الرئيسية » الهدهد » المعارضة التركية تشاطر “أردوغان” في هجومه على الإمارات: “نعلم أن حكام هذه المنطقة لصوص بترول”

المعارضة التركية تشاطر “أردوغان” في هجومه على الإمارات: “نعلم أن حكام هذه المنطقة لصوص بترول”

انضم حزب الشعب الجمهوري أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا للرئيس رجب طيب أردوغان في هجومه على الإمارات، حيث أدان الناطق باسم الحزب ونائب رئيس الحزب بولنت تازجان، إعادة وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة “عبد الله بن زايد”، نشر تغريدة ، تتهم الباشا العثماني “عمر فخر الدين” بارتكاب جريمة ضد سكان المدينة المنورة وسرقة أموالهم ونقلهم إلى الشام وإسطنبول.

 

وأوضح “تازجان” في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع لحزبه مساء الأربعاء، أنه “لا يحق لأحد إهانة تركيا اليوم في تاريخها، وعليه أن يلزم حده تجاه تركيا.”

 

وأضاف قائلا: “وكأن الجمهورية التركية أصبحت كبش فداء”، معتبرا أن إعادة الوزير نشر التغريدة “لا يمكن تفسيره في نطاق الآداب، والأخلاق والضمير، ولا يمكن قبول هذه الإهانة بحق رجل مثل فخر الدين باشا دافع عن المدينة المنورة، هذه إهانة بحق تركيا لا يمكن  قبولها”.

وتابع: “نعلم أن الشعوب العربية لا تحكم هذه المنطقة بل الذي يحكمها هم لصوص البترول”.

 

وكان الوزير الإماراتي قد اعاد  نشر تغريدة للدكتور علي العراقي، المناهض لتركيا، قال فيها الأخير: “هل تعلمون أنه في عام 1916 قام التركي فخري باشا بجريمة بحق أهل المدينة النبوية فسرق أموالهم وقام بخطفهم وإركابهم في قطارات إلى الشام وإسطنبول برحلة سميت (سفر برلك) كما سرق الأتراك أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وأرسلوها إلى تركيا، هؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب”.

 

ورد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بقسوة على هذه التدوينة مطالبا عبدالله بن زايد، بأن يلزم حدوده.

 

وقال “أردوغان” مخاطبا “بن زايد”، في تصريحات نقلها التليفزيون الرسمي: “حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟”.

 

وجاء رد “أردوغان” بعد ساعات من رد مماثل صدر عن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، وصف خلاله محاولات بن زايد تشويه صورة الأتراك ورئيسهم  بأنه “عار”.

 

يشار إلى أن فخري باشا” أو هو آخر قائد عثماني حكم المدينة المنورة، ورفض تسليمها للإنجليز في أعقاب معاهدة “موندروس” التي استسلمت الدولة العثمانية بموجبها لقوات الحلفاء في الحجاز، وكان له مقولة مأثورة قال فيها: “لن نستسلم أبدا ولن نسلم مدينة الرسول لا للإنجليز ولا لحلفائهم”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “المعارضة التركية تشاطر “أردوغان” في هجومه على الإمارات: “نعلم أن حكام هذه المنطقة لصوص بترول””

  1. هؤلاء الاوغاد هم وجرابيع آل ابو شلومو ابو حزقل ياهو لا يفقهون اي شيء، سوى الاكل والتغوط ،وهم ينهقون ويتحركون بالرموت كونترول من اسيادهم من تل آبيب.

    رد
  2. والله يا أردوغان و حزب الشعب الجمهوري لقد صفعتم شيوخ الإمارات صفعة سوف يتدكرها التاريخ
    ويا ها من عبارة أكثر من رائعة “نعلم أن الشعوب العربية لا تحكم هذه المنطقة بل الذي يحكمها هم لصوص البترول”

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.