الرئيسية » الهدهد » “خاشقجي” مهاجماً المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: “كاذبة.. تتحدت وكأنها وزيرة خارجية مصر!”

“خاشقجي” مهاجماً المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: “كاذبة.. تتحدت وكأنها وزيرة خارجية مصر!”

شن الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، هجوما عنيفا على مندوبة الولايات المتحدة الامريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي، ناعتا إياها بالكاذبة، وتتحدث وكأنها وزيرة خارجية مصر.

 

وقال “خاشقجي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصثغر “تويتر” رصدتها “وطن”، ردا على ادعاءات “هيلي” بأن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يعبر عن إرادة الشعب الأمريكي وذلك قبيل تصويت الأمم المتحدة على قرار مناهض لقرار “ترامب”: ” تكذب، لم يشهد تاريخ أمريكا رئيساً تدنت نسبة تأييده شعبيا كترامب، تتحدث وكأنها وزيرة خارجية مصر” .

وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي قد زعمت في كلمتها قبيل عملية التصويت أن قرار واشنطن بشأن القدس “يعكس إرادة الأمريكيين” والموقف الذي أقره الكونغرس قبل أعوام.

 

وقالت إن هذا الاجتماع يضر بمصداقية الأمم المتحدة، على حد قولها.

 

وكان الفلسطينيون قد حققوا انتصاراً دبلوماسياً جديداً على المستوى الدولي باستصدار قرار عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة لصالح مدينة القدس المحتلة، وهو القرار الذي يشكل رفضا دوليا واضحا ومباشرا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتبار القدس المحتلة عاصمة للكيان الاسرائيلي.

 

وصوتت 128 دولة لصالح القرار المؤيد لحق الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة، وذلك على الرغم من التهديدات التي أطلقها ترامب ضد من سيصوتون مع القرار، وهي تهديدات وصلت إلى درجة التلويح بقطع المساعدات الأميركية عن الدول التي ستدعم القرار.

 

وعارض القرار تسع دول فقط في العالم، بينها بطبيعة الحال إسرائيل والولايات المتحدة، بينما امتنعت 35 دولة فقط عن التصويت.
وأكد القرار أن أي إجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس “لاغية وباطلة”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““خاشقجي” مهاجماً المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: “كاذبة.. تتحدت وكأنها وزيرة خارجية مصر!””

  1. نيكي هيلي كلبة ترمب ومعاها ترمب صرتوا زي حكامنا العرب علمكم الختيار الخرفان ترمب يكون دكتاتوريا في احكامه انت يا معوقة سمعت حديثك قلة ادب وحياء تتحدثين انت ورئيسك كانكم اقوي شعوب الارض قاطبة وتفرضون كيان صهيوني بدلا عن الكيان الفلسطيني العربي الحر كل العالم ضدكم وانا كعربية اميركية ضدك وضد الخرفان ترمب وحتي الشعب الاميركي الفهمان ضد الصهاينة قربت نهايتك ياترمب الخرفان بكرة شعبك رح يثور في اميركا ضد القرار الجائر بحق 99 بالمية من الاميركيين بسبب ارتفاع الضرائب علينا انت ولعتها وتحمل وزر اخطائك وكلامك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.