الرئيسية » الهدهد » خشية استيلاء “ابن زايد” عليها كما فعل “ابن سلمان”.. رجال أعمال إماراتيون بدأوا بتحويل أموالهم لتركيا وجورجيا

خشية استيلاء “ابن زايد” عليها كما فعل “ابن سلمان”.. رجال أعمال إماراتيون بدأوا بتحويل أموالهم لتركيا وجورجيا

كشف حساب “بو غانم” على “تويتر” نقلا عن مصادر وصفها بالموثوقة، بأن عددا من رجال الأعمال الإماراتيين بدأوا بشراء أراضي في كل من تركيا وقبرص وأذربييجان وجورجيا وتحويل أموالهم للخارج خشية من استيلاء ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد عليها على غرار ما فعله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال “بو غانم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”معلومه مؤكده رجال اعمال اماراتيين بدؤوا بشراء اراضي في كل من تركيا وقبرص واذربيجان وجورجيا وتحويل اموالهم عن طريق دول خليجيه خشية استيلاء محمد بن زايد عليها كما..انها محاوله لتأمين انفسهم للمرحله القادمه”.

وكان مصدر قد كشف أن حملة الاعتقالات التي شنتها السلطات السعودية، بحق أمراء ورجال أعمال ومسؤولين سابقين وحاليين، مدعومة من الإمارات، رغم الصمت الرسمي حولها.

 

ونقل شخص مقرب من الإمارات، ارتياح أبوظبي تجاه هذه الخطوة، كون أن هؤلاء المعتقلين لا يرحبون بعلاقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الإمارات.

 

وشنت السلطات السعودية، بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حملة اعتقالات واسعة بحق عدد من كبار الأمراء ووزراء سابقين وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال المعروفين، بمزاعم فساد مختلفة.

 

ولفت المصدر، إلى أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، كان على علم بكل ما جرى، وأرسل شخصية بارزة (لم يسمها)، للإشراف على عملية الاعتقالات.
وأشار المصدر، إلى أن هذه الشخصية الإماراتية، كانت متواجدة في فندق ريتز كارلتون، الذي احتجز فيه الأمراء، بحسب ما ذكره موقع “الخليج الجديد”.

 

وفي نفس السياق، قال المغرد السعودي الشهير “العهد الجديد”: “بن زايد ضليع فيما جرى يجري”.

 

وأضاف: “تجمع المجموعة المعتقلة على غيضهم من بن زايد لتحكمه في البلد وقراره ومقدراته”.

وكانت معلومات مؤكدة قد أفادت أن عددا من الأمراء نجحوا بالفعل في مغادرة المملكة، لكن العدد الأكبر منهم لم يتمكن من المغادرة لأن السماح بسفر أي أمير مشروط منذ أشهر بحصوله على موافقة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

لكن المعلومات تشير الى أن العدد الأكبر من الذين يغادرون المملكة هم عائلات وأبناء الأمراء ورجال الأعمال ممن ليسوا على قوائم المنع من السفر أو لا يحتاجون لموافقة أميرية من أجل أن يتمكنوا من مغادرة المملكة.

 

وتمكن الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز قبل أيام من مغادرة المملكة بعد أن حصل على موافقة ولي العهد، وذلك بناء على “مرضه الشديد” الذي استدعى السفر لتلقي العلاج.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “خشية استيلاء “ابن زايد” عليها كما فعل “ابن سلمان”.. رجال أعمال إماراتيون بدأوا بتحويل أموالهم لتركيا وجورجيا”

  1. تفو على القزم ابن زايد واحد خنيث انني ادعو الله ان يريح الامارات والامة الاسلامية من قذارته وخسته. صحيح انه ابن حرام. تفو عليه

    رد
  2. انا اريد ان افهم صراحة من ولاهم رؤساء وامراء علينا وهم يقمعون بشعوبهم التي اصبحت معدمة من الفقر حتي الاغنياء من الشعوب العربية سيصبحون فقراء من المستفيد وصهاينة ال سلول وقراصنة البحار ال زايد يجندون الذباب الالكتروني لشتيمة كل من يعارض او يكشف زيفهم الكثير من العقول العربية هاجرت المنطقة العربية وستتوالي الهجرات تباعا والذين يحكمون شعوبنا المغلوبة علي امرها حفنة من الجهلة وليس معهم حتي شهادة متوسطة ياشعوب العالم العربي اتقوا الله في انفسكم ولا تسمحوا لمسخرة احقر قوم الله بسيادتكم وادعو لكم بالنصر والتحرير تماما مثلما ادعي لبلدي فلسطين من التحرر من الصهاينة والمستعمرين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.