح في محاولة يائسة للتشتيت والهروب من تلك الجزئية بالذات.. حنانيك، وشوي شوي على نفسك .. هل تتوقع أني لا املك الإجابة أم تتوقع مني التطبيل مثلاً؟ سألعب معك لعبة القط والفأر كيفما تريد والى النهاية.. سأجيبك حتى لو حاولت افتعال الجدل في اوراق اخرى من خلف غرورك اليائس، ولكن قبل ان ترمي الكرة في ملعبي مثل كل مرة وقبل ان أضيف أنا بدوري نقاط اخرى، علي تذكيرك بأني لم اعفك بعد من الرد على تلك الجزيئة التي ربما سقطت منك “سهواً”..
      تفضل:

      ((
      ١-روح شوف بلادك التي أصبحت مكروهة من قبل الجميع بلا منازع بسبب تدخلاتها وسياستها الغبية،

      ٢-أنتم قاطعتم قطر بحجج واهية ومزقتم الصف الخليجي والوضع انفلت بلا عودة، الامور ما رح ترجع مثل اول وكل هذا بسبب حماقاتكم،

      ٣-لا وناوين تخربوها على الجميع، ما خليتوا دولة في حالها إلا تدخلتوا في شؤونها الداخلية وزرعتوا اتباعكم وتآمرتوا على قلب الأنظمة،

      ٤-ومؤامراتكم مع الصهاينة باتت مكشوفة بلا خجل ولا مواربة ..

      ٥-أنتو وين رايحين بالضبط؟ أنتو حتى جزيرة سقطرى سرقتوها من اليمنيين عيني عينك، أي سياسة هذه؟.. سياسة قطّاع الطرق والسلب والتآمر والفتن؟
      ))

      اطمئن انا هنا ولن اهرب ولكن حبة حبة.. الجزئية هذه الي فوق ما زلت تنتظر الإجابات الوافية والمباشرة، وبلاها لعبة التشتيت، وأيضاً بلاها تقول باني “ما قدرت ارد” او “اني لا املك الإجابة” او “أني عاجز عن الرد” كما أتوقع منك ان تقول، ولكن حتى سعادتك أنت ما تتشتت في الإجابة في محاور متعددة وتنسى هذه الجزئية ربما “سهواً” مرة أخرى ومن غير قصد منك مثلاً.. أما أنا سأجيبك بالتفصيل الممل كعادتي ولكن بالترتيب والدور.. حبة حبة.. بانتظارك..
      🙂

      رد
  21. هزاب…أو كما يطلق عليك الأخ ابن أبيه (المواطن_بالتجنيس هزاب)

    في بداية قرائتي للتعليقات فكرت بأن أرد عليك بنفس أسلوبك الذي تعلمه…ولكن بعد قرائتي لردود ابن أبيه
    ارى أنك تستحق الشفقة أكثر من الرد.

    ما عساه أن يعزي من لا يملك وطن؟!

    ها أنت ذا تمزق نفسك في محاولاتك للإنتقام من الماضي هههه

    أعانك الله على نارك يا صبي الدرهم.

    رد
    • صدقت حين قلت: “ما عساه أن يعزي من لا يملك وطن..؟!؟” هذا حال السمك الناقم من برودة الماء عندما يخرج ليستوطن اليابسة..

      بلادي وان هانت علي عزيزة … ولو أنني أعرى بها وأجوع
      ولي كف ضرغام أصول بطشها … وأشري بها بين الورى وأبيع
      تظل ملوك الأرض تلثم ظهرها … وفي بطنها للمجدبين ربيع
      أأجعلها تحت الثرى ثم ابتغي … خلاصاً لها؟ أني إذن لوضيع
      وما أنا إلا والمسك في كل بلدة … أضوع وأما عندكم فأضيع

      🙂

      رد
  22. هزاب ( الحمار ) العبد عاهرة الفرس لما رديت بهذا الكلام (شوف عاد اتفهم عقدتك مع المتجنسين ! ولكن هل لديك قول في الآتية أسمائهم : كيمجي رمداس وهريدس نانسي وشاه نجرداس منجي! هل تعرف شخص اسمه سمير جي فانسي ! هؤلاء هنود وهندوس مجنسين وفوق رأسك ورأس كل عماني يسومونكم سوء العذاب! هو ملك الديوان وكل السلع الغذائية تمر عبر شركاته ! وواحد منهم ابن خالة فرد من العائلة المالكة ! هل تعلم بهوان ؟ أو بجوان هو هندي أيضا ملك وكالات السيارات! هل تعلم الزوواي من عائلة من الإحساء وصاحب وكالة مرسيدس! هل تعلم محمد علي مدير عام شركة جلفار سجنتوه في فندق 5 نجوم لأيام وأفرجتم عنه خوفا من الهند !تحبهم أم تكرههم؟! وكل غضبك على المجنسين العرب! أتفهم حالتك المزرية لتنفيس غضبك تفرغه على الفقراء العرب المتجنسين ! في يوم من الأيام كانت نظرتكم العدائية تجاه البلوش والزنجباريين بأنهم اجانب ومن ثم مجنسين !هل تعلم قاعدة تبنى في الدقم بأموال الشعب لبريطانيا ؟ هل تعلم حقل خزان استولت عليه بريطانيا ؟ هل تعلم قاعدة ضخمة بين الرستاق والمصنعة لأمريكا ! هل تعلم جريدة الزمن ؟ هل سمعت عن رئيس محكمة عليا يرتشي بلاط وسيراميك ؟ هل سمعت عن مظاهر التاجر الذي سرقتم نقوده ؟ وقام بتعريتكم !هل سمعت عن سعيد جداد ؟ هل سمعت عن ابن الأمن معاوية الذي انقلب ضدكم ؟هل سمعت عن عبدالله حبيب ؟ هل سمعت عن محمد الفزاري الذي هرب إلى لندن بسبب كتاب ينتقد سوء الأداء الاقتصادي ؟ هل سمعت عن فساد وزارة الاسكان التي فضحها عام 2013م شاب وقصة توزيع الأراضي على نساء من جنسيات عربية والمقهى الموجود في أحد احياء مسقط مكان توزيع الهبات لهن؟ وعامة الشعب يدفع رسوم على أراضي بلا خدمات وهم في الحقيقة يشترون تلك الأراضي !) لقد انكشفت حقيقتك للجميع وأصبحت مثل عاهرات التعري اصبح الجميع يعرف انك شخص ناقم على وطنك الأصلي بسبب ضعف اصلك وانك مجرد عبد لكن هذا ليس من اختيارك ولا نعيب عليك هذا لكن نعيب عليك هوه الخيانة التي تجري في دمك على وطنك الأصلي وذلك للحفاض على الجنسية الجديدة فالله يهنئك بجنسيتك الجديدة و مبروك عليك الجنسية لكن اترك عمان في حالها ف عمان أهلها اعلم بحالها و هم ادرى بما يصلح لها نحن نحب وطننا بكل عيوبه و نحن لا نقول ان عمان المدينة الفاضلة صحيح انه فيها أخطاء لكن هذي الأخطاء نقدر ان نصححها و هذي الأخطاء لن تكون سببا لكي نخون وطننا لأننا لا ننسى فضل وطننا علينا ونحن تربينا على ارضه و اكلنا من خيراته و تعلمنا في مدارسه و معاهده و جامعاته واصلنا لا يسمح لنا ان نخونه بل سوف ندافع عنه بكل ما اوتينا من قوه و سوف نبذل له دماءنا و اروحنا فداء له و سوف نلقن كل خائن و كل متامر سواء من الداخل و الخارج و نقول ل هزاب ( الحمار ) العبد عاهرة الفرس اهتم ب وطنك الجديد واصلح من نفسك و خلي اسيادك الجدد يعطوك الأرز ولا تخاف هم عندهم ارز كثير يعطوه للخونة امثالك و حتى سوف يقوموا بحشو مؤخرتك بالأرز لا تحاتي و يسو بها محشي .

    رد
  23. هارد لك ! قوية ! اختفت المعلقات! هل لا يوجد حبر ؟ هل انكسر القلم ؟ هل انتهت الأوراق؟ ام عطل في مفاتيح الكي بورد! حتى الكلام انهار وانزلق إلى منتهى السوقية ! (سألعب معك لعبة القط والفأر ) ( سأجيبك بالتفصيل الممل كعادتي ولكن بالترتيب والدور.. حبة حبة.. بانتظارك) ! أنت كلش ممل! ماذا تنتظر ؟ تجميع الأفكار بعد تشتتها؟ الضربة كانت قوية ودقيقة والتدمير مباشر؟ هذيانك السخيف انتهى مفعوله؟ فصاحة البلهاء طارت عنك؟ ماذا حدث؟ تنتظر الإذن من الأسياد في الأمن؟ ليس مصرح لك الخوض والهذر في مثل تلك المواضيع الثقيلة والثقيلة جدا ؟ البيان لم يكتب بعد؟ الاستعانة بصديق ؟ الوافد من الجنسية العربية لم تنزل عليه الإبداع؟ وحي الأمن مازال في طور التكوين؟ تنتظر يقرضوك كلمتين ويلقنونك نصف كلمة !تكرر الأسئلة التافهة وتهرب من الرد على سطور معدودة ! أيها العاجز الفاشل الكاذب من الذي هرب من الميدان مذعورا ؟ لقد اعترفت على نفسك أنت فعلا فأر وجرذ تعيش في قمامة الأمن! ولن تكون يوم سنور ! لو عندك كرامة لأختفيت من الموقع تماما ! ولو بقى لديك ذرة كرامة لتجنبت التعليق على أية مداخلة لي ! ولو كنت لديك رجولة لسحبت المعرفات الوهمية التي تنثرها في الموقع لدعم هذيانك! ابحث عن غبي وساذج وتافه وحقير مثلك لكتابة مداخلاتك الركيكة يا ابن خيخة ! أدبناك وهذبناك وشرشحناك ومردغناك من أنفك المكسور إلى قدماك! فماذا بقي من كرامتك المهدورة يا ابن خيخة من آل الخيخة أصحاب المعادن الرخيصة الخسيسة!

    رد
    • [[هارد لك ! قوية ! اختفت المعلقات! هل لا يوجد حبر ؟ هل انكسر القلم ؟ هل انتهت الأوراق؟ ام عطل في مفاتيح الكي بورد! حتى الكلام انهار وانزلق إلى منتهى السوقية ! (سألعب معك لعبة القط والفأر ) ( سأجيبك بالتفصيل…]]

      (المواطن-بالتجنيس ١٠٠٪) مهزوب…

      شر البلية ما يضحك.. انكشفت ورقة التوت، وسقط عن وجهك أخيراً قناع الغطرسة من وراء شخصية جبانة مفلسة ومريضة .. اشفق على حالك -يا صاحبي-.. شفت وين وصلت حالتك في نهاية المطاف؟ هل اعتبر هذا إفلاس منك على المواجهة للمرة الثانية؟ مثلما اخبرتك جوازك مهزووووز وتخاف على الرززز ان يطير بالتسفير يا الرزز انت.. انت أجبن من ان ترد، وغطرستك خاوية على الفاضي.. قال: “لستُ من البلد الذي تعنيه”.. انزين جاوب ورد وتنعتر مثلما هي عادتك .. من هو الكذاب الآن والمنافق؟ انت لست فقط لم تستطع ان ترد على الجزئية الصغيرة التي كررتها لك كذا مرة عبر المداخلات حتى بالمراوغة والتدليس وحاولت التشتيت واللعب على الأوراق طلباً للهروب، ولكنك نزلت بلسانك المعتاد إلى السباب وسوقية الألفاظ بالرغم من كبر سنك، وهذا دليل على حنق وافلاس موقف ومكابرة في الكذب والنفاق والمراوغة .. أنت تعترف بشكل صريح بإنك إنسان بذيء ومؤذي ومفلس ..

      ولكن من باب حسن النية سأعطيك فرصة اخرى للمرة الأخيرة -والأخيرة تماماً- قبل ان أجيب على مداخلتك العريضة السابقة، لكن تأكد انها الفرصة الأخيرة لحفظ ما بقى من ماء وجهك، ولن ينفعك بعدها نعيق او نقيق او تعليق ما لم تجب على الجزئية الصغيرة بإجابات مباشرة ووافية في تعليقك القادم، اي ردود تأتي من قبلك تعقيباً على مداخلتي القادمة ليست سوى رفسات المذبوح والمفضوح الذي افلسته الحجة والموقف، ولن تنفعك شحطاتك وشطحاتك القادمة في استجداء اي اعتبار بعدها تحت لقب “هزاب” .. بل المواطن-بالتجنيس “مهزوووب”..
      تفضل -وللمرة الأخيرة- :

      ((
      ١-روح شوف بلادك التي أصبحت مكروهة من قبل الجميع بلا منازع بسبب تدخلاتها وسياستها الغبية،

      ٢-أنتم قاطعتم قطر بحجج واهية ومزقتم الصف الخليجي والوضع انفلت بلا عودة، الامور ما رح ترجع مثل اول وكل هذا بسبب حماقاتكم،

      ٣-لا وناوين تخربوها على الجميع، ما خليتوا دولة في حالها إلا تدخلتوا في شؤونها الداخلية وزرعتوا اتباعكم وتآمرتوا على قلب الأنظمة،

      ٤-ومؤامراتكم مع الصهاينة باتت مكشوفة بلا خجل ولا مواربة ..

      ٥-أنتو وين رايحين بالضبط؟ أنتو حتى جزيرة سقطرى سرقتوها من اليمنيين عيني عينك، أي سياسة هذه؟.. سياسة قطّاع الطرق والسلب والتآمر والفتن؟
      ))

      هذه فرصتك الأخيرة لحفظ ماء وجهك -يا صاحبي-.. وانا اقول لك من الآن بأنك أجبن من ان ترد ولو بكلمات مشقوقة مهزوزة ومرتجفة، اذا تقول بان رجااااال ولست كذاب ومنافق، ولستَ بائع وطنية لتشتري رزززز الجيران، اثبت لي العكس ورد، ولا تكابر ولا تراوغ، وما يحتاج تسب وتشتم، بلاها تنزل وانت كبير لهذا المستوى المبتذل.. بانتظارك.
      🙂

      رد
  24. ياهذاب ماعرف ايش اسمك هزاب مش مهم/ ياانسان اذا كنت بالمعنى المطروح انسان. انت شخص مريض الله يشفيك اتمنى تتعالج لان المرض بيفتك فيك حسره وقلق وخوف وتفكير وانقياد وراح تتجنن . كلمه نشر تعليق حرام فيك. الله يشفيك انا لما ارد عليك يعني عطيتك قيمه واهميه لذا شوف لك مكان تتعالج ونتمنى لك كل خير.

    رد
  25. احفظ البقايا المتهالكة من كرامتك ! المهدورة طبعا! واسحب جميع المعرفات الوهمية التي تدخل بها ومعرفات بعض الذين يخففون من وقع الحقيقة وثقلهاووطأتها عليك! ولا تدخل عرض مرة أخرى في أي مداخلة لي ! وسبق أن وعدت بأنك لا ترد علي ! ومن ثم عدت مرة أخرى! اعلم أن ذلك غصبا عنك وبأوامر أسيادك في الامن ! وأنت لا حول ولاقوة لك! كيف تكرر شحت الاجابة على أسئلة وأنت تتهرب من شهور من أسئلة تطرح عليك؟ لماذا لاتكون القدوة وتجاوب مباشرة على الأسئلة لتحرج غيرك! في كل معلقاتك مرافعات تشبه المحامي الفاشل! قشور التحليل النفسي الفاشل طبعا وشتائم في الآخرين ! ترى شتائم الاخرين وتصاب بالرمد والعمى عندما تمر عليك شتائم ومستوى أخلاقي منحدرمنها لأبناء بلدك! والسبب معلوم نصف المعرفات هي لك بأسماء وهمية والآخر لزملائك في جهاز الأمن (يعني كلنا أبناء حتة واحدة)! عموما جاء الوقت لتتحلي بالشجاعة وتتخلى عن الوضاعة حتى تقمص الشجاعة وأنت في قمة الجبن والخوف والرعب وتعالج بسرعة جدا من مرض الفصام والانفصام ! ودع عنك عمى البصيرة قبل البصر وتدرب على الكلام بلسانك ودع من يقولك ويغصبك على نشر مواضيع تلف وتدور حولها ومن المعلوم أنك لاتستطيع الحديث عنها ولكن ابسط مواطن عماني يعلم الحقائق ولا يحتاج لجوقة وزمرة متملقة ليروا الحقيقة من خلال أعينهم وكلامهم المنمق الذي لا يغير من الواقع المأساوي شيئا! تعليقات عن بلادك وغيرها شأن لايخصك ولايعنيك ولاممكن ل2مليون مواطن يعطوا توكيل لشخص فقط يسلم تقرير مكتوب ويدبجه بإسمه ومن ثم ينشره وهو أكبر متهرب من الأسئلة ويدعو غيره للإجابة على أسئلة مهلهة لاتقدم ولا تؤخر! أدرك نفسك واحفظ بقايا من كرامة مذلولة وإلا لن تجد حتى سرير في مستشفى المسرة لعلاج انا متضخمة قمنا ولله الحجمد بتحجيمها وتدميرها وإعادتها إلى وزنها وحجمها الحقيقي وهي صفر على الشمال ! وأحيانا صفر مكعب! لقد تلاعبنا بك كيفما شئنا وجعلناك تشتغل على استلام ونشر ردود يكتبها لكم شخص من احد الجنسيات العربية في تأكيد لغبائكم وفقركم العلمي ومحدودية الفهم لديكم والتي هي محل سخرية وتندر لدى العديد من الأساتذة العرب الذين عملوا كمدرسين لديكم! اليوم عليك أن تعلن توبتك النصوحة من الهذر والكلام الفاضي ! وأعلم أنك حقير فوق الوصف وستعود للتعليق ! وفيك من طباع العبد والخادم ما لايمكن وصفه ! وهي سمات العامل في جهاز الامن ! سادعك تتقيأ بكل ما تجرعته من خسة ولؤم وكذب وخداع ونفاق وسيساعدك طبعا المكسور خشمة وتفق معطوب وشموخ مكسور ورويحي بيسري وغيرها من المعرفات التي تدخل بها لتوهم الناس بشعبيتك ولبعض من سبق أن أدبناهم وجعلناهم مجرد تابعين مذلولين! دام الخزي عامرا عندكم وفي دياركم !

    رد
    • مجددآ ي مهزووب هههه
      عدت لسوء ظنك واتهمت ابن أبيه بأن المعرفات الثانية له….لما تصر على إثبات أنك وضيع؟!
      في رد سابق لك نعته ب(ابن…) وهو لم يقل شيئ كهذا لك في جميع ردوده.
      ليدعك لنارك كي تحرقك بهدوووء ههههه

      ادخل هالموضوع من ٣ ايام عشان استمتع بمذلتك التي جلبتها لنفسك.

      لا تنقب عن عيوب عمان حبي….بعيوبها معشوقتنا…لن نشمت بنا الأعداء…

      المضحك بالموضوع م سمعنا عربي اصيل ينتمي لدولة سخّر حياته لتتبع عثرات دولة أخرى…ويتولى المحاماة عنها والمطالبة بحقوق شعبها…ههههه

      عرفت ليش أنت كذا؟!
      عشان العيش ههههه

      رد
    • [[احفظ البقايا المتهالكة من كرامتك ! المهدورة طبعا! واسحب جميع المعرفات الوهمية التي تدخل بها ومعرفات بعض الذين يخففون من وقع الحقيقة وثقلهاووطأتها عليك! ولا تدخل عرض مرة أخرى في أي مداخلة لي ! وسبق…]]

      (المواطن-بالتجنيس الذي لا يمثل سوى نفسه) مهزوب..

      كما هو متوقع: جبن وتهرب وافلاس موقف ونعيق خاوي.. للمرة الثالثة -إن لم تكن الخامسة- التي تعلن فيها هلعك وهروبك خوفاً على الرزز يا أبو الرزز، وللمرة تلو المرة تكشف فيها دناءة في ألفاظك وتعابيرك.. لست انا من يحكم على وقاحتك بل هم اللذين سيعودون هنا لقراءة هذا التراشق العقيم الذي ما كان له ان يحصل أصلاً لولا سلوكك المنفلت وحرصك على بث نار الفتنة واحياء النعرات الاجتماعية.. انت لا تملك من الأوراق غير خمسة او ستة بالكثير، وسأفندها لك بالتفصيل في هذه المداخلة وفي مداخلات اخرى قادمة على هامش تقارير تلز فيها منخارك في شؤون غيرك استفزازاً وشماتة ووقاحة..

      بداية.. دعني اعرض لك تلخيص عام عن تراشقنا الكلامي السابق والحالي حتى تفهم حضرتك -وغيرك- الموضوع من سياقه الكامل وليس عند لحظتك المفضوحة في النهاية… اول سؤال واجهتك إياه كان: “هل انت مواطن عماني له وجهة نظر معارضة عن سياسة بلده؟ ام شخص حاقد من عند الجيران؟”.. ولما تبين لي بانك لست عماني، عمدت الى سؤالك: عن أسباب حنقك واستفزازاتك التي بعثرتها حصرياً في كل تقرير يخص الشأن العماني، وقلت لك: اذا السبب هو غضب قديم ضد ثلة محسوبة من عندنا أخطأت في حقك في يوم من الأيام، فنحن نأسف لك بالإنابة، وحاولت تذكيرك: بأننا شعب واحد وعاداتنا مشتركة وخصوصياتنا الحضارية متقاربة ولا داعي لبث نار الفتنة بين الشعوب المتحابة.. – وخصوصاً أن لي شخصياً أقارب من الدرجة الثانية والثالثة من عندكم، وزياراتنا السنوية مستمرة خصوصاً خلال أوقات المناسبات والأفراح والأتراح-..

      وحاولت تذكيرك بمحاسن بعضنا البعض، وختمت ردودي وقتها معك دائماً بالترحم على المرحوم الشيخ زايد تذكيراً بالعشرة القديمة.. ولكنك بخساسة لا يفعلها مواطن يعتز بأصله اتهمتني بالتزلف والتمسح على الشيوخ.. ولكن عندما رأيت فيك ذلك النواح والتباكي في شؤوننا الداخلية والمقارنة بين الوضع عندنا وعندكم، سألتك مراراً وتكراراً: “هل انت مواطن بالتجنيس يندب الماضي وينعق على أهله القدامى؟” ولكنك تهربت وهربت من المواجهة في المرة السابقة، وكنت واثقاً من أمور كثيرة وباتت تتشكل لدي ملامح الشخصية المريضة وراء تعليقاتك.. بعدها رأيتك تطحن نفسك وتستفز بعيداً في التقارير العربية الأخرى وتعمد الى تخوين ضمائر شخصيات وتتهجم على شعوب وشؤونهم الداخلية، فقلت في نفسي ما دام نباحه ليس على ضواحينا، فالناس أولى بالرد عليك..

      لكنك وبعد ان ضاق بك طبع العقارب على الأقارب، عرجت تلمز تدريجياً في شؤوننا الداخلية مرة اخرى، وقلت لك شذراً في مداخلة قبل هذا التقرير: “قل خيراً او فاصمت” تذكيراً لك بان هذا الاستفزاز لا يهدف الى شيء، بل يعمق الشقاق والفتنة بين الشعوب، ولكن غطرستك الخاوية أبت الا ان تنفس عن علاتها عند أهلها القدامى.. وكان عليّ ان أجاري أساليبك بالمثل حتى أتبين حقيقة غاياتك واسبابك بعدما استنفذت معك كل الطرق الناعمة والأساليب الأخوية، ولكني الآن في اكثر أوقاتي ندماً عندما استسلمت لأنزل الى مستوى حثالتك في التهجم على أهلنا وجيراننا في الدولة المجاورة في نبش عوارهم ونبش التاريخ الذي نحاول أن ندفن فيه كل الفتن والمآسي، لا ان نحييها من جديد.. استفزازاتك المتكررة واساليبك القذرة ألهبت حفيظتنا ولم تترك لنا خيار سوى الانجرار نحو الفتنة التي تحاول ان توقظها بين الشعب الواحد مهما فرقتهم الحدود والأنظمة .. ومن ينجح في ايقاظها بين الناس فحتماً سيجد الجميع ما يقولون على إخوانهم، وسيبدأ الجميع في الوقوع في فخ التعميم والتشويه والطعن في الضمائر..

      الآن أنت بت مفضوح، -عماني الأصل، إماراتي بالتجنيس- ولكنك بتصرفاتك في اثارة الفتنة بين الشعبين لست محسوباً على احد لا من طرفنا ولا من طرفهم.. انت في شخصيتك الخسيسة هذه تسيء لنا كعمانيين اكثر ما تسيء لبلدك الجديد.. عندما يرى جيراننا الأفاضل والمحترمين طباعك المريضة وعقدك النفسية لا يقولون الا: “شوفوا هذا العماني، كيف خساسة نفسه ووقاحته، ايش فيه، مريض؟!؟”.. أنتم -من هم على شاكلتك وطباعك- فضحتونا قدام إخواننا وأهلنا الاكرام هناك.. انتم من يعطي الصورة الخطأ عن الشعب العماني عند جيراننا الأفاضل، وانتم من ينخرون بذور الفتنة بتصرفاتكم التي تهدد اللحمة الشعبوية بين البلدين.. انتم لا تمثلون اطلاقاً تواضع وأخلاق الشعب العماني العريق ولا تمثلون معدن جيراننا الأصيل .. لذا نحن نعتذر -بالإنابة- من جيراننا الأطياب هناك على ما بدر من بعض المجنسين المحسوب أصولهم لخلفيات عمانية، هذه النماذج لا تمثل الا نفسها ولا تمثل أي طرف لا منا ولا منهم..

      وانت في شخصيتك هذه تسيء لجيراننا كذلك، فمن يرى تطاولك على الاخرين يأخذ الفكرة الخطأ عن الشعب الذي أنت لا تمثله الا بالجواز الذي استحققته إكراماً منهم عليك .. حينما قالت لك مواطنتك الرزينة في تلك المداخلة “أمسك العصا من المنتصف” كانت تلك الأخت واعية تماماً بفداحة ما تفعله في إظهار سلوك لا يفعله المواطن الحقيقي الذي تربى على التربية والتعامل الراقي، وليس التهجم والاستفزاز في شؤون غيره.. أما انت فمن الذين يجرون خلف الرز ولا يحفظ وداً لأي احد، وهم حانقون في صمت حتى على مواطنيهم .. نعيقك هذا هو ما يجر الجميع نحو القذف والطعن في أخلاقيات مواطنيك الشرفاء ويعكس صورة مغايرة سلبية عنهم بسبب الفتنة التي تحاول إشعالها بين الجميع.. انت لا تمثل سوى نفسك في وضعية متذبذبة غير محسوبة لأي طرف..

      الجماهير الحاضرة بعد مباراة الكأس احتفلت بالأغاني والأهازيج مهنأة بعضها بكل روح رياضية ومحبة.. نحن شعب واحد.. أم انت فحالتك مثل حالة ذلك المذيع الرياضي المجنس المعروف بشحطاته الإعلامية التي جعلت منه يبدو كما لو انه “ابو العريف” متزلفاً لوطنيته الجديدة بصورة مستهجنة من خلال تعليقات مغرضة هاجم فيها ولاء اللاعبين ووطنيتهم، شحطاته الاخيرة بعد المباراة استنكرها حتى مواطنوه، حتى مفرداته التي استخدمها في التغريدات هابطة ويمكن تنسب وتجرح أي جهة حتى البلد المضيف نفسه.. وهو بعد التجنيس -كما في حالتك- يتعمد استفزاز أهله القدامى بمبرر وبدونه .. هؤلاء هم من على شاكلتك تماماً ولو حاولت الاختباء خلف الشاشات، انت لا تمثل سوى نفسك فقط، لا وطن لك سوى الرز حيثما يكون..

      ثانيا.. بخصوص [[ورقة التباكي والنواح على الشؤون الداخلية]]، هذه الورقة مستهلكة.. وضعك وانت تحشر انفك في شؤوننا الداخلية كما واحد غريب داش عرض في بيت واحد ثاني بلا استئذان ولا تصريح، وبعدها يدش المطبخ أمام نظرات أهل البيت المستغربين من هذا المخلوق ويفتح الثلاجة بكل ثقة ويقلب نظره في الداخل، وبعدها يصارخ: “عن أبوه!!!… حتى برتقال ما عندكم، واللبن منتهي الصلاحية، ولاا ريحة الثلاجة كما ووجوهكم…. و و و”.. ويردون عليه باستغراب: “سلامات يا ابو الشباب، وين رايح؟ داش علينا عرض، قالولك البيت مهجور مثلاً؟ حد اذن لك تدش علينا أصلاً؟ من وين انت جاي؟ تصارخ في شيء يخصك؟ من أنت؟ وبصفتك من تسأل؟”… والشيء المضحك لما يتمادى ويتباكى ويتطاول هذا المتغابي وكأن الثلاجة ثلاجة أبوه: “لا بتجاوبون.. يا فقراء.. شكله رب البيت مقصر فيكم.. ولا الراتب ما يكفي؟.. حالتكم صعبة و و و… ” … ما افضل رد على هذا المتبجح الغبي؟ أولا محد اذن له.. ثانياً هل البيت بيت أبوه أصلاً حتى يتطاول ويسأل او يصر على التدخل في شؤون ليست شؤونه أصلاً؟.. أهل البيت وحدهم من يحق ان يسألوا بعضهم أسئلة تخص البيت الواحد مع بعضهم، خصوصاً ان مشاكلهم الداخلية ما ضارة أحد من الجيران.. كل واحد وشؤونه الخاصة وكل بيت وشؤونه .. ومن السخف والعار ان الواحد يروح يفصّخ ثومه ويكشف أمور عائلية خاصة أمام الاخرين، تماماً كالملابس الداخلية التي لا يجب ان تعلّق على حبل غسيل في الدرب العامة ..

      اذا كان هدفك الشماتة فانت تعكس طباعك وأخلاقك ولا يفعلها الا من شبع بطنه بعد جوع مثلك في تتبع عورات الاخرين ومعايرتهم بها، من شبع رمح.. وأما ان كان من باب المقارنة بين الوضع هنا وهناك، فهنا تعكس حال صاحب المزرعة في سورة الكهف عندما عاب في نفسه مزرعة أخيه، فكان عقاب الله ان أحرق له مزرعته.. وان كان غرضك الغيرة والحرص فكيف تربط هذا مع سبابك في أخلاق العمانين وطباعهم وجمود فكرهم كما تقول، وتطعن في تاريخهم وفي إسلامهم طوعاً كما زعمت؟ ثم بعد ذلك كله تطالبنا بالرد؟ بصفتك من تطلب منا التبرير او حتى القذف في الجهات المسؤولة؟ هل انت من أهل الدار؟ اذا كنت دخيل صاحب فتنة محسوب بالتجنيس على دولة اخرى، فما الذي يحملنا لمناقشتك في شؤوننا الخاصة وبصفتك من؟ حاشر بوزك في شؤوننا الخاصة ليش؟ هل تضرك انت في شيء؟ في المقابل اذا كانت شؤوننا الخارجية تضرك فعندها يكون لك الحق في الجدل ..

      انت من على شاكلة من كانوا يربطون العلب المعدنية الفارغة في سلاسل ثم يجرونها خلف دراجاتهم الهوائية ازعاحاً للساكنين عند الظهيرة، ثم يقذفون السباب اللاذع على كل من يصرخ فيهم من خلف الشبابيك باحترام الأصول في وقت راحة الناس.. ولكنك تفعلها الآن بعصرية على مستوى الواقع الافتراضي من خلال التنمر بالتعليقات المسمومة تعمد فيها إلى بث نار الفتنة والتهجم على الاخرين في تاريخهم وشؤونهم الداخلية، وغايتك هو ان تشفي غليلك من عقدة الاضطهاد التي عانيتها، وتطعن وتسب في التاريخ لأنك تراه بداية قصة المعاناة والظلم والاضطهاد في الوقت الذي تتأمل فيه ملامح وتقاطيع وجهك في المرآة.. اخبرتك بأننا اولاد اليوم، ونحن لا ذنب لنا فيما حصل قبل قرون.. ولا داعي للعب دور الضحية على طول الخط، فهذا لن يغير في التاريخ شيئاً.. من الافضل ان ننسجم ونعيش في تآخي وتعامل راقِ كما اخبرتك مرارا..

      أما [[ورقة الطعن في السياسة الخارجية]] فهي أيضاً ورقة مستهلكة كذلك.. عمان -وبفضل من الله- من اكثر الدول اتزاناً في سياستها الخارجية بشهادة الجميع بلا منازع، وتقارير الموقع هنا كثيرة في هذا الجانب، عندما تستطيع انت وسط خضم الصراعات الدولية ان تحافظ على مسافة واحدة من الجميع فهذا دليل واضح على دبلوماسية ناجحة وسياسة رزينة .. خذ مثلاً السياسة الروسية وهو في أوج انخراطها في الأزمة السورية وبالرغم من كل وجهات النظر المتباينة عن مواقفها الا انها حافظت على علاقات متزنة مع جميع أطراف الأزمة.. أليست هذه دبلوماسية ناجحة؟.. نحن في الصراعات الإقليمية في اليمن والأزمة الخليجية والأزمة مع إيران، نجحنا بشهادة الجميع على الرغم من الإغراءات والتهديدات لجرنا في مستنقع نعلم جيداً بانه لا يمثل الخط السياسي والدبلوماسي الذي التزمنا به منذ البداية .. وتدخلاتنا الإنسانية في فك اسر المخطوفين، وفي صون كرامة الأسر والعائلات الملكية في خضم غوغائية الصراع في البلدان الثائرة كان لنا دور إيجابي -بحمد الله- ليس إلا عن طريق الحوار وبموافقة الثوار انفسهم كما هو الحال في اليمن وليبيا.. بل حتى استضافة الشخصيات السياسة للإقامة الدائمة لم تكن لأي استثمار سياسي كما هو الحال مع بعض الأنظمة الأخرى بل لهدف إنساني يمثل طباعنا المعروفة لدى الجميع .. الخلاصة اننا كشعب عماني راضون بهذا المستوى الرفيع من السياسة الخارجية والدبلوماسية الرزينة التي تعكس بالفعل في إطارها العام المستوى الثقافي والاجتماعي لنا كمواطنين عمانيين، وتعكس حصيلة نضج دبلوماسي له عمق حقيقي في التاريخ السياسي العماني الذي عركته الصراعات الدولية منذ القدم..

      أما [[ورقة إطلاق الشعارات الثورية والغيرة على الامة]] فهذا هو ما تركن له خلف شخصية لا تملك أدني مستوى من المواصفات الحقيقية لكي تكون جديرة لكي تنادي بحقنا في نصرة القضية الفلسطينية.. عندما تقف خلف الأنظمة الصهيوعربية وتطبل لتلك الشخصيات التي تقود خط التطبيع مع العدو الصهيوني في أفجر صوره وأقبحها، وعندما يكون طرحك بمسحة طائفية ولا تقرأ الواقع السياسي في كل الازمات المترامية كما هو المطلوب والمفروض في مصلحة القضية الفلسطينية متجرداً من أي تبعية.. بل انت في نصرة الرز، نظرتك برجماتية ومادية، ناهيك عن طباعك في بث الفرقة بين الشعوب المتصاهرة، اضافة الى ما تحمله من عقدة الشعور بالاضطهاد، والطعن في أمجاد التاريخ.. كل هذا لا يؤسس بذرة إخلاص في قلبك حتى تنادي بالقضايا العربية والفلسطينية.. بل هي نوازع النرجسية المريضة في شخصيتك تماماً مثل حال الطغاة اللذين ينادون بالموت لأمريكا ولكل الأنظمة الطاغية طمعا في تأييد الشعوب، وحين يصلون للسلطة المطلقة تظهر بوضوح معادنهم القبيحة في قمة الاستعلاء والمكابرة، هذه هي طبيعتك حين تنادي بالشعارات الثورية والتمسح على هموم الامة…

      حين تقول (..لن يتم منحك أي منصب رسمي حتى لو انتحرت من فوق برج الصحوة..) شر البلية ما يضحك.. من قال لك أني اسعى لأي منصب رسمي ؟!؟ لدي استقلالي المالي وشهادتي الأكاديمية والحمد لله، وغير مرتبط بأي وظيفة “رسمية” في أي قطاع، ولا املك منصباً ولا اطمح لأي منصب أصلاً، عن قناعة وليس عجزاً أو قلة كفاءة، وليست لدي أسبابي التي تدفعني للانتحار من فوق برج الصحوة ولا غيره.. بل أنت -من على شاكلة شخصيتك النرجسية- هو من لديهم تعطش مرضي في تولي منصب (أي منصب) حتى لو كان في أرشيف عند شركة صغيرة او وزارة أو هيئة منسية، المهم ان يكون تحت تصرفك موظفين ترزح على كاهلهم باستعلاء وغطرسة وتنفس عليهم بعضاً من عقد النقص التي تعاني منها .. هذه طباعك انت ولست أنا..

      هناك أوراق ما زالت متبقة ربما أوفرها لك في مداخلات قادمة في تقرير آخر متما كانت الفرصة مواتية، ولكن قبل ان تنتهي قارورة “الحبر” كما تقولها انت دائماً في ديباجة كل رد حانق منك.. فقط أحببت التنويه بأني كنت مخطئاً عندما انجررت معك إلى مستواك المنحط في تبادل الاستفزازات، لذا انا اعتذر من إخواني الأفاضل في دولة الإمارات عنما بدر مني من تجاوزات كلامية بسبب التراشق المجنون والغير منضبط مع هذا المدعو “هزاب” الذي لا يمثل سوى نفسه، وأطالب منكم محاسبته على تجاوزاته واستفزازاته المتكررة التي تسيء لصورة الشعب الإماراتي وسلوكه -المدعو هزاب- الغير منضبط على الشبكة في المساس في خصوصيات الشعب العماني وشؤونه الداخلية.. هذه الاستفزازات تهدد اللحمة الشعبية بين البلدين وتزرع الفتنة والطائفية التي يحاسب عليها العرف و القانون.. اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد.. أما انا فقد انتهت مداخلاتي عند هذه النقطة من هذا التقرير.. ليست هناك من حاجة لكي ترد، ولك ان تستمر في الهذيان لوحدك مع نفسك كيفما تشاء.. أراك في حاشية تقرير آخر..
      🙂

      رد
  26. ههههههههههه تظل صغير يا صغير وعقدتك النفسية مسيطره عليك وهذا إفلاس بعينه مهما حاولت تصول وتجول انت لا ترقى الا ذرة من البشرية ولا ترقى أن تنسب إلى الرجال تظل جباااان وابن جبان مهما تكلمت ونهقت ونبحت حدك هذا الموقع تنعق وتشهق فيه ولا أحد يقيم لك وزن ولا قيمة فقط نتسى فيك ونكشف مدى حقدك وعقدتك النفسية هههه وعندما يفحمك الرد تتلكا وتهرب كالعادة وعندما يتم الرد عليك من مجموعة من الأشخاص تتهمهم بالمعروفات الزائفه وأنها تتعب شخص واحد أو أنها تبعد الأمن هههه وهنا يتبين للجميع انك مريض نفسي وجمعت شتى أنواع الأمراض النفسية والعقلية حتى أصغر طفل يعرف انك لا تسوى شسع نعل هههه،،،
    بالعقل هل يعقل كل هذه التعليقات والردود من جميع الأعضاء تكون تابعة لشخص واحد! هههه وهل هذه الأعضاء كلها على خطأ وانت يا مرحاض الخراب الدجاجه على صواب!! ههههه مستحيل!
    و لكن اعطيك فرصة أخيرة إذا كنت تريد أن تحفظ ماء وجهك جاوب على اسالتي السابقة التي صار لها شهور وتهرب منها،،،

    عطني جنسيتك؟ فقط يكفيني هذا السؤال وإذا انت رجال جاوب وعطنا جنسيتك ولنا نشوف شجاعتك هذا اذا عندك شجاعه وانا تعرف جنسيتي لا ترد علي تعرفني عماني اب عن جد ولكن انت ماذا!

    اكرر سؤالي شو جنسيتك يا هزاب؟؟

    اكرر للمرة الثالثة عطنا جنسيتك؟؟

    ننتظر الرد منك

    رد
  27. الأخ كاسر خشم هزاب الدجاجة اريد اقوك انه في هذي الدنيا أشياء مستحيلة و من ضمن هذي الأشياء المستحيلة انه هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس يعطيك جنسيته لأنه اجبن انسان رايته في حياتي كلها بل اجبن من الجبن نفسه لما لقبته بالدجاجة كان بكل ما للاسم من معنى دجاجة لكن الدجاجة بعدها منها فائدة صاحبها يأكل من بيضاها و لحمها اما هزاب ( الحمار) ما منه فائدة بذره فاسده و سيئة من اليوم اللي خلق فيه الى ان يموت وطنه الأصلي ما حصل أي فائدة منه و وطنه الجديد بعد ما حصل أي فائدة منه بالعكس هوه يسيء الى وطنه الأصلي و وطنه الجديد واصبح موضع سخريه من الجميع و الكل اصبح يكرهه بدون استثناء و الكل يعرف حقيقته ويش هيه جنسيته الجديدة لكن نريده هوه يجاوب على هذا السؤال ويش جنسيتك يا هزاب الدجاجة ( الحمار ) عاهرة الفرس اذا كنت تملك ذرة شجاعة لانه الدجاج بعدها عندها شوية شجاعة و تدافع عن فراخها لما احد يعتدي عليهم اما هزاب الدجاجة ( الحمار ) عاهرة الفرس فالشجاعة لا تقترب منه لا من قريب ولا من بعيد.

    رد
  28. مدرسة النجاح لم ينجح احد ! وحجة البليد مسح السبورة! بعد فترة زمنية 72ساعة والحصول على الموافقات الأمنية أتت المداخلة وهي أطول معلقة في تاريخ الموقع ! هزيلة وركيكة وضعيفة ! هروب من الحقائق الصادمة ومن أول كلمة إلى آخر كلمة كلام فاضي في شخصي أنا الفقير ! لف ودوران بعد وعد للرد والتفنيد! ولم نجد حتى إشارة واحدة لما جاء في مداخلاتنا قبل 3أيام ! صراحة الله يعينك على بلواك! وهناك بعد المزيد من المعلقات لتوفيرك بعض الكلام! ونعم التوفير في وضع التقشف الخطير ! صر احة آخر سطور المعلقة توضح بالفعل عجزك وفشلك ودعوتك للمحاسية لي! تذكر حاسبوا قبل أن تحاسبوا ! بعد كل السباب والشتائم والتشبيهات والكلام المنحط التي تكيلها لي ويكيلها معرفات معروفة ترجع وتسلم بالعجز وتعتذر للإمارات لأي سبب وبأي صفة لك وما الداعي! ما قلنا لكم لست إماراتي ولا مجنس ولن أكون مجنس؟ عموما حتى اعتذارك عن مجاراتك لي لا مصداقية لها ! لأنني لم أدعو أية مشارك للتعقيب وهي حرية شخصية للفرد ! ولا أعتقد من المهم أو الضروري الرد على أي كان وماذا قال في أي موضوع في الفضاء الالكتروني! ليقل من يقول وليعقب من يعقب ! الأمور عادية!

    رد
  29. هههههه وربي جباااااااان يتهرب من سؤالي وما قادر يجاوب ويعترف بجنسيته اما انك خجل من اصلك أو أنك جبان ولا تملك الشجاعه للإجابة على سؤالي وانا أرجح السببين ههههههههه لا أعتقد لك وجهه تواجه به أحد بعد هذا الجبن والخوف إلى يهزهز رجليك هههههههههههه دجاجه نعم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.