الرئيسية » الهدهد » ساعده في إحباط هجمات لـ”داعش” بمناطق مكتظة في روسيا.. بوتين يشكر ترامب على هذه المعلومات السرية

ساعده في إحباط هجمات لـ”داعش” بمناطق مكتظة في روسيا.. بوتين يشكر ترامب على هذه المعلومات السرية

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، عن شكره لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، لكشفه معلومات سرية، حصلت عليها في وقت سابق وكالة الاستخبارت المركزية الأمريكية (سي.أي.إيه)، وساعدت موسكو في إحباط هجمات إرهابية بمدينة سانت بطرسبورغ .

 

وأفاد بيان للكرملين الروسي أن بوتين وجه شكره إلى ترامب في اتصال هاتفي أجراه اليوم، هو الثاني بينهما خلال 3 أيام، بحسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

 

وذكر البيان أنّ بوتين أثنى على المعلومات التي كشفها ترامب و”مكنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي (المخابرات الداخلية) من إلقاء القبض على مجموعة من المشتبه بهم كانوا يخططون لاستهداف كاتدرائية سيدة قازان وغيرها من المناطق المزدحمة في مدينة سانت بطرسبورغ”.

 

وأضاف أنّ بوتين شدد لترامب خلال الاتصال الهاتفي على “ضرورة إيصال شكره لوكالة الاستخبارات الأمريكية”.

 

كما شدد بوتين على أن “وكالات إنفاذ القانون الروسية ستسلم أي معلومات تحصل عليها بشأن التهديدات الإرهابية المحتملة ضد الولايات المتحدة، كما فعلت في الماضي”، وفق المصدر ذاته.

 

والجمعة الماضية، أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي (إف.إس.بي) ضبط خلية إرهابية تضم 7 إرهابيين ينتمون لتنظيم “داعش”، وكانوا يخططون لتنفيذ سلسلة اعتداءات تبدأ بكاتدرائية سيدة قازان.

 

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أسفر تفجير انتحاري استهدف محطة مترو سانت بطرسبورغ عن مقتل 16 شخصا وإصابة ما يزيد عن 50 آخرين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ساعده في إحباط هجمات لـ”داعش” بمناطق مكتظة في روسيا.. بوتين يشكر ترامب على هذه المعلومات السرية”

  1. اظن و الله اعلم ، ان روسيا كانت تنتظر عملية من و.أ.م عن طريقة ما يسمى داعش ( علما ان نوات الاساسية من صنع امريكهم ) و بعد ما اكتشفى عمرها او ……….سارأت لاخبار الروس بهذه العملية مفبركة و حتى محاولة الفاشلة لاغتيال رئيس تركتيا من صنع امريكا اي المخابرات..و السلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.