الرئيسية » الهدهد » جماهير الجزائر تهين الملك سلمان بالمدرجات.. وسفير السعودية يتوعد بالرد: “سنقوم بما يجب”!

جماهير الجزائر تهين الملك سلمان بالمدرجات.. وسفير السعودية يتوعد بالرد: “سنقوم بما يجب”!

توعد سفير السعودية لدى الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح بالرد على إهانة وجهها مشجعون جزائريون للملك سلمان في أحد مدرجات ملاعب كرة القدم، حيث حملوا لافتة كبيرة تحمل صورة تجمع بين العاهل السعودي و”ترامب”، وإلى جوارها صورة المسجد الأقصى في إشارة إلى تواطئ السعودية مع ترامب.

 

ووفقا لما تداوله النشطاء على تويتر من صور، رفع مشجعون في مباراة لكرة القدم في إحدي مدرجات ملاعب كرة القدم الجزائرية لافتة كبيرة تجمع العاهل السعودي والرئيس الأمريكي وإلى جوارها صورة للمسجد الأقصى، كتبت تحتها عبارة باللغة الإنجليزية “two faces of the same coin” (وجهان لنفس العملة)، بالإضافة إلى عبارة “البيت لنا والقدس لنا”.

 

https://twitter.com/Smwa2l/status/942150313645150210

 

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية، عن سفير السعودية لدى الجزائر، سامي بن عبدالله الصالح، قوله: “جار التأكد من ذلك، وسنقوم بما يجب”، مؤكداً: “هذا واجبنا، ولا خير فينا إن لم نقم به، ولن نترك هذه الخطوة دون رد”.

 

يأتي ذلك في إطار ردود أفعال واحتجاجات لمواطني الدول العربية على إعلان الرئيس الأمريكي، يوم 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، في خطوة جرى اتخاذها مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة حول قضية صفة هذه المدينة، ولقيت انتقادات دولية واسعة النطاق.

 

وجاء رفع صورة ترامب والملك سلمان في الجزائر، وسط زيادة تقارير إعلامية تحدثت عن إقامة علاقات غير علنية بين السعودية وإسرائيل وزيارات إليها من قبل مسؤولين من المملكة، فيما زعمت بعض التقارير أن “القرار الأمريكي حول القدس تم اتخاذه بالضوء الأخضر من قبل السعودية”، وذلك بالتزامن مع تسريبات إعلامية زعمت أن واشنطن والرياض يعدان ما يسمى بـ”صفقة القرن” حول حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهو ما نفته مرار سلطات المملكة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “جماهير الجزائر تهين الملك سلمان بالمدرجات.. وسفير السعودية يتوعد بالرد: “سنقوم بما يجب”!”

  1. الرد المناسب هو أن يعلنوا رفضهم جملة وتفصيلا قرار ترمب؟!،وأن يوقفوا حملات التطبيع؟!،وأن يعلنوا تمسكهم بالمبادرة العربية التي هم عرابوها -رغم اجحافها-كأساس للحل السلمي؟!،لو لم يكن الأمر محل تواطأ لرأينا الملك أو ولي عهد الملك يمثل بلاده في القمة الاسلامية بتركيا؟!،من أراد أن يرد فعليه أن يرد بتغيير السياسات؟!،وبالنأي والتوبة عن سياسة الانبطاح والارتماء في الحضن الأمريكي الإسرائيلي؟!،كان من المفروض عليهم أن يردوا على ترمب الذي وهبوه نصف ترليون دولار مقابل أن يجزيهم بجزاء سنمار؟!، بقراره المشؤوم حول القدس ؟!، وحول استبعاده الاحتكاك العسكري مع إيران؟!،إذا لماذا منحوه تلك الأموال؟!،مقابل ماذا؟!،مقابل الاستواء على العرش؟!،وأي عرش؟!،عرش مترنح يوشك أن ينهار؟!،بل هو قيد الإنهيار؟!،ولكن أكثرهم لا يعلمون؟!. هذا هو الرد الذي بامكانه اشفاء الغليل؟!،وعداه فإنَه مجرد نفخ هواء لا غير؟!،وعلى كل فالأفعال في الميدان أبلغ من الأقوال والردود القاصرة التي لا يؤمن بها أحد بمافيه من يلمَح بالرد؟!،و أي رد؟!،الرد بالظاهرة الصوتية؟!،أما الأفعال في الميدان فهي توشك أن تجعل الولدان شيبا؟!.

    رد
  2. آل سعود سيحملون بوليس الجزائر وزر هذه اللافتـــة ..والنتيجة معروفة مسبقا اعتقال واذلال وحبس الكثير من شباب ورواد هذا الملعب….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.