الرئيسية » الهدهد » بعد استضافته لمؤرخ إسرائيلي.. عبد الله النفيسي غاضباً من فيصل القاسم: “بلا رأي آخر وبلا بطيخ”

بعد استضافته لمؤرخ إسرائيلي.. عبد الله النفيسي غاضباً من فيصل القاسم: “بلا رأي آخر وبلا بطيخ”

عبر المفكر الكويتي الكبير الدكتور عبد الله النفيسي عن غضبه واستيائه من الحلقة الأخيرة لبرنامج “الاتجاه المعاكس” الذي يقدمه الإعلامي السوري فيصل القاسم، بعد استضافته لمؤرخ إسرائيلي للحديث عن “حق إسرائيل في الوجود” في ظل الازمة الحالية بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وقال “النفيسي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” نحن لسنا في ( ندوه فكريه) مع الصهاينه حول ( القدس ) حتى نتحمّل ( الرأي والرأي الآخر) . نحن في صراع ( وجودي) معهم في القدس : إمّا نحن أو هم . يجب أن نضع هذا الأمر الجٓلٓل في سياقه الصحيح وبلا ( رأي آخر) وبلا بطيخ “.

وكان فيصل القاسم قد استضاف مؤرخاً إسرائيلياً لمناقشة حق إسرائيل التاريخي في القدس في إطار برنامج الاتجاه المعاكس والذي أثار ردود فعل غاضبة، خاصة انه جاء تحت عنوان مستفز: “ماذا يفعل العرب للقدس غير الصياح عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

 

واستضاف البرنامج المؤرخ الصهيوني “مردخاي كيدار”، والداعية الإسلامي عبد الرحمن الكوكي.

وعبر مغردون فلسطينيون وعرب عن غضبهم من الإعلامي السوري فيصل القاسم ، مؤكدين بأنه يجب على قناة حرة ومناصرة للقضية الفلسطينية كالجزيرة ان تتوقف عن منح هؤلاء الصهاينة فرصة لتسويق آرائهم.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “بعد استضافته لمؤرخ إسرائيلي.. عبد الله النفيسي غاضباً من فيصل القاسم: “بلا رأي آخر وبلا بطيخ””

  1. بغض النظر عن الهراء والنفاق والرياء الذي يفتعله بعض العرب الذين يحاولون تغطية الشمس بغربال وتعتيم أطراف الحقيقة. كما اعتدنا دوماً على تغطية سيّئات حكوماتنا وأنظمتنا خوفاً ورعباً..
    لكن هذا لا ينفع. فمن يريد إيجاد حل عليه أن يعرف المرض أن يعرف طبيعة مرضه أو عدوه، لكي يحاول بذكاء وقوة القضاء عليه. فلا يمكن للأعمى أن يقاتل، وللجاهل أن يبني.
    أقول ومن هنا كفاكم رياءً، سنوات طوال وأنتم على هذا الحال ولم تنتصروا بحرب! ولم تنجحوا باختراع آلة!
    أنا لم أكن أعرف كيف يفكّر الصهاينة ونظرتهم الدونية للعرب التي يجاهرون بها حتى استضافهم فيصل القاسم.
    يجب أن تعرفوا ما يعانيه الفلسطينيون وأشكره أنه أظهره على التلفزيون لتعانوا وتشعروا بعض ما يشعر به العرب والفلسطينيون هناك

    رد
  2. لماذا انتم مستائون من كلام الصهيوني ؟ نحن اشنع مما قال ماذا تفعل السعودية ومن معها باليمنيين ؟وماذا داعش ومن معهم في سوريا اليسوا مسلمين ؟وكلاهما يقتل الاخر وهو ينادي الله اكبر الم يذبحوا بعضهم البعض وكلاهم يقول الله اكبر ؟ماذا فعل المصريين ببعضهم البعض حرقوا وقتلوا وسجنوا واعدموا مصري لمصري وكلاهم يقول الله اكبر وليبيا ماذا بقي فيها ؟قسمت الى دويلات وضاعت ثروتهم والثأر بينهم سيبقى من القتل والتدمير و الان دور الخليجيين يحاصرون بعضهم البعض في رمضان (مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى)اسأل سعودي عن قطري بماذا يجيبك ؟نحن هنا في اوروبا لا نقدر نجيب عن اسئلتهم كيف مسلم يفعل في مسلم هكذا ذبح تقتيل دمار شيعة سنة وكلاهما يكفر الاخر الله المستعان

    رد
  3. الحقيقة مجرد استضافة صهيوني إسرائيلي على قناة عربية مثل الجزيرة هو اعتراف صريح بقبولهم كدولة غير استعمارية !؟،
    لها كامل الحقوق مثل اي دولة اخرى ،الأستاذ فيصل القاسم في سبيل تمرير برنامجه يتغاضى عن ذلك ويعتبره الرئي والرئي الاخر ،في حالة مثل حالة الاسلام والصهيونية هناك حق وباطل ،نكون اول لا نكون هذا هو المبدء ياستاذ فيصل ،ثم انك أعطيت الصهيونيي كل الوقت ليقول ما يحلوا له من كذب وشتم وأنتم لم ترد مثل العادة على ضيفك اذا ماعبجك كلامه ولا تركت الشيخ يرد ؟؟؟
    الحقيقة كان موقفك فيه شي من الغدر والمكر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.