الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي للفلسطينيين: كيف تبحثون عن دولة وانتم لا تسيطرون على ميليشيا إجرامية تقتل الأبرياء !

كاتب سعودي للفلسطينيين: كيف تبحثون عن دولة وانتم لا تسيطرون على ميليشيا إجرامية تقتل الأبرياء !

تنفيذا لأوامر ولي العهد السعودي، يستمر مجموعة من الساسة والكتاب المحسوبين على النظام في اختلاق الأكاذيب والافتراءات حول الشعب الفلسطيني ومهاجمة عناصر المقاومة، للتغطية على الصمت المخزي للنظام السعودي (الحليف الأول لإسرائيل بالمنطقة) عن القضية الفلسطينية.

 

وضمن هذا السيناريو خرج الكاتب السعودي محمد الخالد، ليهاجم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” لأجل صرف الأنظار عن تخاذل “ابن سلمان” وأبيه الملك عن نصرة القضية الأولى للشعوب الإسلامية حول العالم.

 

ودون “الخالد” في تغريدة (مسمومة) له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:” على الفلسطينيين أن يتطهروا من إرهاب حماس عاجلا غير آجل”

 

وتابع مزاعمه “كيف تبحث عن حل مع إسرائيل يضمن لك دولة، وأنت لا تستطيع السيطرة على ميليشيا إجرامية تقتل الأبرياء وتتخذ أرضك مكانا!”

 

وزعم الكاتب السعودي في تغريدة أخرى أن “حماس” تهدف لإشعال فلسطين واستمرار الحرب لجمع أكبر رقم من الأموال على شكل تمويلات وتبرعات.. حسب زعمه.

 

ويسعى المغردون المحسوبون على السلطة، بإيعاز من المسؤول عن حملاتهم الإعلامية في الديوان، النأي بالنفس عن القضية الفلسطينية وتصويرها كشأن داخلي، والتخلي عن الخوض في غمار تلك القضية أو حتى توجيه انتقادات مبطنة للمتخاذلين في الدفاع عنها.

 

وقبل ثلاثة أيام وفي واقعة تعكس مدى الانحطاط الذي وصل إليه الاعلام السعودي, في ظل الاحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة العربية, خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل, تجاهلت قناة العربية السعودية نقل أحداث القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي دعت إليها تركيا لبحث قرار اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وأفردت القناة السعودية “المثيرة للجدل” مساحة لبرنامج اقتصادي يتحدث عن الاقتصاد, ومعدل البطالة بالمملكة، في الوقت الذي نقلت به فضائيات العالم كلمات رؤساء وزعماء العالم عن القدس.

 

وأيضا في يوليو الماضي شن الداعية السعودي، الدكتور علي الربيعي، هجوما عنيفا على قناة “العربية” السعودية، ناعتا اياها بالقناة المنحطة، وذلك على إثر وصفها ما قامت به إسرائيل من تركيب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى بهدف تقسيمه “زمانيا ومكانيا” بـ”الترتيبات”.

 

وكشفت مصادر سعودية مطلعة قبل أيام، أن الديوان الملكي السعودي، أصدر تعليمات مشددة لجميع وسائل الإعلام التي يسيطر عليها تقضي بعدم التركيز على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بأن القدس عاصمة لإسرائيل، والتركيز على برامج أخرى غير سياسية.

 

والملاحظ لوسائل الإعلام السعودية الرسمية خلال الأيام الماضية، يجد أن هذا الإعلام لم يعط اهتماما بقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارته إليها، إذ جاء مستوى الإدانات والشجب خجولاً، عكس المرتجى.

 

واستقرت ردود الفعل عند البيان الذي تلا اتصال الملك سلمان بترامب وبيان “الفجر” من الديوان الملكي في نشرتها الإخبارية، اللذين لم يكونا بحجم التطلعات، وحملا استنكاراً لخطوة ترامب، من دون خطوات بارزة من دولة تعد قلب العالميْن العربي والإسلامي.

 

وأرى محلّلون أنّ توجيه الإعلام بهذه الطريقة ما هو إلا محاولة منها لإبعاد اللوم عن الدولة بالتفريط في القضية وابتعادها عن قضايا الأمة، لا سيما في السنتين الأخيرتين.

 

يأتي ذلك في وقت اتّخذت فيه المملكة خطواتٍ كبيرة نحو التطبيع مع إسرائيل تمثلت في إجراء لقاء صحافي مع رئيس أركان الجيش الاسرائيلي والسماح للاعبي الشطرنج بالتواجد في الرياض أواخر الشهر الحالي، إضافة إلى زيارة محمد بن سلمان غير المعلنة إلى إسرائيل قبل شهرين بحسب ما ذكرت صحف إسرائيلية.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “كاتب سعودي للفلسطينيين: كيف تبحثون عن دولة وانتم لا تسيطرون على ميليشيا إجرامية تقتل الأبرياء !”

  1. على هدا الحيوان ان ينصح اولياء نعمته كيف تورط بهائمهم من جمود و حرس وطائرات في مواجهة 40 حوثي استطاعوا بفضل ارادتهم و بطولاتهم ان يسجنوا كل ال سلول و عبيدهم اكثر من ثلاث سنوات و اصح هؤلاء الكلاب يتهياوا الى قدوم رجال الحسنين ( حسن نصر الله و حسين الحوثي ) ليدخلوا عليهم كالفئران و سبوهم هم و نسائهم ان كانوا حقا رجال و الايام بيننا

    رد
  2. يا ابن المومسه خرجت من جحرك كالجرذ تشتم الفلسطينين ، اتركوا فلسطين لاصحابها وانظر حولك وشوف اين وصل انحطاطكم بين الامم ،اصبحت جنسيتكم النجسه شتيمه بعد ما رهنتم مؤخراتكم لبني صهيون يا سحالي وعقارب وجرذان الصحراء

    رد
  3. اصبحتم يا ابناء العاهرات تتحركون بكبسة زر على الرموت كونترول من تل آبيب .قبَحّكم الله يا بقايا روث الخنازير والجرذان

    رد
  4. انا مش عارف كيف يكون عندكم دولة و عنكم شعب طرش يعزون صور كرتونية يا بهايم الفلوس ما بتعمل الحمير غزلان يا ود

    رد
  5. كتاب وصحفيي وائمة وفتاوي السلاطين من ال سلول الصهاينة اغرقوا في الوحل كالخنازير وتلطخوا فيه افترائاتكم لن تهز شعرة منا نحن الفلسطينيين خسئتم ياكلاب العسكر وكلاب الصهاينة غدا ستنوحون علي مااصابكم من بلاوي وفقر وتشرد ان شاء رب العالمين يمهل ولا يهمل

    رد
  6. الصمت يعتبر في المملكة العربية السعودية جريمة يعاقب عليها القانونويسجن من لم يوقع على اي قرار يصدر من الدوائر الحكومية وخصوصا علماء الدين (الله يعين علماء الدين في وقتنا الحاضر المبتلين من حكام يخافون ترامب وربيبه نتنياهو ولا يخافون الله
    وهذا ما يشابه تماما ما قاله الرئيس الامريكي بوش من لم يكن معنا فهو ضدنا

    رد
  7. لا تسبوا أهل الجزيرة العربية. بقايا روث الخنازير لا تمثل الشرفاء منهم. لا تستغربوا ، الغريب ان لا يخرجوا بمثل هذه الفقاعات. لو كان محمد بيننا لحاربوه ، هؤلاء أيتام ابن ابي ابن سلول وأيتام ابليس. زوال القناع خير ومنة من الله . هم نفسهم عند بيع فلسطين في ٤٨ والتامر على القدس في ٦ و اهداء الأقصى من تجل ألفتا كوشنر وأولاد ترمب اليهود

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.